مشجعو كونغو الديمقراطية يعتدون على مسؤول
مشجعو كونغو الديمقراطية يعتدون على مسؤول

انهال مشجعو منتخب الكونغو الديمقراطية بالضرب على أحد مستشاري وزير الرياضة في حكومة بلادهم بعد خروج المنتخب من دور الـ 16 لكأس الأمم الإفريقية المقامة في مصر.

الصحفي فريد أندير هيريرا، نشر فيديو عن الحادثة التي وقعت، وقال إن الأمر يتعلق بوزير الرياضة، وأن الاعتداء حدث لدى نزوله بالمطار.

وغرد أندير هيريرا قائلا "المشجعون هاجموا الوزير في المطار لدى عودته إلى البلاد" ثم تابع "لقد اعتدوا عليه بالضرب ومزقوا ملابسه".

لكن الصحافة المحلية أكدت أن الأمر يتعلق بأحد مستشاري الوزير والفيديو الذي تناقله نشطاء حدث على مدرجات الملعب يوم 7 يوليو حين أقصي المنتخب على يد مدغشقر.

الأمر يتعلق بحسب صحيفة "أوبسيرفاتور" بالمستشار القانوني لوزير الشباب والرياضة "جيف تشيبامبا".

وبحسب شهادات استقتها الصحيفة، فإن المشجعين كانوا يرددون شعارات مناوئة للوزارة ويطالبون "بمنح التشجيع التي وعدوا بها مسبقا".

وردد المعتدون "أعطونا حقنا نريد مالنا أيها اللصوص" كما قال أحدهم "سمعتهم يقولون "اضربوه حتى يعطينا الوزير حقنا".

​​​​وخرج منتخب الكونغو الديمقراطية من منافسة كأس الأمم الإفريقية من دور الستة عشر بعد الهزيمة أمام مدغشقر بركلات الترجيح.

ولعل غضب الجماهير يعود لكون منتخب مدغشقر الذي كبح طموح فريقهم، يشارك لأول مرة في المنافسة الإفريقية.

 قبل استئناف لاليغا.. ميسي يتدرب وحيدا ويثير تساؤلات
قبل استئناف لاليغا.. ميسي يتدرب وحيدا ويثير تساؤلات

أدى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تدريبات فردية، الأربعاء، خارج نطاق التدريبات الجماعية لفريقه برشلونة الإسباني، من دون معاناته من أي إصابة، بحسب مصادر داخل النادي الكاتالوني.

وأضافت المصادر أن ميسي "توجه إلى مقر التدريبات وقام بتمرين مختلف" مشيرة إلى أن الارجنتيني البالغ من العمر 32 عاما "لا يعاني من أي مشكلة".

وبحسب الصحف الإسبانية، بقي ميسي في قاعة التدريبات من أجل اتباع برنامج وضعه له خصيصا الجهاز الفني لبرشلونة.

أما صحيفة "آس"، فقد أشارت إلى أن ميسي قام بعمل فردي من أجل تقوية عضلات ربلة الساق اليمنى، وأنه ابتعد عن الملاعب لمدة شهر ونصف الشهر مطلع الموسم الحالي لإصابته في هذا المكان.

وقرر مدرب برشلونة كيكي سيتيين منح راحة للاعبيه ليوم واحد، الخميس، على أن يعودوا إلى التمارين الجمعة.

وسيعاود الدوري الإسباني، الذي توقف منتصف مارس، نشاطه في 11 يونيو الحالي بمباراة دربي الأندلس بين إشبيلية وبيتيس.

أما برشلونة حامل اللقب ومتصدر الدوري بقارق نقطتين عن الغريم ريال مدريد، فيحل ضيفا على مايوركا صاحب المركز الثامن عشر في 13 الحالي.