لاكازيت يحتفل بتسجيل هدف ضد بيرنلي
لاكازيت يحتفل بتسجيل هدف ضد بيرنلي

حقق أرسنال فوزه الثاني تواليا إثر تغلبه على ضيفه بيرنلي بهدفين لهدف في افتتاح المرحلة الثانية من بطولة إنكلترا لكرة القدم السبت.

تقدم الفرنسي ألكسندر لاكازيت لأرسنال في الدقيقة 13، لكن بيرنلي نجح في إدراك التعادل عبر أشلي بارنز قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.

​​وبعد سلسلة هجمات خطرة نجح المهاجم الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ في تحقيق هدف الفوز لأرسنال في الدقيقة 64.

وخاض المدافع البرازيلي دافيد لويز أول مباراة رسمية له مع فريقه الجديد أرسنال بعد الانتقال إليه قادما من جاره تشيلسي، وكذلك فعل لاعب الوسط الإسباني داني سيبايوس المعار من ريال مدريد.

أما الجناح العاجي نيكولا بيبي فجلس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين للأسبوع الثاني تواليا وتم إشراكه في الشوط الثاني، وغاب عن أرسنال قائده السويسري غرانيت تشاكا المصاب.

وكان أرسنال عاد من ملعب نيوكاسل بالفوز 1-صفر في المرحلة الأولى ليرفع رصيده إلى 6 نقاط متصدرا بشكل مؤقت جدول الترتيب.

رونالدو خلال مباراة فريقه النصر أمام نادي الشباب السعودي
رونالدو خلال مباراة فريقه النصر أمام نادي الشباب السعودي

اعتبرت صحيفة ماركا الإسبانية الشهيرة أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فقد السيطرة على نفسه خلال مباراة فريقه النصر أمام نادي الشباب، الأحد، في إطار الدوري السعودي لكرة القدم.  

وأثارت حركات رونالدو جدلا كبيرا في السعودية، لاسيما أنها ليست المرة الأولى، علما بأن عددا من جماهير النصر اعتبروا أنها بمثابة تحفيز طبيعي للنفس ولا تحمل إساءات معينة.

لكن الصحيفة قالت إن رونالدو قام بحركة "غير لائقة" تجاه جماهير نادي الشباب في المباراة التي فاز فيها فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدفين. 

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب البرتغالي قام بحركة بيده عندما هتفت جماهير نادي الشباب باسم غريمه الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي. 

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، الاثنين، عما سمتها بـ"مصادر مطلعة" أن لجنة الانضباط ستخضع رونالدو لجلسة استماع للتحقيق فيما حدث. 

وأشارت الصحيفة إلى أن الفقرة الثانية من المادة 57 من لائحة الانضباط، تذهب إلى أنه في حين الإساءة للجمهور بالفعل أو القول أو بالإشارة، فإن العقوبة تكون إيقافه مباراتين مع غرامة مالية 20 ألف ريال. 

وقالت إن أمام اللجنة مدة حتى ظهر الخميس لإصدار قرار بشأن الواقعة.

ويلتقي النصر في هذا اليوم نظيره الحزم في العاصمة الرياض ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري السعودي للمحترفين، متوقعة أن يصدر القرار خلال الـ24 ساعة المقبلة.