السنغال يتأهل لنصف نهائي كاس أفريقيا للأمم
السنغال يتأهل لنصف نهائي كاس أفريقيا للأمم

تأهل منتخب السنغال إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية بعد فوزه الأربعاء على بنين بهدف دون رد. 

وحافظ كلا الفريقين على شباكهما نظيفة طوال الشوط الأول، الذي ساد فيه الحذر من الجانبين في المباراة التي جمعت بينهما في ملعب 30 يونيو بالقاهرة.

وفي الدقيقة 70 من زمن المباراة، تمكن اللاعب السنغالي إدريسا غاي من توقيع الهدف الوحيد في المباراة.

وقاد "سناجب" بنين عديد الهجمات خلال الربع الأخير من زمن المباراة بحثا عن تعديل النتيجة إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل.

يذكر أن منتخب بنين تمكن من إقصاء المنتخب المغربي الذي كان مرشحا للفوز بالكأس عندما التقيا في ثمن نهائي المنافسة وفاز عليه بهدف دون رد.

 

مدخل ملعب كامب نو في برشلونة
مدخل ملعب كامب نو في برشلونة

قالت صحيفة سكاي سبور البريطانية إن نادي برشلونة الإسباني أبدى استعداده للاستغناء عن خدمات لاعبه أنطوان غريزمان (29 عامًا) في سبيل التوصل إلى اتفاق مع نادي باريس سان جرمان الفرنسي بخصوص اللاعب السابق في صفوف "البارصا" نيمار.

ووفقا للصحيفة، فإن نادي برشلونة عرض بيع غريزمان لقاء 100 مليون يورو، سواء للنادي الفرنسي أم لنادٍ آخر يرغب في ضم اللاعب.

لكن الصحافة الإسبانية قالت إن عرض غريزمان يدخل ضمن خطة النادي الكتالوني لمواجهة الأزمة المالية المترتبة على انتشار فيروس كورونا والغلق الكامل الذي تعيشه المؤسسات في إسبانيا منذ أكثر من شهر ونصف.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "سبورت الكتالونية"، فإنّ برشلونة سيعرض غريزمان للبيع في فترة الانتقالات المقبلة، في محاولة لاسترداد جزء من الأموال التي دفعها للتعاقد معه، أو في أسوأ الحالات التخلّص من راتبه السنوي.

وأوضحت الصّحيفة أنّ النجم الفرنسي لم يقدّم المستوى الذي كان متوقّعاً منه عند قدومه من أتلتيكو مدريد خلال الصيف الماضي بمبلغ 120 مليون يورو.

يذكر أن دراسة نشرت الاثنين، كشفت أن أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم والتي تسببت في توقف بطولات كرة القدم المحلية والقارية، أدت إلى انخفاض نحو الثلث في قيمة انتقال لاعبي البطولات الأوروبية الخمس الكبرى.

أنطوان غريزمان لاعب برشلونة الإسباني

وأشارت الدراسة التي قام بها مرصد كرة القدم التابع للمركز الدولي للدراسات الرياضية في نوشاتل السويسرية، إن إجمالي قيمة انتقال اللاعبين على مستوى البطولات الخمس الكبرى (إنكلترا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، وفرنسا) سينخفض بنسبة 28 بالمئة، في حالة عدم لعب أي مباريات وعدم تمديد أي عقود للاعبين حتى نهاية يونيو المقبل.

ووفقا للدراسة نفسها فإن خسائر قيمة نادي برشلونة المالية قد تتراجع إلى حد 31,3 بالمئة فيما ستبلغ خسائر غريمه ريال مدريد ما نسبته 31,8 في المئة.

ويختلف حجم الانخفاض باختلاف عدة عوامل "مثل عمر اللاعبين وطول مدة العقد ومسيرتهم الكروية وادائهم في الفترة الأخيرة".

ومرّ أسبوعان تقريبا منذ تعليق منافسات الغالبية العظمى من البطولات الوطنية ومسابقتي الأندية القاريتين (دوري الأبطال و"يوروبا ليغ") في القارة العجوز.