السويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي الجديد
السويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي الجديد

أعلن النادي الأهلي المصري، السبت، تعيين السويسري رينيه فايلر مدربا له خلفا للأوروغوياني مارتن لاسارتي المقال إثر الإقصاء من دور الـ16 لكأس مصر في كرة القدم.

وأورد النادي الأحمر في بيان نبأ "التعاقد مع السويسري رينيه فايلر ويعاونه ثلاثة مساعدين، وقد ينضم إليهم محلل أداء في وقت لاحق، وذلك لتولي مسؤولية الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي خلال الفترة القادمة".

وأشار الأهلي إلى أن فايلر وقع عقده مع النادي، من دون أن يكشف مدته أو كلفته، معتبرا بأن المدير الفني الجديد "صاحب بصمة فنية مع الفرق التي تولى مسؤوليتها، ويملك مقومات شخصية قوية، ويميل للاستقرار، وصاحب طموح متجدد، وقادر على تحقيق آمال الأهلي وجماهيره على الصعيدين المحلي والقاري في الفترة المقبلة".

وتولى فايلر البالغ 43 عاما، تدريب أندية سويسرية عدة آخرها فريق مدينة لوسيرن الذي رحل عنه في فبراير 2019 "بعد خلافات مع الإدارة"، بحسب ما أفاد به الأهلي في السيرة الذاتية التي وزعها عن المدرب.

كما أشرف فايلر على الإدارة الفنية لنادي أندرلخت البلجيكي بين العامين 2016 و2017، وتمكن خلال تلك الفترة من قيادته إلى الدور ربع النهائي لمسابقة "يوروبا ليغ" قبل الخروج على يد مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وأعلن مجلس إدارة الأهلي قبل أسبوعين إقالة لاسارتي من منصبه، وذلك عقب الخسارة أمام بيراميدز (صفر-1) في دور الـ16 لكأس مصر.

وتولى لاسارتي مهمته منتصف الموسم الماضي خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون، وقاد الفريق للاحتفاظ ببطولة الدوري. لكن الأهلي تعرض في إشرافه لأسوأ نتيجة له في تاريخ مشاركاته في دوري أبطال أفريقيا، وذلك بالخسارة أمام ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي بخماسية نظيفة في ذهاب ربع النهائي، مودعا البطولة رغم فوزه إيابا 1-صفر.

تسع نقاط أصبحت تفصل الهلال المتصدر عن النصر أقرب ملاحقيه
تسع نقاط أصبحت تفصل الهلال المتصدر عن النصر أقرب ملاحقيه

وسّع الهلال المتصدر الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه النصر إلى 9 نقاط إثر فوزه الثمين على الاتحاد 3-1 الجمعة في قمة مباريات المرحلة الثانية والعشرين من دوري السعودي لكرة القدم، مواصلاً سلسلة والتي أقيمت على ملعب المملكة.

وواصل "الزعيم" سلسلة انتصاراته محققاً فوزه الخامس والعشرين توالياً.

سجل ثلاثية الفائز صالح الشهري (39) والبرازيلي مالكوم دي أوليفيرا (59) وسعود عبدالحميد (67)، والفرنسي نغولو كانتي للاتحاد (12).

وارتفع رصيد الهلال إلى 62 نقطة في الصدارة فيما تجمّد رصيد الاتحاد عند 37 في المركز الخامس.

وضغط الاتحاد باكراً وافتتح التسجيل من عرضية متقنة من جانب زكريا هوساوي قابلها الفرنسي نغولو كانتي برأسية رائعة داخل شباك المغربي ياسين بونو (12).

وعادل الشهري النتيجة بتسديدة من داخل المنطقة بعدما ارتدت الكرة من الدفاع (39).

وألغى الحكم ركلة جزاء للاتحاد بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد "في ايه آر" (42).

وسجّل مالكوم برأسية بعدما قابل عرضية الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش (59).

وحسم عبدالحميد فوز الهلال بعدما راوغ أكثر من لاعب مستثمراً تمريرة من ميلينكوفيتش-سافيتش (67).

وأنقذ المدافع المصري أحمد حجازي مرمى الاتحاد من الهدف الرابع بعدما أبعد الكرة من على خط المرمى.

وتغلّب الرياض على مضيفه الأخدود 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبد العزيز الرياضية.

سجل ثنائية الرياض ناوليدج موسونا من زيمبابوي (45+1) والجامايكي أنتوني غراي (87)، والنيجيري غودوين سافيور (74) للأخدود.

وارتفع رصيد الرياض إلى 23 نقطة في المركز الرابع عشر بينما تجمّد رصيد الأخدود عند النقطة 23 في المركز الثالث عشر.

وحقق الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب أبها الفوز الأول له منذ تعيينه مدرباً بعد الفوز على الطائي بهدفين من دون رد سجلهما البولندي غريغوري كريخوفياك (38 و49).

ورفع أبها رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع عشر بفارق الأهداف عن الطائي السادس عشر.