نيمار
نيمار

ذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أن نادي ريال مدريد قرر التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار، وهو الآن في مرحلة متقدمة من المفاوضات مع ناديه باريس سان جيرمان.

وقالت الصحيفة أن ريال مدريد عرض 120 مليون دولار لضم اللاعب لتشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

​​يأتي ذلك بعد أيام فقط من تصريح نائب رئيس نادي برشلونة الإسباني والذي أكد فيه "التعاقد مع نيمار مستبعد في الوقت الحالي".

وتقول الصحيفة أن هذا التصريح "دليل آخر على قرب إنهاء صفقة انتقال نيمار إلى الريال.

الجريدة قالت إن "باريس سان جيرمان وريال مدريد ينتظران موافقة نيمار لإتمام الصفقة".

وتسعى إدارة ريال مدريد لضم النجم البرازيلي بعد سلسلة النتائج المخيبة التي بات يحققها النادي الملكي.

​​وخسر ريال مدريد في مباراته الأخيرة ضد الغريم أتلتيكو بنتيجة عريضة 3-7، وهو ما جعل المدرب زين الدين زيدان يلح على ضم اسم كبير أو صانع ألعاب متميز لتحقيق الدفع لعناصر الريال.

وحصل نيمار على لقب الدوري الإسباني مرتين، ودوري أبطال أوروبا طوال سنواته الأربع في برشلونة.

وانضم نيمار إلى باريس سان جيرمان في الثالث من أغسطس عام 2017 قادمًا من نادي برشلونة الإسباني بعد أن قام النادي الباريسي بدفع قيمة الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة والبالغ 222 مليون يورو، ليصبح بالتالي أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم على الإطلاق.

لم يقدّم أهل الراحلة تفاصيل عن سبب الوفاة، كما لم يذكروا متى توفيت
لم يقدّم أهل الراحلة تفاصيل عن سبب الوفاة، كما لم يذكروا متى توفيت

توفيت سيليستي أرانتس، والدة "الملك" بيليه، عن عمر 101 عاما، بعد عام ونصف من وفاة نجلها المتوّج بكأس العالم ثلاث مرات مع المنتخب البرازيلي لكرة القدم، وفقا لما أعلن عدد من أفراد عائلتها، الجمعة.

وكتب إدينيو، الابن الأكبر لبيليه، على موقع إنستغرام: "ارقدي بسلام يا جدتي"، في رسالة مرفقة بصورة له وهو يعانقها.

كما نشرت إحدى حفيدات الراحلة، كيلي ناسيمنتو، على نفس الشبكة الاجتماعية صورة والدة النجم الذي يعتبره الكثيرون أعظم لاعب كرة قدم على مر العصور.

ولم يقدّم أهل الراحلة تفاصيل عن سبب الوفاة، كما لم يذكروا متى توفيت. وحسب وسائل إعلام برازيلية، فقد دخلت المستشفى لمدة ثمانية أيام وتوفيت، الجمعة.

ولدت دونا سيليستي، كما يطلق عليها في البرازيل، عام 1923، في تريس كوراسويس، وهي بلدة في ولاية ميناس جيرايس (جنوب شرق) حيث أنجبت في سن السابعة عشرة إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، لاعب كرة القدم الوحيد في التاريخ الذي رفع ثلاث كؤوس عالم.

تزوجت من جواو راموس دو ناسيمنتو، المعروف باسم "دوندينيو"، وولدت طفلان آخران: جاير ("زوكا") الذي توفي عام 2020 بسبب السرطان، وهو المرض نفسه الذي هزم بيليه، في 29 ديسمبر عام 2022، ثم ماريا لوسيا.

وكشفت الأخيرة بعد وقت قصير من وفاة "ملك" كرة القدم أن والدتها التي تبلغ من العمر 100 عام وقتها، لم تكن على علم بوفاة ابنها الشهير.

قالت وقتها لقناة "إي إس بي إن": "إنها في عالمها الصغير الخاص بها".

مر موكب الجنازة الذي حمل نعش بيليه بمنزلها في سانتوس، وهي مدينة ساحلية بالقرب من ساو باولو حيث أمضت سنواتها الأخيرة، وحيث تألق ابنها خلال معظم مسيرته الاحترافية.