صورة آل الشيخ بقميص ألميريا التي نشرها على تويتر
صورة آل الشيخ بقميص ألميريا التي نشرها على تويتر

أعلن نادي ألميريا الإسباني، الجمعة، أن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية تركي آل الشيخ، أصبح مالكه الجديد.

ونشر الحساب الرسمي للنادي الإسباني صورة لآل الشيخ مرفقة بالتعليق "نرحب بالمالك الجديد معالي المستشار تركي آل الشيخ".

​​ونشر ألميريا صورا أخرى ومقطع فيديو لآل الشيخ الذي ظهر بقميص ألميريا.

​​وغرد آل الشيخ بصورة على حسابه على تويتر أرفقها بالتعليق "مغامرة جديدة ادعوا لي".

​يذكر أن آل الشيخ، الرئيس السابق للهيئة العامة للرياضة في السعودية، مستثمر معروف في عالم كرة القدم لسنوات عديدة.

ويعتقد أن صفقة شراء ألميريا تقدر بحوالي 20 مليون يورو إضافة إلى سبعة ملايين لتسوية ديونه، أي حوالي 29 مليون دولار. 

وباع آل الشيخ حصته في نادي بيراميدز المصري، الاسيوطي سابقا، بعد قيادته الى المركز الثالث في الدوري وراء الاهلي والزمالك بعد منافسته عملاقي القاهرة لفترات، إثر دعم صفوفه بصفقات كبيرة ولاعبين مثل البرازيلي كينو والسوري عمر خريبين والحارس أحمد الشناوي ولاعب الوسط عبدالله السعيد.

كما استقال آل الشيخ في يونيو الماضي من رئاسة الاتحاد العربي القدم، بعد توليه المنصب في أواخر 2017 مقررا احياءالبطولة العربية للاندية.

وخلال توليه رئاسة الهيئة العامة للرياضة، عقد آل الشيخ شراكة مع رابطة الدوري الإسباني، نجم عنها انتقال تسعة لاعبين سعوديين إلى أندية الليغا، لخوض فترات احترافية على مدى ستة أشهر قبل كأس العالم 2018، الذي حقق خلاله المنتخب السعودي فوزا على مصر مقابل خسارتين وودع دور المجموعات.

ويمتد تاريخ نادي ألميريا إلى 30 سنة شارك فيها بستة مواسم في الألفية الثالثة ضمن دوري الدرجة الأولى، أبرزها في 2007-2008 عندما حل ثامنا و13 موسما في الثانية.

وكان ألفونسو غارسيا أكبر المساهمين في نادي ألميريا ورئيسه منذ عام 2003.

ونشر آل الشيخ نشر صورة له مع البرتغالي بيدرو ايمانويل الذي قاد التعاون السعودي الى المركز الثالث في الموسم المنصرم علق عليها "نقاش عن مشروع قريب"، ليكون ايمانويل، 44 عاما، مرشحا لخلافة المدرب أوسكار فرنانديز.

Euro 2024 - Switzerland v Germany
نيكلاس فولكروج يحتفل بالهدف الذي سجله في الوقت المحتسب بدل الضائع لتتعادل ألمانيا مع سويسرا وتتصدر مجموعتها.

سجل البديل نيكلاس فولكروج هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود ألمانيا لأدوار خروج المغلوب في صدارة المجموعة الأولى بتعادلها 1-1 مع سويسرا التي تقدمت هي الأخرى للدور الثاني في المركز الثاني في فرانكفورت الأحد.

وكانت سويسرا على بعد دقائق من التأهل في الصدارة بعدما تقدمت في النتيجة بتسديدة مباشرة من دان ندوي الذي استغل عرضية من ريمو فرويلر في الدقيقة 28 وكاد بعدها بدقائق أن يسجل الهدف الثاني لكن تسديدته المنخفضة من مسافة بعيدة مرت بجوار القائم.

لكن فولكروج سجل هدفا بضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع لتحتفظ ألمانيا بالصدارة برصيد سبع نقاط، بفارق نقطتين أمام سويسرا وتحافظ على سجلها خاليا من الهزائم للمباراة السابعة على التوالي وهي المسيرة التي بدأت في نوفمبر الماضي.

وبهذا يحرم فولكروج منتخب سويسرا من ثاني فوز على ألمانيا في 22 مباراة رسمية منذ عام 1959.

ولعب كاي هافرتس ضربة رأس مبكرة على المرمى من ركلة ركنية قبل أن يطالب بركلة جزاء بعدما تعرض لعرقلة داخل المنطقة في أمسية محبطة بالنسبة له.

وظنت ألمانيا أنها تقدمت في النتيجة بتسديدة قوية من روبرت أندريش من خارج منطقة الجزاء بعدما أبعد الدفاع عرضية لعبها توني كروس من الجانب الأيسر وسط اعتراض من لاعبي سويسرا الذين طالبوا احتساب مخالفة ضد جمال موسيالا

وبمراجعة حكم الفيديو المساعد ومشاهدة تدخل موسيالا على ميشيل أبيشي على شاشة إلى جانب الملعب، قرر الحكم إلغاء الهدف واحتساب مخالفة.

وفي بداية الشوط الثاني، أهدر إيلكاي غوندوغان فرصة من حافة المنطقة، بينما سدد توني كروس كرة قوية أخطأت طريقها إلى المرمى في إطار سعي ألمانيا لإدراك التعادل.

وسنحت لألمانيا فرص عديدة إذ وضعت سويسرا تحت الضغط وأهدر هافرتس العديد من الفرص.

وألغى الحكم هدفا سجلته سويسرا في الدقائق الأخيرة بداعي التسلل.

وارتقى فولكروج عاليا ليحول برأسه عرضية ديفيد راوم في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.