حكيم زياش
حكيم زياش

أعلن نادي أياكس أمستردام الجمعة عن تمديد عقد لاعب وسطه الدولي المغربي حكيم زياش لعام إضافي حتى 2022، واضعا بذلك حدا للحديث عن إمكانية رحيله عن بطل الدوري الهولندي.

وبقاء المغربي البالغ من العمر 26 عاما يشكل خبرا سارا لجمهور أياكس، لاسيما بعد أن خسر الفريق جهود نجميه الآخرين ماتيس دي ليخت وفرنكي دي يونغ لصالح يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني تواليا.

وارتبط اسم زياش هذا الصيف بانتقال محتمل إلى الدوري الإنكليزي للدفاع عن ألوان ليفربول أو أرسنال، لكنه قرر الجمعة أن يمدد ارتباطه مع النادي الذي ساهم بقيادته الموسم الماضي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في ثاني محطة بارزة له في القارة العجوز خلال عامين، بعد نهائي مسابقة "يوروبا ليغ" 2017 (خسر أياكس أمام توتنهام ومواطن الأخير مانشستر يونايتد تواليا).

ويدافع زياش عن ألوان أياكس منذ 2016 بعد أن انتقل إليه من تفنتي أنشكيده الذي تعاقد معه عام 2015 من فريق بداياته الاحترافية هيرنيفين.

وتوج المغربي المولود في هولندا بلقبي الدوري والكأس الموسم الماضي مع أياكس الذي اكتفى بنشر تغريدة احتوت مقطع فيديو يبدو فيه زياش كساحر يحول رقمه الـ22 الى العام 2022، في اشارة إلى مدة عقده الجديد.

أبو جبل سيخضع لفحوصات جديدة للتأكد من الإصابة
أبو جبل سيخضع لفحوصات جديدة للتأكد من الإصابة

أعلن نادى البنك الأهلي إصابة حارسه الدولي محمد أبو جبل بقطع في الرباط الصليبي سيبعده عن الملاعب لفترة طويلة، ما يشكل ضربة معنوية قوية لمنتخب "الفراعنة" في استحقاقاته المقبلة.

وأصيب أبو جبل خلال في الخسارة أمام طلائع الجيش (0-1)، الأربعاء، على ملعب القاهرة الدولي بعدما تصدى لركلة جزاء سددها يسري وحيد.

وذكر رئيس البنك الأهلي أشرف نصّار في بيان رسمي أن نتيجة التشخيص المبدئي من جانب طبيب الفريق الدكتور وليد عبد الرحمن عقب إجراء صور اشعة الرنين المغناطيسي أظهرت وجود قطع في الرباط الصليبي.

وأكد نصّار أن أبو جبل سيخضع لفحوصات جديدة للتأكد من الإصابة وذلك خلال 48 ساعة عقب الإختفاء التدريجى للورم.

ويحتل البنك الأهلي المركز الثالث عشر في ترتيب الدوري المصري برصيد 18 نقطة من 5 انتصارات و3 تعادلات و10 هزائم.

وكان أبو جبل قد حرس عرين منتخب مصر خلال الدورة الودية الدولية التى خاضها في مارس الماضي بمشاركة منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلاندا، كبديل لحارس الأهلي محمد الشناوي المصاب بكسر في كتفه منذ النسخة الماضية من كأس أمم افريقيا.

وتأتي إصابة أبو جبل لتضع الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة حسام حسن في مأزق قبل خوض مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في يونيو المقبل في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 مع استمرار إصابة الشناوي.