النادي الأهلي المصري
النادي الأهلي المصري

بلغ الأهلي المصري، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب، الدور الـ 32 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بإنهائه الدور التمهيدي بمهرجان تهديفي أمام ضيفه المتواضع "اطلع بره" من جنوب السودان، وذلك باكتساحه 9-صفر الجمعة في الإياب على ملعب الجيش ببرج العرب.

وكان بطل المسابقة القارية ثماني مرات حسم أيضا لقاء الذهاب برباعية نظيفة على الملعب ذاته بناء على رغبة الفريق الجنوب السوداني بسبب الظروف الأمنية في البلاد.

وتناوب على تسجيل أهداف بطل الدوري المصري كل من صلاح محسن (6 و40) وحسين الشحات (19 و46 و61) واحمد فتحي (45) وحمدي فتحي (54 و67) ومصطفى سليم (81 خطأ في مرمى فريقه).

 ويلتقي الأهلي الذي حقق أكبر فوز له على الصعيد القاري، في دور الـ 32 الفائز من مواجهة ميكيلي أنديرتا الإثيوبي وكانو سبورت الغيني الاستوائي (1-2 ذهابا).

Champions League - Quarter Final - Second Leg - Borussia Dortmund v Atletico Madrid
لاعبو بروسيا دورتموند يحتلفون بالفوز على أتلتيكو مدريد ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا الثلاثاء.

تأهل بروسيا دورتموند الألماني إلى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2013 بعدما تغلب 4-2 على ضيفه أتليتيكو مدريد الإسباني في مباراة مثيرة جمعت الفريقين، الثلاثاء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك في إياب دور الثمانية.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز أتليتيكو 2-1 على ملعب ميتروبوليتانو، وبذلك يفوز دورتموند بنتيجة 5-4 اجمالا وتأهل للدور قبل النهائي للقاء باريس سان جيرمان الفرنسي الذي بلغ الدور ذاته على حساب برشلونة الإسباني.

وفاز سان جيرمان 4-1 إيابا اليوم في إسبانيا بعد أن انتهت مباراة الذهاب في باريس بفوز برشلونة 3-2.

وأنهى دورتموند الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما جوليان براندت وإيان ماتسن في الدقيقتين 34 و39.

وفي الشوط الثاني، رد أتليتيكو بهدف سجله ماتس هوملز لاعب دورتموند بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 49 ثم أضاف أنخيل كوريا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 64.

لكن دورتموند تقدم مجددا بهدفين سجلهما نيكلاس فولكروج ومارسيل زابيتسر في الدقيقتين 71 و74.

ولم يتمكن أتليتيكو من الرد ليحسم دورتموند تأهله للمربع الذهبي.