لاعبو المنتخب المغربي يحتفلون بالفوز الثمين على كوت ديفوار
لاعبو المنتخب المغربي يحتفلون بالفوز الثمين على كوت ديفوار

ضمن المنتخب المغربي التأهل إلى الدّور ثمن النهائي في منافسات كأس أفريقيا بمصر، بعد فوزه، الجمعة، على كوت ديفوار بهدف لصفر على أرضية "استاد السلام" بالقاهرة.

وسجلّ يوسف النصيري هدف الفوز في الدقيقة 25 من الشوط الأول.

وشهدت المقابلة سيطرة شبه كلّية لـ"أسود الأطلس" على معظم أطوارها، وحاول الإيفواريون الاستفاقة في آخر اللحظات لكن دون جدوى.

وضيع زراوي هدفا محققا في الوقت بدل الضائع، عندما أهداه بوصوفة كرة طائرة حوّلها بقدمه اليمنى إلى مرمى الخصم، لكنّ العارضة صدّتها.

وبهذا النتيجة يلتحق المغرب بكل من مصر والجزائر في الدور الـ16.

المصدر: أصوات مغاربية

رونالدو يتنازل عن 10 مليون دولار من راتبه
رونالدو يتنازل عن 10 مليون دولار من راتبه

وافق لاعبو يوفنتوس الإيطالي على التنازل عن 4 شهور من راتبهم، بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق بسبب توقف المباريات نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، وفقاً لصحيفة ديلي ميل الإنكليزية.

وأكدت الصحيفة أن اللاعبين سيتنازلون عن مرتبات شهر مارس وأبريل ومايو ويونيو، وقد تصل قيمة هذه التنازلات نحو 90 مليون يورو (100 مليون دولار).

وأشارت إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالد سيكون أكبر الخاسرين بعد أن وافق على التنازل عن 4 شهور من راتبه، ما يعني أنه سيتنازل عن نحو 10 ملايين دولار من راتبه السنوي البالغ نحو 34 مليون دولار.

وأضافت الصحيفة أن النادي الإيطالي وعد لاعبيه بتعويضهم، في حال استكمال مباريات الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا.

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أعلن تأجيل مباريات الدوري إلى أجل غير مسمى بعد تفشي وباء كورونا في المدن الإيطالية بشكل كبير، مما أدى إلى وفاة أكثر من 10 آلاف شخص.

كما أعلن نادي يوفنتوس إصابة ثلاثة من لاعبيه بالفيروس وهم: الإيطالي دانييل روغاني والفرنسي بلايز ماتويديو والأرجنتيني باولو ديبالا، كما أعلن وضع باقي اللاعبين في الحجر الصحي.

يذكر أن عددا من الأندية العالمية وفي مقدمتها نادي برشلونة الإسباني وأتلتيكو مدريد، خفضت أجور اللاعبين والجهاز الفني إجبارياً، بعد توقف المباريات بسبب تفشي الفيروس التاجي، كما تفكر أندية البريمرليغ في خفض رواتب لاعبيها هي الأخرى.