ميسي ورونالدو- أرشيف
ميسي ورونالدو- أرشيف

أكد نجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إعجابه بمسيرة قائد ونجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال لاعب يوفنتوس الإيطالي في مقابلة تلفزيونية الأربعاء: "أنا معجب كثيرا بمسيرته حتى الآن، ومن ناحيته كان صرح سابقا بأنه تأثر بعد مغادرتي الدوري الإسباني لأنه كان يقدر المنافسة التي كانت تجمعنا".

وتابع: "إنها خصومة جيدة موجودة في كرة القدم ولكنها ليست استثنائية. مايكل جوردن كان يواجه منافسين في كرة السلة، (البرازيلي الراحل) آيرتون سينا و(الفرنسي) ألان بروست جمعتهما منافسة كبيرة في الـ"فورمولا وان". القاسم المشترك بين الخصومة الكبيرة في الرياضة هي أنها صحيّة".

ورأى رونالدو أنه لا يشك بأن "ميسي جعل مني لاعبا أفضل والعكس صحيح... عندما أفوز بالألقاب فإن ذلك يزعجه والأمر مشابه بالنسبة لي عندما يفوز بدوره".

وعندما سُئل عن علاقته خارج الملاعب مع اللاعب الذي يتقاسم معه الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالكرة الذهبية، أشار رونالدو إلى الاحترام المتبادل الذي يسود العلاقة بينهما.

وختم قائلا "لديّ علاقة احترافية ممتازة مع ميسي لأننا نتقاسم اللحظات ذاتها منذ 15 عاما... لم أتناول معه طعام العشاء، ولكن لما لا في المستقبل، لن أعارض ذلك".

 

 

 

رونالدو خلال مباراة فريقه النصر أمام نادي الشباب السعودي
رونالدو خلال مباراة فريقه النصر أمام نادي الشباب السعودي

اعتبرت صحيفة ماركا الإسبانية الشهيرة أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فقد السيطرة على نفسه خلال مباراة فريقه النصر أمام نادي الشباب، الأحد، في إطار الدوري السعودي لكرة القدم.  

وأثارت حركات رونالدو جدلا كبيرا في السعودية، لاسيما أنها ليست المرة الأولى، علما بأن عددا من جماهير النصر اعتبروا أنها بمثابة تحفيز طبيعي للنفس ولا تحمل إساءات معينة.

لكن الصحيفة قالت إن رونالدو قام بحركة "غير لائقة" تجاه جماهير نادي الشباب في المباراة التي فاز فيها فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدفين. 

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب البرتغالي قام بحركة بيده عندما هتفت جماهير نادي الشباب باسم غريمه الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي. 

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، الاثنين، عما سمتها بـ"مصادر مطلعة" أن لجنة الانضباط ستخضع رونالدو لجلسة استماع للتحقيق فيما حدث. 

وأشارت الصحيفة إلى أن الفقرة الثانية من المادة 57 من لائحة الانضباط، تذهب إلى أنه في حين الإساءة للجمهور بالفعل أو القول أو بالإشارة، فإن العقوبة تكون إيقافه مباراتين مع غرامة مالية 20 ألف ريال. 

وقالت إن أمام اللجنة مدة حتى ظهر الخميس لإصدار قرار بشأن الواقعة.

ويلتقي النصر في هذا اليوم نظيره الحزم في العاصمة الرياض ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري السعودي للمحترفين، متوقعة أن يصدر القرار خلال الـ24 ساعة المقبلة.