النادي الأهلي المصري
النادي الأهلي المصري

بلغ الأهلي المصري، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب، الدور الـ 32 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بإنهائه الدور التمهيدي بمهرجان تهديفي أمام ضيفه المتواضع "اطلع بره" من جنوب السودان، وذلك باكتساحه 9-صفر الجمعة في الإياب على ملعب الجيش ببرج العرب.

وكان بطل المسابقة القارية ثماني مرات حسم أيضا لقاء الذهاب برباعية نظيفة على الملعب ذاته بناء على رغبة الفريق الجنوب السوداني بسبب الظروف الأمنية في البلاد.

وتناوب على تسجيل أهداف بطل الدوري المصري كل من صلاح محسن (6 و40) وحسين الشحات (19 و46 و61) واحمد فتحي (45) وحمدي فتحي (54 و67) ومصطفى سليم (81 خطأ في مرمى فريقه).

 ويلتقي الأهلي الذي حقق أكبر فوز له على الصعيد القاري، في دور الـ 32 الفائز من مواجهة ميكيلي أنديرتا الإثيوبي وكانو سبورت الغيني الاستوائي (1-2 ذهابا).

جانب من توقيع مراسيم الاتفاق
جانب من توقيع مراسيم الاتفاق (ماثيوس يسار الصورة) | Source: X/@AlNassrFC

عزز نادي النصر السعودي، الذي يقوده النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، صفوفه بعدما قرر أن يضم إليه الحارس، بينتو ماثيوس، الذي شارك مع منتخب البرازيل في بطولة كوبا أميركا الأخيرة، وفقا لصحيفة "عكاظ" المحلية.

وذكرت تقارير إعلامية أن إدارة نادي النصر وقعت عقداً رسمياً مع ماثيوس، قادماً من نادي أتلتيكو باراناينسي البرازيلي، بعقد يمتد حتى عام 2028، مقابل حصول فريقه على 18 مليون يورو، أي ما يعادل 20 مليون دولار تقريبا.

وجرت مراسم التوقيع بمقر معسكر الفريق الأول لكرة القدم في البرتغال بحضور رئيس مجلس شركة نادي النصر، إبراهيم المهيدب، والمدير الرياضي للفريق، فيرناندو هييرو.

وحسب مصادر "عكاظ"، فإن النجم البرازيلي وصل إلى معسكر الفريق السعودي في البرتغال، قبل التوقيع بساعات وأكمل إجراءات الفحص الطبي بنجاح.

يشار إلى أن ماثيوس يبلغ من العمر 25 عاماً وطوله 1,89 متر ووزنه 92 كيلوغرام، وخاض العديد من المباريات بشكل احترافي.