صورة آل الشيخ بقميص ألميريا التي نشرها على تويتر
صورة آل الشيخ بقميص ألميريا التي نشرها على تويتر

أعلن نادي ألميريا الإسباني، الجمعة، أن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية تركي آل الشيخ، أصبح مالكه الجديد.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الإسباني صورة لآل الشيخ مرفقة بالتعليق "نرحب بالمالك الجديد معالي المستشار تركي آل الشيخ".

​​ونشر ألميريا صورا أخرى ومقطع فيديو لآل الشيخ الذي ظهر بقميص ألميريا.

​​وغرد آل الشيخ بصورة على حسابه على تويتر أرفقها بالتعليق "مغامرة جديدة ادعوا لي".

​يذكر أن آل الشيخ، الرئيس السابق للهيئة العامة للرياضة في السعودية، مستثمر معروف في عالم كرة القدم لسنوات عديدة.

ويعتقد أن صفقة شراء ألميريا تقدر بحوالي 20 مليون يورو إضافة إلى سبعة ملايين لتسوية ديونه، أي حوالي 29 مليون دولار. 

وباع آل الشيخ حصته في نادي بيراميدز المصري، الاسيوطي سابقا، بعد قيادته الى المركز الثالث في الدوري وراء الاهلي والزمالك بعد منافسته عملاقي القاهرة لفترات، إثر دعم صفوفه بصفقات كبيرة ولاعبين مثل البرازيلي كينو والسوري عمر خريبين والحارس أحمد الشناوي ولاعب الوسط عبدالله السعيد.

كما استقال آل الشيخ في يونيو الماضي من رئاسة الاتحاد العربي القدم، بعد توليه المنصب في أواخر 2017 مقررا احياءالبطولة العربية للاندية.

وخلال توليه رئاسة الهيئة العامة للرياضة، عقد آل الشيخ شراكة مع رابطة الدوري الإسباني، نجم عنها انتقال تسعة لاعبين سعوديين إلى أندية الليغا، لخوض فترات احترافية على مدى ستة أشهر قبل كأس العالم 2018، الذي حقق خلاله المنتخب السعودي فوزا على مصر مقابل خسارتين وودع دور المجموعات.

ويمتد تاريخ نادي ألميريا إلى 30 سنة شارك فيها بستة مواسم في الألفية الثالثة ضمن دوري الدرجة الأولى، أبرزها في 2007-2008 عندما حل ثامنا و13 موسما في الثانية.

وكان ألفونسو غارسيا أكبر المساهمين في نادي ألميريا ورئيسه منذ عام 2003.

ونشر آل الشيخ نشر صورة له مع البرتغالي بيدرو ايمانويل الذي قاد التعاون السعودي الى المركز الثالث في الموسم المنصرم علق عليها "نقاش عن مشروع قريب"، ليكون ايمانويل، 44 عاما، مرشحا لخلافة المدرب أوسكار فرنانديز.

ليبرون جيمس.. إنجاز تاريخي جديد
ليبرون جيمس.. إنجاز تاريخي جديد

واصل "الملك" ليبرون جيمس، الهداف التاريخي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، تحسين أرقامه القياسية، وبات أول لاعب يتخطى حاجز 40 ألف نقطة في تاريخ الدوري العادي، بتسجيله 26 نقطة لفريقه لوس أنجلوس ليكرز في سلة ضيفه دنفر ناغتس، حامل اللقب، عندما خسر 114-124، السبت.

وعلى ملعب "كريبتو.كوم أرينا" في لوس أنجلوس، كان جيمس البالغ من العمر 39 عاما، الذي يخوض موسمه الـ21 في الدوري، بحاجة الى تسع نقاط فقط لبلوغ حاجز 40 ألف نقطة، وحققه في الربع الثاني قبل أن ينهي المباراة بـ26 نقطة مع تسع تمريرات حاسمة، لم تكن كافية لتجنيب فريقه الخسارة.

ووصف جيمس، الذي انتزع صدارة الهدافين التاريخيين للدوري من كريم عبد الجبار (38390 نقطة) في فبراير 2023، هذا الجهد التاريخي بأنه "حلو ومر" في الوقت ذاته لأن فريقه خسر اللقاء أمام تألق لافت من الصربي نيكولا يوكيتش صاحب "دابل دابل" مع 35 نقطة و10 متابعات و7 تمريرات حاسمة.

وقال جيمس: "كوني أول لاعب يحقق مثل هذا الانجاز أمر رائع جدًا في هذا الدوري لأنك تعرف التاريخ فقط، وتعرف النعمة التي تأتي من خلال الدوري"، مضيفا "لكن الشيء الرئيسي دائمًا هو الفوز، وقد كرهت تحقيق هذا الإنجاز خلال هزيمة، خاصة أمام فريق يلعب بشكل جيد جدا".

وتابع النجم المتوج بلقب الدوري أربع مرات ومثلها أفضل لاعب "لقد لعبنا كرة سلة جيدة لكننا لم نتمكن من إنهاء المباراة، كان الأمر حلوًا ومرًا، لكنني استمتعت بكل لحظة على الرغم من ذلك، عندما كنت على أرضية الملعب".

وسجل جميس 13 نقطة في الربع الأخير، لكن ناغتس نجح في حسمه في صالحه بفارق 10 نقاط (35-25) وهو الفارق الذي أنهى به نتيجة المباراة في صالحه بعدما فرض التعادل (89-89) في نهاية الربع الثالث.

وبلغ جيمس الحاجز التاريخي 40 ألف نقطة بعد دقيقة و21 ثانية على انطلاق الربع الثاني عندما عزز تقدم فريقه 37-32. صفق الجمهور لجيمس بحفاوة بالغة خلال فترة الوقت المستقطع وتم سحب الكرة التي سجل منها سلته التاريخية.

ويتم احتساب هذا السجل من قبل الرابطة فقط في مباريات الموسم العادي. ويملك جيمس أيضًا 8023 نقطة في الأدوار الإقصائية.

وقال جيمس: "كل الاحترام والكثير من الولاء لقاعدة مشجعي ليكرز لأنهم أظهروا لي هذا الحب خلال فترة التوقف".

وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن لاعبا آخر في الدوري يمكن أن يصل الى حاجز 40 ألف نقطة، أجاب جيمس: "ليس لدي أي فكرة. عليك أن تلعب المباريات لفترة طويلة وأن تحظى ببعض الحظ الجيد فيما يتعلق بالإصابات وأشياء من هذا القبيل. عليك أن تعتني بجسمك. عليك أن تكون حاضرًا في الملعب ثم عليك أن تكون منتجًا أيضا".

وعلق مدرب ليكرز دارفين هام على إنجاز نجمه قائلا "أنا سعيد من أجله. لقد كان إنجازا هائلا. كنت أتمنى أن نحقق الفوز لنستمتع بذلك، لكنني أرفع له القبعة. مسيرة مذهلة ومذهلة مستمرة حتى يومنا هذا".

ومن بين جميع نقاطه، سجل جيمس 23119 نقطة مع كليفلاند كافالييرز في فترتين و11 موسماً، حيث بدأ في عام 2003، قبل أن يعود في عام 2014 وفاز معه باللقب في عام 2016. ولديه 7919 نقطة مع ميامي هيت حيث فاز بأول لقبين له في الدوري (2012 و2013)، والآن 8979 مع ليكرز الذي انضم إليه في 2018 وحقق معه اللقب في 2020.