مهاجم العراق مهند علي يسدد على المرمى اليمني
مهاجم العراق مهند علي يحاول التسديد على المرمى اليمني في بطولة كأس أمم آسيا 2019 في الإمارات

أعلن نادي الدحيل، بطل كأس أمير قطر لكرة القدم، الاثنين تعاقده رسميا مع المهاجم العراقي مهند علي من الشرطة في عقد لخمسة مواسم.

وقال الدحيل في موقعه الرسمي "نجحت إدارة النادي في إكمال صفقة التعاقد مع الموهبة العراقية والمهاجم المميز لاعب نادي الشرطة العراقي مهند علي المعروف وسط الجماهير باسم ميمي بعد اكتمال المفاوضات مع إدارة النادي العراقي بكل نجاح بعقد يمتد لخمس سنوات".

وحل مهند علي (19 سنة) في الدوحة لاستكمال إجراءات التعاقد ثم سافر بعدها إلى البرتغال للانضمام إلى فريقه الجديد في المعسكر التحضيري الذي يخوضه حاليا في مدينة بورتيماو.

وبات مهند علي المحترف الثالث في النادي بجانب المغربي مهدي بن عطية والبرازيلي أدميلسون، بعد رحيل المغربي يوسف العربي والكوري الجنوبي نام تاي هي والياباني شويا ناكاجيما.

وقال المهاجم العراقي في تصريحات لموقع النادي أنه "سعيد كثيرا بمغامرتي الاحترافية الجديدة التي سأخوضها مع نادي الدحيل"، مضيفا "عقدت العزم على الظهور في هذه التجربة بشكل مميز، وأنا سعيد للغاية بالتواجد مع أحد أهم الأندية الأسيوية والتي فرضت اسمها بقوة في الفترة الأخيرة بعد النجاح الكبير الذي صنعه في المواسم الماضية".

ورأى أن "انضمامي لفريق الدحيل هو تحد جديد في مسيرتي الاحترافية اتمنى فيه النجاح والقدرة على إسعاد جماهير النادي وتحقيق الألقاب مع الفريق الذي يضم مجموعة مميزة من نجوم الكرة القطرية وينافس بقوة في دوري ابطال آسيا ...".

وبدأ مهند علي مشواره مع الشرطة عام 2014 وأعير إلى الكهرباء لموسم 2016-2017، فيما دافع عن ألوان المنتخب الوطني منذ 2017 وشارك معه مؤخرا في كأس آسيا 2019 بالإمارات.

اياكس كان يتصدر ترتيب الدوري الهولندي قبل تعليق المنافسات
اياكس كان يتصدر ترتيب الدوري الهولندي قبل تعليق المنافسات

طلب نادي ألكمار من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) إلغاء قرار الاتحاد الهولندي بمنح أياكس أمستردام بطاقة التأهل المباشر الوحيدة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقبل إلغاء الموسم في هولندا، بعد تعليق المنافسات جراء جائحة كورونا في مارس، كان أياكس يتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن ألكمار.

وقرر الاتحاد الهولندي منح أياكس بطاقة التأهل المباشر لدوري الأبطال والتي تكون مضمونة تقليديا لبطل الدوري الهولندي، بينما سيحاول ألكمار التأهل من خلال الأدوار التمهيدية.

وكانت هولندا بين عدد قليل من الدول الأوروبية التي تقرر إلغاء الموسم بعد تطبيق إجراءات العزل العام بسبب الوباء.

وقرر الاتحاد الهولندي عدم منح لقب الدوري لأي فريق بعدما انتهى الموسم قبل الأوان بسبب الجائحة. كما لم يهبط أي فريق من دوري الأضواء.

ويقول ألكمار إنه كان يستحق الصدارة نظرا لأنه فاز على أياكس ذهابا وإيابا في الدوري هذا الموسم.

ونقلت وسائل إعلام عن ألكمار قوله في خطاب للاتحاد الأوروبي "فارق الأهداف ليس موضوعيا".

لكن الاتحاد الهولندي لا يعتزم العدول عن القرار. وقال متحدث باسم الاتحاد يوم الاثنين "أبلغ اليويفا الاتحاد الهولندي بالأمر قبل إحالة قضية ألكمار للاتحاد المحلي".

وأضاف "أبلغنا من جهتنا ألكمار بأننا لن نعدل عن القرار. حددنا بطاقة التأهل للعب في أوروبا الموسم المقبل بناء على ثلاثة معايير وهي الشفافية والموضوعية والجوانب الرياضية. اعتمدنا الترتيب الحالي وأياكس هو المتصدر".