أعلنت السعودية استضافتها لأغلى سباق للخيول في ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في العاصمة الرياض، بمجموع جوائز تبلغ 20 مليون دولار، بحسب ما أعلنه نادي الفروسية السعودي، الخميس. 

وستمتد سباقات كأس السعودية للفروسية على مسار 1800 متر في 29 فبراير القادم وستحوي 14 متسابقا كحد أقصى، الفائز بالمركز الأول سيحصل على 10 ملايين دولار، في حين ستوزع على الفائزين بالمراكز من الثاني إلى العاشر 10 العشرة ملايين الباقية. 

وبهذا يتجاوز سباق المملكة بجوائزه كأس بيغاسوس الذي أقيم في ولاية فلوريدا العام الماضي حيث بلغ مجموع الجوائز 16 مليون دولار. 

​​كما يتجاوز كأس دبي العالمي للخيول الذي يعد من الأغلى في العالم، حيث قدم هذا العام جوائز بقيمة 12 مليون دولار، فيحصل الفائز بالمركز الأول على 7.2 مليون دولار.

وقال رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية، الأمير بندر بن خالد الفيصل، في بيان إن "الإعلان عن كأس السعودية كسباق عالمي يعتبر ودون أدنى شك أهم حدث في تاريخ سباقات الخيول في السعودية". 

​​وأبدى الفارس البريطاني فرانكي ديتوري، الحائز على ثلاثة ألقاب في بطولات عالمية للفروسية، إعجابه بمسار السباق، قائلا: "من بين كافة المسارات الترابية التي جربتها، يعد هذا أكثر مسار أحببته، يمكنك الفوز من الأمام ومن الخلف، إنه مسار عادل". 

وأضاف ديتوري، أن التراب المتناثر إثر ضرب حوافر الأحصنة على الأرض "أقل بكثير" من المسارات الأخرى، وأن "التراب يبدو أكثر نعومة وأقل التصاقا".

ليفربول سيواجه سبارتا براغ التشيكي
ليفربول سيواجه سبارتا براغ التشيكي

أوقعت قرعة دور الـ 16 في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم، التي سحبت في مدينة نيون السويسرية ،اليوم الجمعة، ليفربول المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز في مواجهة سبارتا براغ التشيكي وباير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني في مواجهة قرة باغ القادم من أذربيجان.

وحسب القرعة فإن وست هام يونايتد الإنكليزي حامل لقب دوري المؤتمر الأوروبي سيواجه فرايبورغ الألماني، بينما سيلتقي روما الإيطالي وصيف بطل الموسم الماضي مع برايتون آند هوف ألبيون المنتمي لجنوب إنكلترا.

كما أوقعت القرعة فياريال الإسباني بطل نسخة 2020-2021 في مواجهة أولمبيك مرسيليا الفرنسي.

وسيلتقي ميلان الإيطالي مع سلافيا براغ التشيكي بينما يلتقي بنفيكا البرتغالي مع غلاسجو رينجرز الاسكتلندي وسيواجه سبورتنغ لشبونة البرتغالي نظيره الإيطالي أتلانتا.

وستقام مباريات الذهاب في السابع من مارس المقبل فيما عدا مباراة سبورتنغ وأتلانتا التي ستقام في الخامس من الشهر المقبل.

وستقام مباريات العودة في 14 مارس.