البولندي هوبرت هوركاش خلال مباراة في بطولة كأس روجرز المفتوحة للتنس في مونتريال يوم 7 أغسطس 2019
البولندي هوبرت هوركاش خلال مباراة في بطولة كأس روجرز المفتوحة للتنس في مونتريال يوم 7 أغسطس 2019

تفوق البولندي هوبرت هوركاش على المصنف الأول بنوا بير ليحقق أول لقب في مسيرته بعد فوزه 6-3 و3-6 و6-3 في نهائي بطولة ونستون - سالم المفتوحة للتنس ليل السبت.

وصمد هوركاش (22 عاما) في مباراة متقلبة توقفت لفترة وجيزة بسبب الأمطار بعد المجموعة الثانية، وخرج فائزا بعد ساعتين وتسع دقائق من اللعب.

وأصبح هوركاش أول بولندي يفوز ببطولة على مستوى اتحاد اللاعبين المحترفين منذ فويتك فيباك في شيكاغو عام 1982.

وقال "مر وقت طويل (بدون بطل بولندي). أنا سعيد جدا بنجاحي في الفوز بإحدى بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين".

وأضاف "أتمنى انضمام مزيد من اللاعبين لي وأن أفوز بمزيد من الألقاب. هذا اللقب يعني الكثير بالنسبة لي وأنا سعيد بانتصاري هنا".

وتضمن مشوار هوركاش الرائع الفوز في أربع مباريات متتالية على لاعبين مصنفين في البطولة.

وكان بير يبحث عن لقبه الثالث هذا الموسم بعد انتصاره في ليون ومراكش لكنه خسر نقاطا مهمة في أوقات حاسمة.

لكن اللاعب الفرنسي كان راضيا عن أدائه الصلب قبل انطلاق بطولة أميركا المفتوحة هذا الأسبوع.

وقال بير "بالنسبة لي كان الأسبوع جيدا. بأمانة، كان من الممكن أن أخسر (مباراتي الثانية) ولذلك من الجيد حقا أن أصل النهائي".

Euro 2024 - Switzerland v Germany
نيكلاس فولكروج يحتفل بالهدف الذي سجله في الوقت المحتسب بدل الضائع لتتعادل ألمانيا مع سويسرا وتتصدر مجموعتها.

سجل البديل نيكلاس فولكروج هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود ألمانيا لأدوار خروج المغلوب في صدارة المجموعة الأولى بتعادلها 1-1 مع سويسرا التي تقدمت هي الأخرى للدور الثاني في المركز الثاني في فرانكفورت الأحد.

وكانت سويسرا على بعد دقائق من التأهل في الصدارة بعدما تقدمت في النتيجة بتسديدة مباشرة من دان ندوي الذي استغل عرضية من ريمو فرويلر في الدقيقة 28 وكاد بعدها بدقائق أن يسجل الهدف الثاني لكن تسديدته المنخفضة من مسافة بعيدة مرت بجوار القائم.

لكن فولكروج سجل هدفا بضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع لتحتفظ ألمانيا بالصدارة برصيد سبع نقاط، بفارق نقطتين أمام سويسرا وتحافظ على سجلها خاليا من الهزائم للمباراة السابعة على التوالي وهي المسيرة التي بدأت في نوفمبر الماضي.

وبهذا يحرم فولكروج منتخب سويسرا من ثاني فوز على ألمانيا في 22 مباراة رسمية منذ عام 1959.

ولعب كاي هافرتس ضربة رأس مبكرة على المرمى من ركلة ركنية قبل أن يطالب بركلة جزاء بعدما تعرض لعرقلة داخل المنطقة في أمسية محبطة بالنسبة له.

وظنت ألمانيا أنها تقدمت في النتيجة بتسديدة قوية من روبرت أندريش من خارج منطقة الجزاء بعدما أبعد الدفاع عرضية لعبها توني كروس من الجانب الأيسر وسط اعتراض من لاعبي سويسرا الذين طالبوا احتساب مخالفة ضد جمال موسيالا

وبمراجعة حكم الفيديو المساعد ومشاهدة تدخل موسيالا على ميشيل أبيشي على شاشة إلى جانب الملعب، قرر الحكم إلغاء الهدف واحتساب مخالفة.

وفي بداية الشوط الثاني، أهدر إيلكاي غوندوغان فرصة من حافة المنطقة، بينما سدد توني كروس كرة قوية أخطأت طريقها إلى المرمى في إطار سعي ألمانيا لإدراك التعادل.

وسنحت لألمانيا فرص عديدة إذ وضعت سويسرا تحت الضغط وأهدر هافرتس العديد من الفرص.

وألغى الحكم هدفا سجلته سويسرا في الدقائق الأخيرة بداعي التسلل.

وارتقى فولكروج عاليا ليحول برأسه عرضية ديفيد راوم في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.