لاعب أرسنال ماتيو الغندوزي خلال مباراة جمعت بين فريقه وتوتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم
لاعب أرسنال ماتيو الغندوزي خلال مباراة جمعت بين فريقه وتوتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

هز ثنائي هجوم أرسنال، بيير-إيمريك أوباميانغ وألكسندر لاكازيت، الشباك ليعوضا فريقهما تأخره بهدفين ويتعادل 2-2 بملعبه مع منافسه التقليدي توتنهام هوتسبير في قمة مثيرة بشمال لندن في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الأحد.

ووضع كريستيان إريكسن لاعب توتنهام الكرة في المرمى الخالي بعد متابعة لتسديدة مرتدة من بيرند لينو ليمنح التقدم للفريق الزائر عقب لعبة رائعة من سون هيونغ-مين وتمريرة إلى إيريك لاميلا الذي سدد باتجاه حارس أرسنال.

واستحوذ أرسنال على الكرة أغلب الوقت لكن توتنهام كان الفريق الأخطر في الهجمات المرتدة وتدخل لينو ليتصدى لمحاولات من هاري كين وإريكسن قبل أن يحصل توتنهام على ركلة جزاء بعد مخالفة متهورة من جرانيت تشاكا ضد سون.

وسجل كين من ركلة جزاء في الدقيقة 40 ليضع توتنهام على طريق أول انتصار في الدوري على ملعب غريمه اللدود منذ تسع سنوات لكن لاكازيت قلص الفارق بهدف جميل عقب تمريرة جيدة من نيكولا بيبي.

واقترب كين من حسم النقاط الثلاث لتوتنهام عندما سدد في القائم، لكن أرسنال أصبح أكثر خطورة عقب اشتراك لاعب الوسط الإسباني داني سيبايوس الذي أطلق تسديدة تصدى لها هوجو لوريس بشكل جيد.

وبدا هدف التعادل واضحا في الأفق وجاء عندما حول أوباميانغ مهاجم الغابون تمريرة ماتيو الغندوزي إلى الشباك في الدقيقة 71 مسجلا هدفه الثالث في الدوري هذا الموسم.

وألغي هدف سجله سقراطيس باباستاثوبولوس مدافع أرسنال بسبب التسلل بينما أهدر موسى سيسوكو، لاعب توتنهام، فرصة في اللحظات الأخيرة بتسديدة فوق العارضة.

Champions League - Quarter Final - Second Leg - Borussia Dortmund v Atletico Madrid
لاعبو بروسيا دورتموند يحتلفون بالفوز على أتلتيكو مدريد ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا الثلاثاء.

تأهل بروسيا دورتموند الألماني إلى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2013 بعدما تغلب 4-2 على ضيفه أتليتيكو مدريد الإسباني في مباراة مثيرة جمعت الفريقين، الثلاثاء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك في إياب دور الثمانية.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز أتليتيكو 2-1 على ملعب ميتروبوليتانو، وبذلك يفوز دورتموند بنتيجة 5-4 اجمالا وتأهل للدور قبل النهائي للقاء باريس سان جيرمان الفرنسي الذي بلغ الدور ذاته على حساب برشلونة الإسباني.

وفاز سان جيرمان 4-1 إيابا اليوم في إسبانيا بعد أن انتهت مباراة الذهاب في باريس بفوز برشلونة 3-2.

وأنهى دورتموند الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما جوليان براندت وإيان ماتسن في الدقيقتين 34 و39.

وفي الشوط الثاني، رد أتليتيكو بهدف سجله ماتس هوملز لاعب دورتموند بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 49 ثم أضاف أنخيل كوريا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 64.

لكن دورتموند تقدم مجددا بهدفين سجلهما نيكلاس فولكروج ومارسيل زابيتسر في الدقيقتين 71 و74.

ولم يتمكن أتليتيكو من الرد ليحسم دورتموند تأهله للمربع الذهبي.