ميسي ورونالدو قد يتنافسان على الملاعب الأميركية
ميسي ورونالدو قبل كلاسيكو الدوري الإسباني عام ٢٠١٨

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الخميس إن الثلاثي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وفيرجيل فان دايك ضمن قائمة نهائية مختصرة لجائزة أفضل لاعب في أوروبا هذا العام.

وضمت القائمة رونالدو، الفائز بالجائزة ثلاث مرات، منذ بداية منح الجائزة عام 2011 بينما ظهر قلب الدفاع الهولندي فان دايك لأول مرة بين المرشحين الثلاثة بفضل مساعدته لليفربول في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

​​

وحصل فان دايك على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز وجائزة رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنكلترا لأفضل لاعب الموسم الماضي وكان عنصرا مهما في فوز فريقه بلقبه القاري السادس.

وتصدر ميسي، الحائز على الجائزة مرتين، قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 36 هدفا ودوري أبطال أوروبا برصيد 12 هدفا الموسم الماضي، لكن فريقه برشلونة خسر في قبل نهائي دوري الأبطال أمام ليفربول الذي عوض خسارته بثلاثية في مباراة الذهاب بالفوز برباعية في الإياب ليبلغ المباراة النهائية ويشق طريقه نحو اللقب.

ولم يحقق رونالدو، المتوج بخمسة ألقاب لدوري الأبطال، نتائج جيدة على الصعيد القاري في موسمه الأول مع يوفنتوس حيث خسر بطل إيطاليا في دور الثمانية أمام أياكس أمستردام.

ورغم ذلك ساهم في فوز يوفنتوس بلقبه المحلي الثامن على التوالي وسجل 21 هدفا واختير أفضل لاعب في الدوري الإيطالي.

وعلى صعيد السيدات، ضمت القائمة المختصرة ثلاثي أولمبيك ليون الفرنسي ادا هيجربرج والمدافعة لوسي برونز ولاعبة الوسط أماندين هنري.

وكانت النرويجية هيجربرج أول لاعبة تحصد جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة العام الماضي.

وسيتم منح الجوائز خلال حفل قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال في موناكو يوم الخميس 29 أغسطس آب الحالي.

ليفربول سيواجه سبارتا براغ التشيكي
ليفربول سيواجه سبارتا براغ التشيكي

أوقعت قرعة دور الـ 16 في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم، التي سحبت في مدينة نيون السويسرية ،اليوم الجمعة، ليفربول المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز في مواجهة سبارتا براغ التشيكي وباير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني في مواجهة قرة باغ القادم من أذربيجان.

وحسب القرعة فإن وست هام يونايتد الإنكليزي حامل لقب دوري المؤتمر الأوروبي سيواجه فرايبورغ الألماني، بينما سيلتقي روما الإيطالي وصيف بطل الموسم الماضي مع برايتون آند هوف ألبيون المنتمي لجنوب إنكلترا.

كما أوقعت القرعة فياريال الإسباني بطل نسخة 2020-2021 في مواجهة أولمبيك مرسيليا الفرنسي.

وسيلتقي ميلان الإيطالي مع سلافيا براغ التشيكي بينما يلتقي بنفيكا البرتغالي مع غلاسجو رينجرز الاسكتلندي وسيواجه سبورتنغ لشبونة البرتغالي نظيره الإيطالي أتلانتا.

وستقام مباريات الذهاب في السابع من مارس المقبل فيما عدا مباراة سبورتنغ وأتلانتا التي ستقام في الخامس من الشهر المقبل.

وستقام مباريات العودة في 14 مارس.