سيبايوس يحتفل بتسجيل هدف لريال مدريد في الدوري الإسباني
سيبايوس يحتفل بتسجيل هدف لريال مدريد في الدوري الإسباني

أعلن أرسنال الإنكليزي الخميس أنه ضم لاعب الوسط الإسباني داني سيبايوس من ريال مدريد على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

ويأتي انتقال سيبايوس، 22 عاما، والذي خاض 23 مباراة في الدوري الإسباني الموسم الماضي إلى النادي اللندني، بعد أن قاد منتخب بلاده إلى الفوز بكأس أوروبا دون 21 عاما الشهر الماضي.

وقال المدرب الإسباني لأرسنال أوناي إيمري: "إننا متحمسون لرؤية داني ينضم إلينا. إنه لاعب موهوب يتمتع بالكثير من القدرات الفنية والإبداعية والدقة".

​​من جهته كشف اللاعب الدولي الإسباني لموقع أرسنال أن "المدرب لعب دورا حاسما في قرار الانضمام إلى هذا الفريق الكبير".

​​وتابع سيبايوس قوله: "إنه مدرب إسباني ويعرفني من الوقت الذي قضيته مع أندية أخرى"، أولها اشبيلية الذي بدأ معه مشواره الكروي عام 2004 قبل الانتقال إلى الجار ريال بيتيس، حيث بدأ مشواره الاحترافي عام 2014، قبل أن يوقع مع ريال مدريد في 2017.

كما أعلن النادي اللندني أيضا عن تعاقده مع المدافع الفرنسي الشاب وليام ساليبا (18 عاما) بعقد طويل الأمد من سانت اتيان في صفقة قدرت بـ34 مليون دولار، لكنه سيبقى مع الأخير حتى نهاية موسم 2019-2020 على سبيل الإعارة قبل الالتحاق بفريقه الجديد الصيف المقبل.

وأعرب اللاعب الكاميروني الأصل عن سعادته "بالتوقيع مع ناد إنكليزي كبير جدا جدا"، مضيفا لموقع أرسنال إنه "أكبر ناد في إنكلترا بالنسبة لي، بالتالي كان القرار سهلا ولم أفكر بالأمر مرتين قبل أن أوقع هنا. أنا سعيد جدا".

​​وتحدث إيمري عن ساليبا، كاشفا أن "العديد من الفرق أرادت ضمه لكنه قرر المجيء الينا وأن يكون جزءا من مستقبلنا".

ومن المقرر أن يرتدي سيبايوس القميص رقم 8 مع المدفعجية، الخاص بآرون رامسي لاعب أرسنال السابق، الذي انتقل إلى يوفنتوس هذا الصيف.

ليفربول يتصدر قائمة أغلى أندية أوروبا
يتصدر ليفربول، بطل أوروبا 2019، ترتيب الدوري الانكليزي بفارق شاسع

كشفت تقارير إنكليزية السبت أن القائمين على بطولة الدوري الممتاز يخططون لاستئناف المباريات خلف أبواب مغلقة في يونيو المقبل، رغم انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقال موقع "لندن فوتبول" إن اتصالا هاتفيا جرى السبت بين مسؤولي رابطة الدوري الإنكليزي واتحاد اللعبة، حيث تم الاتفاق على استئناف المباريات في يونيو المقبل ولمدة أربعة إلى ستة أسابيع من دون جمهور في حال لم يسوء الوضع أكثر في إنكلترا.

الموقع أشار أيضا إلى أن الاتفاق تضمن أيضا بحث إيجاد بدائل لمساعدة اللاعبين والأندية على عملية التأخير الحاصلة في إقامة المباريات وتخفيف تأثير ذلك على الموسم المقبل.

ومن بين البدائل المقترحة، وفقا للموقع، إلغاء مسابقتي الكأس وكأس الرابطة أو تقليل عدد مباريات هاتين البطولتين.

وسبق أن أعلنت رابطة الدوري الممتاز الإنكليزي تعليق منافساتها حتى أبريل فيما أشارت تقارير إلى أنه سيتم تمديد هذه الفترة أو حتى إلغاء ما تبقى من مباريات.

وتوقف قطار الدوري الممتاز منذ نحو أسبوعين بسبب وباء "كوفيد-19"، حتى موعد أولي هو 30 أبريل. لكن يتوقع أن يتم تمديد هذا الموعد بشكل إضافي في اجتماع ستعقده أندية الدوري الأسبوع المقبل.

وفي ظل إجراءات العزل والقيود المفروضة على الخروج من المنزل في العديد من دول العالم ومنها إنكلترا، يواصل بعض لاعبي الدوري الإنكليزي تدريباتهم من منازلهم تماشيا مع التدابير التي اتخذتها الحكومة البريطانية.

ويتصدر ليفربول، بطل أوروبا 2019، ترتيب الدوري بفارق شاسع يبلغ 25 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي، وكان أقرب من أي وقت مضى لإحراز لقبه الأول منذ 1990.