لاعبو باريس سان جيرمان يحتفلون بلقب السوبر الفرنسية
لاعبو باريس سان جيرمان يحتفلون بلقب السوبر الفرنسية

أحرز البديل أنخيل دي ماريا هدفا رائعا من ركلة حرة، قاد بها فريقه باريس سان جيرمان للفوز بلقب كأس السوبر الفرنسية لكرة القدم في مدينة شنزن الصينية السبت.

وثأر النادي الباريسي باريس سان جرمان بذلك من غريمه رين الذي هزمه في نهائي كأس فرنسا نهاية الموسم المنصرم.

و​​تقدم فريق رين أولا بواسطة ادريان أونو (13)، ورد عليه سان جرمان بهدفين في الشوط الثاني حملا توقيع كيليان مبابي (57) والأرجنتيني انخل دي ماريا (73)، ليحرز بذلك لقبه السابع تواليا في كأس السوبر الفرنسية.

وأقيمت المباراة للعام الحادي عشر تواليا خارج فرنسا والثالثة في الصين بعد 2014 في بكين و2018 في شنزن.

ودفع مدرب سان جرمان الالماني توماس توخل بثلاثة لاعبين جدد هم المدافع عبدو ديالو، لاعب الوسط الاسباني اندر هيريرا ومواطنه المهاجم بابلو سارابيا.

واستعان توخل بالثنائي الهجومي كيليان مبابي والأوروغوياني إدينسون كافاني، في ظل إيقاف النجم البرازيلي نيمار الراغب بالعودة إلى فريقه السابق برشلونة الإسباني.

ليفربول سيواجه سبارتا براغ التشيكي
ليفربول سيواجه سبارتا براغ التشيكي

أوقعت قرعة دور الـ 16 في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم، التي سحبت في مدينة نيون السويسرية ،اليوم الجمعة، ليفربول المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز في مواجهة سبارتا براغ التشيكي وباير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني في مواجهة قرة باغ القادم من أذربيجان.

وحسب القرعة فإن وست هام يونايتد الإنكليزي حامل لقب دوري المؤتمر الأوروبي سيواجه فرايبورغ الألماني، بينما سيلتقي روما الإيطالي وصيف بطل الموسم الماضي مع برايتون آند هوف ألبيون المنتمي لجنوب إنكلترا.

كما أوقعت القرعة فياريال الإسباني بطل نسخة 2020-2021 في مواجهة أولمبيك مرسيليا الفرنسي.

وسيلتقي ميلان الإيطالي مع سلافيا براغ التشيكي بينما يلتقي بنفيكا البرتغالي مع غلاسجو رينجرز الاسكتلندي وسيواجه سبورتنغ لشبونة البرتغالي نظيره الإيطالي أتلانتا.

وستقام مباريات الذهاب في السابع من مارس المقبل فيما عدا مباراة سبورتنغ وأتلانتا التي ستقام في الخامس من الشهر المقبل.

وستقام مباريات العودة في 14 مارس.