السويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي الجديد
السويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي الجديد

أعلن النادي الأهلي المصري، السبت، تعيين السويسري رينيه فايلر مدربا له خلفا للأوروغوياني مارتن لاسارتي المقال إثر الإقصاء من دور الـ16 لكأس مصر في كرة القدم.

وأورد النادي الأحمر في بيان نبأ "التعاقد مع السويسري رينيه فايلر ويعاونه ثلاثة مساعدين، وقد ينضم إليهم محلل أداء في وقت لاحق، وذلك لتولي مسؤولية الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي خلال الفترة القادمة".

وأشار الأهلي إلى أن فايلر وقع عقده مع النادي، من دون أن يكشف مدته أو كلفته، معتبرا بأن المدير الفني الجديد "صاحب بصمة فنية مع الفرق التي تولى مسؤوليتها، ويملك مقومات شخصية قوية، ويميل للاستقرار، وصاحب طموح متجدد، وقادر على تحقيق آمال الأهلي وجماهيره على الصعيدين المحلي والقاري في الفترة المقبلة".

وتولى فايلر البالغ 43 عاما، تدريب أندية سويسرية عدة آخرها فريق مدينة لوسيرن الذي رحل عنه في فبراير 2019 "بعد خلافات مع الإدارة"، بحسب ما أفاد به الأهلي في السيرة الذاتية التي وزعها عن المدرب.

كما أشرف فايلر على الإدارة الفنية لنادي أندرلخت البلجيكي بين العامين 2016 و2017، وتمكن خلال تلك الفترة من قيادته إلى الدور ربع النهائي لمسابقة "يوروبا ليغ" قبل الخروج على يد مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وأعلن مجلس إدارة الأهلي قبل أسبوعين إقالة لاسارتي من منصبه، وذلك عقب الخسارة أمام بيراميدز (صفر-1) في دور الـ16 لكأس مصر.

وتولى لاسارتي مهمته منتصف الموسم الماضي خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون، وقاد الفريق للاحتفاظ ببطولة الدوري. لكن الأهلي تعرض في إشرافه لأسوأ نتيجة له في تاريخ مشاركاته في دوري أبطال أفريقيا، وذلك بالخسارة أمام ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي بخماسية نظيفة في ذهاب ربع النهائي، مودعا البطولة رغم فوزه إيابا 1-صفر.

إلغاء بطولة ويمبلدون الإنكليزية ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب بسبب تفشي فيروس كورونا
إلغاء بطولة ويمبلدون الإنكليزية ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب بسبب تفشي فيروس كورونا

ألغيت بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، والتي كان من المقرر انطلاقها أواخر يونيو، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أعلن المنظمون الأربعاء.

وأعلن نادي عموم إنكلترا في بيان، بعد اجتماع طارئ عقده، أنه قرر مع لجنة إدارة البطولة، التي تقام على ملاعب عشبية، "إلغاء نسخة 2020 بسبب المخاوف الصحية العامة المرتبطة بوباء فيروس كورونا المستجد.

النسخة الـ134 من البطولة ستقام بين 28 يونيو و11 يوليو 2021".

وهي المرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية التي يتم فيها إلغاء بطولة غراند سلام.

وتنضم ويمبلدون بذلك إلى سلسلة من الأحداث الرياضية التي تم تأجيلها أو إلغاؤها بسبب وباء "كوفيد-19"، الذي تسبب بوفاة أكثر من 43 ألف شخص حول العالم حتى اليوم.