لاكازيت يحتفل بتسجيل هدف ضد بيرنلي
لاكازيت يحتفل بتسجيل هدف ضد بيرنلي

حقق أرسنال فوزه الثاني تواليا إثر تغلبه على ضيفه بيرنلي بهدفين لهدف في افتتاح المرحلة الثانية من بطولة إنكلترا لكرة القدم السبت.

تقدم الفرنسي ألكسندر لاكازيت لأرسنال في الدقيقة 13، لكن بيرنلي نجح في إدراك التعادل عبر أشلي بارنز قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.

​​وبعد سلسلة هجمات خطرة نجح المهاجم الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ في تحقيق هدف الفوز لأرسنال في الدقيقة 64.

وخاض المدافع البرازيلي دافيد لويز أول مباراة رسمية له مع فريقه الجديد أرسنال بعد الانتقال إليه قادما من جاره تشيلسي، وكذلك فعل لاعب الوسط الإسباني داني سيبايوس المعار من ريال مدريد.

أما الجناح العاجي نيكولا بيبي فجلس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين للأسبوع الثاني تواليا وتم إشراكه في الشوط الثاني، وغاب عن أرسنال قائده السويسري غرانيت تشاكا المصاب.

وكان أرسنال عاد من ملعب نيوكاسل بالفوز 1-صفر في المرحلة الأولى ليرفع رصيده إلى 6 نقاط متصدرا بشكل مؤقت جدول الترتيب.

كيليان مبابي يتمدد على أرض الملعب بعد إصابته خلال مباراة في بطولة أمم أوروبا 2024 بين النمسا وفرنسا في ملعب دوسلدورف أرينا في دوسلدورف في 17 يونيو 2024.
كيليان مبابي يتمدد على أرض الملعب بعد إصابته بأنفه خلال مباراة في بطولة أمم أوروبا 2024 بين النمسا وفرنسا .

يأمل زملاء، كيليان مبابي، في أن يكون متاحا للمشاركة أمام هولندا، الجمعة، في بطولة أوروبا لكرة القدم، بعدما أصيب بكسر في الأنف، الاثنين الماضي.

ولم تعلن فرنسا مدى جاهزية قائدها للمباراة المقبلة في البطولة المقامة في ألمانيا، لكن تقارير إعلامية فرنسية تكهنت غيابه عن مواجهة هولندا.

ومع ذلك، أبدى كل من أدريان رابيو ووليام ساليبا تفاؤلا في مؤتمر صحفي، الأربعاء، ولم يفقدا الأمل في أن يتمكن مبابي من اللعب على الرغم من الكسر الذي تعرض له في وقت متأخر من الفوز 1-صفر على النمسا في دوسلدورف.

وقال المدافع ساليبا للصحفيين "التقيت به هذا الصباح وكان أفضل قليلا. لقد ذهب لإجراء فحوصات أخرى. لا أعرف المزيد. لكن عندما رأيته هذا الصباح كان أفضل".

وضرب رابيو مثلا بزميله في يوفنتوس فويتشيخ شتينسني حارس مرمى بولندا الذي أصيب أيضا بكسر في الأنف في أبريل نيسان.

وقال رابيو "لا أعرف بالضبط ما إذا كانت حالته تشبه كيليان. لقد خضع لجراحة في اليوم التالي أو بعد يومين وكان متاحا للمباراة التالية.

"لهذا السبب عندما أخبروني عن كسر أنف كيليان، لم يكن الأمر خطيرا في ذهني، لأنني قلت لنفسي إنه يمكن أن يكون متاحا بسرعة كبيرة".

لكن إذا لم ينجح مبابي، قال رابيو إن فرنسا ستظل واثقة من فرصها أمام هولندا التي فازت في مباراتها الافتتاحية على بولندا في هامبورج يوم الأحد.

وأضاف لاعب الوسط "بالطبع، إنه لاعب مهم للغاية وسيكون لذلك تأثيره حتما خاصة على الفرق المنافسة لكن لدينا مجموعة استثنائية.

"على مقاعد البدلاء، لدينا ما يكفي من الإمكانيات لتعويض كيليان. لدي ثقة كاملة في جودة البدلاء".