اللاعب السويدي زلاطان إبراهيموفتيش
اللاعب السويدي زلاطان إبراهيموفتيش

أصدرت لجنة الانضباط بـ "الدوري الأميركي لكرة القدم"ـ تحذيرا في حق مهاجم فريق "غالاكسي"، النجم السويدي زلاطان إبراهيموفيتش، بعد حادث تصادم عنيف كان طرفا فيه.

ولم تصدر اللجنة عقوبات في حق اللاعب السويدي، والذي اصطدم بكوعه في الجانب الأيمن من وجه اللاعب الليبي محمد منير، مدافع فريق "لوس أنجلوس أف سي".

​​وعقب التصادم سقط المنير فورا على الأرض حيث ظل لمدة ثلاث دقائق يتلقى العلاج من الفريق الطبي، ومن المقرر أن يجري عملية جراحية لإصلاح العظمة الوجنية المكسورة، ويتوقع أن لا يتسطيع إكمال هذا الموسم حتى نهايته.

وقد حدث الاصطدام بين إبراهيموفتيش والمنير، بعدما داس الأخير على قدم لاعب فريق "غالاكسي"، فيما لم يعط الحكم أي خطأ لصالح فريق إبراهيموفيتش.

يذكر أن إبراهيموفيتش قد تم إيقافه ثلاث مرات خلال الموسمين اللذان قضاهما في الدوري الأميركي حتى الأن، وكان آخرها في مايو عندما أمسك برقبة حارس مرمى مدينة نيويورك شون جونسون، بيده اليمنى.

ليونيل ميسي ومحمد صلاح في لقاء ذهاب نصف نهائي أبطال أوروبا الموسم الماضي
ليونيل ميسي ومحمد صلاح في لقاء ذهاب نصف نهائي أبطال أوروبا الموسم الماضي

أشاد قائد فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بنجم نادي ليفربول الإنكليزي، المصري محمد صلاح، وقال "أحب طريقة لعبه". 

وجاء صلاح بين أربعة لاعبين اختارهم ميسي من فريق ليفربول، ضمن تسميته لأفضل 25 لاعبا في دوري أبطال أوروبا، في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ستار".  

وكان ليفربول قد أطاح ميسي ورفاقه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، في ظروف دراماتيكية في ملعب الأخير، ويبدو أن العديد من لاعبي الريدز تركوا انطباعا لدى نجم برشلونة. 

وفاز ليفربول على برشلونة على ملعبه أنفيلد بأربعة أهداف نظيفة بعد أن كان قد خسر مباراة الذهاب بثلاثة اهداف نظيفة. 

ورغم أن صلاح لم يلعب في المبارة التي عاد فيها ليفربول ليطيح ببرشلونة من المسابقة القارية الأهم فإن ميسي أشاد بصلاح وتسجيله الكثير من الأهداف مع ليفربول. 

وقال ميسي "لقد كان مذهلا مع ليفربول، وانا أحب طريقة لعبه". 

كما اختار ميسي من فريق ليفربول، زميل صلاح المهاجم السنغالي ساديو ماني الذي قال عنه "تجده في كل مكان، سواء في خط الوسط أو في الجناح أو مهاجم". 

كما أشاد ميسي بقلب دفاع الفريق الهولندي فيرجيل فان دايك، والحارس البرازيلي أليسون بيكر الذي قال عنه إنه "شخص هادئ في الملعب، ويبدو أن لديه وقتا أكثر من معظم الحراس الآخرين".