كريستيانو روناللدو وليونيل ميسي خلال قرعة دوري أبطال أوروبا
كريستيانو روناللدو وليونيل ميسي خلال قرعة دوري أبطال أوروبا

خلال حفل قرعة دوري أبطال أوروبا التي أقيمت في فرنسا، قال كريستيانو رونالدو إنه يفتقد اللعب في الدوري الإسباني والمنافسة الحادة التي كانت بينه وبين ليونيل ميسي نجم برشلونة.

وفي إجابته عن شعوره خلال حفل تسليم جائزة أفضل لاعب في المسابقة للعام الماضي والتي حصل عليها هذا العام الهولندي فان دايك، قال رونالدو إنه سعيد بحضور الحفل خصوصا منوها بالإنجاز التاريخي الذي حققه رفقة ميسي في ميدان المنافسة على الألقاب.

وقال رونالدو "لا أعتقد أن ذلك حدث من قبل لقد تنافسنا على هذه التتويجات طيلة 15 سنة".

رونالدو تابع مازحا "رغم المنافسة في الملاعب وعلى الجوائز بقيت علاقتنا طيبة، بالرغم من أننا لم نتناول العشاء سويا".

ليونيل ميسي كشف هو الاخر افتقاده لمنافسة رونالدو على المستطيل الأخضر الإسباني وقال "كان جميلا جدا اللعب ضده في ريال مدريد، هو الان يلعب ضمن فريق جيد ونحن نتنابعه من إسبانيا".

وفي رصيد كل من رونالو وميسي خمس كرات ذهبية لم يحصل وأن حاز عليها لاعب من قبل.

أنور الغازي نشر سلسلة تصريحات مؤيدة للفلسطينيين على مواقع التواصل
أنور الغازي نشر سلسلة تصريحات مؤيدة للفلسطينيين على مواقع التواصل

قضت محكمة ألمانية بأن اللاعب المغربي أنور الغازي طُرد بشكل غير عادل من نادي ماينز 05 الألماني بعد نشره على وسائل التواصل الاجتماعي سلسلة منشورات عن الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن قاضٍ في محكمة العمل في ماينز أمر نادي كرة القدم بدفع راتب الغازي عن الأشهر التسعة منذ إقالته في 3 نوفمبر 2023. ويبلغ إجمالي هذا المبلغ 1.7 مليون يورو.

كما تضمن قرار المحكمة، بحسب الصحيفة، السماح للمهاجم، الذي تبقى له عام واحد في عقده، بالعودة إلى العمل في النادي. وسيعمل الطرفان الآن معًا للتوصل إلى اتفاق تسوية انتقاله.

ويقول ماينز إنهم سيدرسون أسباب قرار القاضي، الجمعة، قبل أن يقرروا ما إذا كان سيتم الاستئناف أم لا.

وكان القاضي قد قدم سابقًا اقتراح تسوية في 21 يونيو، والذي رفضه ماينز، الذي فضل بدلاً من ذلك رؤية الحكم يصدر في المحكمة.

وكان نادي ماينز قد أنهى عقد الغازي، 29 عامًا، في 3 نوفمبر، بعد منشور على موقع إنستغرام أعرب فيه عن دعمه للفلسطينيين.

وفي البداية قام ماينز بإيقاف الغازي في أكتوبر، مشيرًا إلى أن اللاعب الدولي الهولندي اتخذ موقفًا "غير مقبول" بشأن الحرب، ثم أوقفوا القرار بعد بضعة أيام وذكروا أنه سيكون متاحًا للاختيار مرة أخرى بعد تلقيه "تحذيرًا" وإظهار "الندم".

وكتب الغازي بعد ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي أنه لم "يندم" أو "ينأى بنفسه" عما قاله، وأنه يدافع عن "الإنسانية".

وقال ماينز بعد ذلك في منشور قصير على وسائل التواصل الاجتماعي إنهم "فشلوا في فهم وتفاجأوا بتصريح الغازي على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة به فيما يتعلق بالنادي"، ثم أنهى النادي عقده بعد يومين.

وبعد قرار ماينز، قال الغازي عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "قف إلى جانب الحق، حتى لو كان ذلك يعني الوقوف بمفردك".

وانضم الغازي إلى ماينز قادما من آيندهوفن في سبتمبر 2023 ووقع عقدا لمدة عامين مع النادي. وخاض لاعب أستون فيلا السابق ثلاث مباريات كبديل في الدوري الألماني قبل رحيله.