بيار-إيميريك أوباميانغ
بيار-إيميريك أوباميانغ

أهدى الهداف الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ فريقه أرسنال النقاط الثلاث في مستهل الموسم الجديد من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وذلك بتسجيله هدف الفوز على مضيفه نيوكاسل بهدف نظيف الأحد.

ولم يقدم أرسنال الذي أنهى الموسم المنصرم في المركز الخامس، مباراة كبيرة على ملعب "سانت جيمس بارك"، لكنه عرف كيف يحسمها بفضل هدف أوباميانغ الذي تشارك صدارة هدافي الدوري الممتاز في الموسم الماضي مع ثنائي ليفربول، المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه.

ورأى الغابوني أن فريقه كان يستحق الفوز، موضحا "أعتقد أننا قاتلنا كثيرا اليوم. كانت مباراة رائعة ضد فريق نيوكاسل جيد. كان من المهم اليوم أن نبدأ (الموسم) بفوز".

ورأى أن الفوز بالمباراة الأولى "دائما ما يكون إيجابيا للفريق. الجميع الآن سعيد بالحصول على هذه النقاط الثلاث. نتطلع للعب على أرضنا والفوز بالمباريات".

ويخوض أرسنال المباراة المقبلة بين جماهيره ضد بيرنلي قبل اختباره الصعب الأول خارج قواعده ضد ليفربول بطل أوروبا ووصيف بطل الدوري الممتاز في المرحلة الثالثة، يليه آخر صعب على أرضه ضد الجار اللندني توتنهام رابع الموسم الماضي ووصيف بطل دوري الأبطال.

وخاض النادي اللقاء الافتتاحي بغياب صانع ألعابه الألماني مسعود أوزيل والمدافع البوسني سياد كولاشيناتس بسبب "المزيد من الأحداث الأمنية" المرتبطة بمحاولة السرقة التي تعرضا لها الشهر الماضي بالسلاح الأبيض في شمال لندن، بحسب ما أعلن النادي اللندني الجمعة.

بينتو عمره 25 سنة، وطوله 1.89 متر، ووزنه 92 كيلوغرام
بينتو عمره 25 سنة، وطوله 1.89 متر، ووزنه 92 كيلوغرام

ذكرت وسائل إعلام سعودية أن نادي النصر تعاقد مع الحارس البرازيلي، بينتو ماثيوس كريبسكي.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط" إن نادي أتليتكو باراناينسي البرازيلي "وافق على بيع الحارس بينتو إلى النصر السعودي بقيمة 18 مليون يورو (19.6 مليون دولار)".

وأوضحت مصادر لصحيفة "غلوبو" البرازيلية أن فإن بينتو "سيحصل على راتب لا يمكن رفضه"، وأكدت أن "اللاعب  قبل عرض النصر".

وأشارت إلى أن "النادي سمح للاعب بالسفر من أجل إكمال الفحص الطبي وتوقيع العقد بشكل رسمي".

ولفتت الشرق الأوسط إلى أن نادي الاتحاد السعودي قدم عرضا لشراء الحارس في وقت سابق، لكن النادي البرازيلي رفض العرض بسبب انخفاض قيمة المبلغ المالي، كما رفض عرضا آخر من نادي إنتر الإيطالي بقيمة 15 مليون يورو.

ويذكر أن بينتو عمره 25 سنة، وطوله 1.89 متر، ووزنه 92 كيلوغرام، وخاض العديد من المباريات بشكل احترافي، وكان مشاركا مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أميركا.