عملية سحب قرعة الدور الـ32 للبطولة العربية للأندية
عملية سحب قرعة الدور الـ32 للبطولة العربية للأندية

أسفر سحب قرعة الدور الـ 32 من بطولة الأندية العربية البطلة عن لقاءات قوية، وعلى رأسها اللقاء الذي سيجمع الوداد البيضاوي المغربي بنادي المريخ السوداني.

وجرت القرعة التي نظمها الاتحاد العربي لكرة القدم بمدينة الدار البيضاء المغربية، بحضور رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، الجزائري محمد روراوة، ووزير الشباب والرياضة المغربي الطالبي العلمي وكذا وفود الأندية العربية الممثلة في المنافسة.

عملية القرعة التي جرت أمام الحضور ونقلت على شاشات التلفزيون على المباشر أسفرت على اللقاءات الآتية:

القوة الجوية العراقي يواجه السالمية الكويتي، أما النجم الساحلي التونسي فمن المقرر أن يصطدم بشباب الأردن.

فيما يلتقي الجيش السوري بفريق نواذيبو الموريتاني، والإسماعيلي المصري بأهلي بنغازي.

​​كما يلتقي نادي الجزيرة الإماراتي بفريق النصر العماني، والوصل الإماراتي بالهلال السوداني، والاتحاد السكندري بالعربي الكويتي.

أما الترجي التونسي فسيواجه النجمة اللبناني، وعميد أندية الجزائر نادي مولودية العاصمة فسيلتقي بالظفار العماني.

كما أسفرت القرعة عن تصادم كل من الشرطة العراقي بنادي الكويت الكويتي، والرجاء البيضاوي المغربي بهلال القدس الفلسطيني، أما الشباب السعودي فسيواجه المتأهل من التصفيات (ب)، وشباب قسنطينة الجزائري يواجه المحرق البحريني، في حين يلتقي نادي العهد اللبناني باتحاد جدة السعودي.

يذكر أن النسخة الأخيرة من بطولة الأندية العربية للأبطال فاز بها نادي النجم الساحلي التونسي بعد فوزه على الهلال السعودي بهدفين لهدف.

صور أخذت خلسة لحصة تدريبية  لبعض لاعبي توتنهام من تدبر المدرب جوزيه مورينيو
صور أخذت خلسة لحصة تدريبية لبعض لاعبي توتنهام من تدبر المدرب جوزيه مورينيو

حذّر نادي توتنهام الإنكليزي لكرة القدم الثلاثاء مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو والعديد من لاعبيه، من خرق قوانين العزل التام في المملكة المتحدة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد نشر صور لهم على شبكات التواصل الاجتماعي وهم يتدربون في إحدى المساحات الخضراء بالعاصمة لندن.

والتقطت صور لمورينيو مع اللاعب الفرنسي تانغوي ندومبيلي في حصة تدريبية في حديقة عامة في الضواحي الشمالية للعاصمة حيث شوهد لاعبان آخران من توتنهام هما الكولومبي دافينسون سانشيز وريان سيسينون يركضان جنبًا إلى جنب.

وقال ممثل لنادي توتنهام الثلاثاء، "لقد ذكّرنا جميع اللاعبين باحترام مبدأ التباعد الاجتماعي خلال ممارسة الرياضة في الهواء الطلق"، مضيفا "سنواصل تعزيز هذه الرسالة".

كما نشر مدافع توتنهام الدولي العاجي سيرج أورييه شريط فيديو له على حسابه في إنستغرام وهو يركض مع شخص آخر، في وقت تفرض فيه الحكومة البريطانية سلسلة من الإجراءات الصارمة التي تسمح بالتجول أو ممارسة الرياضة مرة واحدة في اليوم وتفرض التباعد بين شخصين بمسافة مترين على الأقل ما لم يكونا عضوين في نفس الأسرة.

وتم تعليق الدوري الإنكليزي الممتاز منذ منتصف مارس الماضي بسبب انتشار وباء كوفيد-19 في بريطانيا، حيث أودى بحياة 6159 شخصا 

وفرض تفشي "كوفيد-19" شللا شبه تام في مختلف النشاطات الرياضية حول العالم. 
وأدى الوباء الذي تسبب حتى الثلاثاء بأكثر من 75 ألف وفاة معلنة حول العالم، بتعليق منافسات كرة القدم في معظم الدول.

ومع استمرار هذا التوقف من دون موعد محدد لنهايته، بدأت بعض الأندية بمعاودة التمارين الجماعية، ولاسيما في ألمانيا التي تعد أقل تأثرا من غيرها بالوباء.

وأعلن بايرن ميونيخ بطل البوندسليغا في المواسم السبعة الأخيرة، استئناف تمارينه الاثنين لكن مع اعتماد إجراءات صحية صارمة.

أما غالبية الأندية، فلا تزال تعتمد حتى الآن على التمارين المنزلية الفردية أو الجماعية عبر تقنية الفيديو، في ظل القيود الواسعة المفروضة على حركة التنقل والتجمع في مختلف الدول سعيا للحد من تفشي "كوفيد-19".

وستزداد المخاطر المترتبة على تمديد فترة الحجر، إذ سيضطر اللاعبون للتعامل مع ضغط مكثف للمباريات في حال استكمال المنافسات، وخوض عدد أكبر منها محليا وقاريا في وقت أقصر من المعتاد.

ويبقى السؤال الأكبر المطروح حاليا، هو عن الوقت الذي يحتاج إليه اللاعبون لاستعادة لياقتهم البدنية الطبيعية والقدرة على خوض مباريات تنافسية، لاسيما بعد فترة توقف بدأت تقترب من إتمام شهر كامل.