النجم البرازيلي نيمار
النجم البرازيلي نيمار

كشف لاعب كرة القدم البرازيلي "نيمار دا سيلفا" لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الثلاثاء، عن مشاركته في المسلسل الإسباني الشهير "La Casa De Papel" المعروف أيضًا باسم "Money Heist" أو "البروفيسور"، من خلال تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر.

 

وأرفق نيمار تغريدته بمقطع فيديو لشخص يرتدي زي العصابة الأحمر وقناع "دالي"، ويكشف عن نفسه بنزع القناع ليتبين أنه "نيمار".

وقال نيمار "استطعت تحقيق أحد أحلامي وأن أكون جزءا من مسلسلي المفضل، واليوم أستطيع أن أقدم لكم الراهب جواو"، في إشارة إلى الشخصية التي جسدها في المسلسل.

وشارك نيمار في المسلسل، الذي تنتجه شركة نتفليكس الأميركية، في الحلقتين السادسة والثامنة من الجزء الأخير الذي عرض في يوليو، ولم تعرض المشاهد التي شارك فيها بسبب تورطه في قضية الاغتصاب، وفقا لصحيفة "آس" الإسبانية.

لكن الشركة المنتجة أعادت تحميل المسلسل مع مشاهد نيمار عقب إعلان القضاء البرازيلي رفع القضية لعدم كفاية الأدلة.

وقد حقق المسلسل شهرة عالمية واسعة، وبلغ عدد مشاهدي الجزء الثالث في الأسبوع الأول من عرضه نحو 34 مليونا.

ويروي المسلسل قصة رجل غامض يدعى "البروفيسور" يقود عصابة للقيام بأكبر عملية سرقة على الإطلاق.

 

أنور الغازي نشر سلسلة تصريحات مؤيدة للفلسطينيين على مواقع التواصل
أنور الغازي نشر سلسلة تصريحات مؤيدة للفلسطينيين على مواقع التواصل

قضت محكمة ألمانية بأن اللاعب المغربي أنور الغازي طُرد بشكل غير عادل من نادي ماينز 05 الألماني بعد نشره على وسائل التواصل الاجتماعي سلسلة منشورات عن الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن قاضٍ في محكمة العمل في ماينز أمر نادي كرة القدم بدفع راتب الغازي عن الأشهر التسعة منذ إقالته في 3 نوفمبر 2023. ويبلغ إجمالي هذا المبلغ 1.7 مليون يورو.

كما تضمن قرار المحكمة، بحسب الصحيفة، السماح للمهاجم، الذي تبقى له عام واحد في عقده، بالعودة إلى العمل في النادي. وسيعمل الطرفان الآن معًا للتوصل إلى اتفاق تسوية انتقاله.

ويقول ماينز إنهم سيدرسون أسباب قرار القاضي، الجمعة، قبل أن يقرروا ما إذا كان سيتم الاستئناف أم لا.

وكان القاضي قد قدم سابقًا اقتراح تسوية في 21 يونيو، والذي رفضه ماينز، الذي فضل بدلاً من ذلك رؤية الحكم يصدر في المحكمة.

وكان نادي ماينز قد أنهى عقد الغازي، 29 عامًا، في 3 نوفمبر، بعد منشور على موقع إنستغرام أعرب فيه عن دعمه للفلسطينيين.

وفي البداية قام ماينز بإيقاف الغازي في أكتوبر، مشيرًا إلى أن اللاعب الدولي الهولندي اتخذ موقفًا "غير مقبول" بشأن الحرب، ثم أوقفوا القرار بعد بضعة أيام وذكروا أنه سيكون متاحًا للاختيار مرة أخرى بعد تلقيه "تحذيرًا" وإظهار "الندم".

وكتب الغازي بعد ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي أنه لم "يندم" أو "ينأى بنفسه" عما قاله، وأنه يدافع عن "الإنسانية".

وقال ماينز بعد ذلك في منشور قصير على وسائل التواصل الاجتماعي إنهم "فشلوا في فهم وتفاجأوا بتصريح الغازي على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة به فيما يتعلق بالنادي"، ثم أنهى النادي عقده بعد يومين.

وبعد قرار ماينز، قال الغازي عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "قف إلى جانب الحق، حتى لو كان ذلك يعني الوقوف بمفردك".

وانضم الغازي إلى ماينز قادما من آيندهوفن في سبتمبر 2023 ووقع عقدا لمدة عامين مع النادي. وخاض لاعب أستون فيلا السابق ثلاث مباريات كبديل في الدوري الألماني قبل رحيله.