من مباراة غانا وغينيا بيساو
من مباراة غانا وغينيا بيساو

لحق المنتخبان الغاني والبنيني بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التي تجري منافساتها في مصر.

وفاز منتخب غانا "البلاك ستارز" على غينيا بيساو 2-صفر، وتعادل المنتخب البنيني الملقب بـ"السناجب" مع الكاميرون صفر-صفر في الإسماعيلية الثلاثاء في السويس في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الأول.

ويدين المنتخب الغاني، حامل اللقب 4 مرات آخرها عام 1982 في ليبيا، بفوزه إلى مدافع رينس الفرنسي عبد الرحمن بابا الذي صنع هدفي الفوز لمهاجم كريستال بالاس الإنكليزي جوردان أيوو ولاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني توماس بارتي في الدقيقتين 46 و72.

وهو الفوز الأول لغانا في دور المجموعات بعد تعادلين متتاليين، فأنهت الدور الأول في صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف أمام الكاميرون التي كانت ضامنة تأهلها، ونقطتين أمام بنين التي حجزت بطاقتها بين أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث إلى جانب جمهورية الكونغو الديموقراطية.

وبتأهل غانا وبنين، ارتفع عدد المنتخبات المتأهلة لثمن النهائي إلى 14 منتخبا بعد مصر وأوغندا وجمهورية الكونغو الديموقراطية ومدغشقر ونيجيريا وغينيا والجزائر والسنغال والمغرب وساحل العاج ومالي والكاميرون.

وتبقى بطاقتان ستعرف هوية صاحبيهما بعد مباراتي الجولة الأخيرة للمجموعة الخامسة اللتين تقامان لاحقا حيث تلعب موريتانيا مع تونس، ومالي مع أنغولا.

إلغاء بطولة ويمبلدون الإنكليزية ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب بسبب تفشي فيروس كورونا
إلغاء بطولة ويمبلدون الإنكليزية ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب بسبب تفشي فيروس كورونا

ألغيت بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، والتي كان من المقرر انطلاقها أواخر يونيو، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أعلن المنظمون الأربعاء.

وأعلن نادي عموم إنكلترا في بيان، بعد اجتماع طارئ عقده، أنه قرر مع لجنة إدارة البطولة، التي تقام على ملاعب عشبية، "إلغاء نسخة 2020 بسبب المخاوف الصحية العامة المرتبطة بوباء فيروس كورونا المستجد.

النسخة الـ134 من البطولة ستقام بين 28 يونيو و11 يوليو 2021".

وهي المرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية التي يتم فيها إلغاء بطولة غراند سلام.

وتنضم ويمبلدون بذلك إلى سلسلة من الأحداث الرياضية التي تم تأجيلها أو إلغاؤها بسبب وباء "كوفيد-19"، الذي تسبب بوفاة أكثر من 43 ألف شخص حول العالم حتى اليوم.