شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"
شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء عن قائمة المدربين المرشحين للفوز بجائزة الأفضل خلال عام 2019، وضمت القائمة مدربا عربيا.

وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة خلال حفل يقام في 23 سبتمبر المقبل في مدينة ميلانو الإيطالية.

​​وضمت القائمة 10 مدربين على رأسهم مدرب منتخب الجزائر الفائز بكأس أمم أفريقيا جمال بن ماضي ومدرب فرنسا ديديه ديشامب، ومدرب فريق ليفربول الإنكليزي يورغان كلوب.

​​وضمت القائمة أيضا مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، ومدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو، ومدرب منتخب البرازيل تيتي، ومدرب المنتخب البرتغالي فيرناندو سانتوس.

وكذلك جاء في قائمة أفضل مدربي العالم كل من وريكاردو غارسيا مدرب منتخب بيرو، وأرسيلو جاريدو مدرب فريق ريفر بليت الأرجنتيني، وإيريك تين هاغ مدرب نادي أياكس الهولندي.

لم تذكر الصحيفة العدد المعتاد تسجيله أسبوعيا لحالات الدخول غير المصرح به في ألمانيا
لم تذكر الصحيفة العدد المعتاد تسجيله أسبوعيا لحالات الدخول غير المصرح به في ألمانيا

‭ ‬اكتشفت سلطات الحدود في ألمانيا، التي تستضيف حاليا بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم، 1400 حالة دخول غير مصرح به وأصدرت 173 مذكرة توقيف في الأسبوع السابق لانطلاق منافسات البطولة.

وذكرت صحيفة بيلد الألمانية في عددها الذي يصدر الأحد أن الضوابط الحدودية الموسعة التي تم تطبيقها مؤقتا على هامش البطولة منعت 900 شخص من دخول البلاد بين السابع و13 من يونيو الحالي.

وقالت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، للصحيفة: "هذا يظهر فاعلية إجراءاتنا. وقبل كل شيء، نسعى لتحديد هوية مرتكبي جرائم العنف وتوقيفهم مبكرا".

ولم تذكر الصحيفة العدد المعتاد تسجيله أسبوعيا لحالات الدخول غير المصرح به في ألمانيا.

وذكر التقرير أنه يتم نشر نحو 22 ألف ضابط شرطة اتحادي يوميا لتأمين البطولة. وقالت فيزر: "هذه أكبر عملية في تاريخ الشرطة الاتحادية".

وتشمل الضوابط الموسعة حدود ألمانيا مع الدنمارك وفرنسا ودول البنلوكس، ويخضع المسافرون من منطقة شنغن، الذين يمكنهم في المعتاد التنقل بحرية داخل تلك المنطقة، للفحص في المطارات والموانئ.

ومن المقرر استمرار الضوابط المؤقتة في منطقة شنجن حتى 19 يوليو المقبل.