مدافع بايرن ميونيخ الألماني جيروم بواتنغ قد ينتقل إلى يوفنتوس
مدافع بايرن ميونيخ الألماني جيروم بواتنغ قد ينتقل إلى يوفنتوس

اقترب مدافع بايرن ميونيخ الألماني جيروم بواتنغ من الانتقال إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي قبل إقفال باب الانتقالات الصيفية الاثنين، بحسب ما أفادت صحيفة "بيلد" ومجلة "كيكر" الألمانيتان الأحد.

وفي حال تمت الصفقة، يتوقع أن يسد بواتنغ الثغرة التي سيتركها غياب قطب دفاع يوفنتوس جورجيو كييليني الذي تعرض لإصابة في الرباط الصليبي في ركبته اليمنى، ويتوقع أن يغيب عن اللعب لخمسة أشهر على الأقل.

وكان الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينيغه قد فتح الباب مؤخرا أمام رحيل بواتنغ، 30 عاما، في حال طلب الأخير ذلك.

وبحسب "كيكر"، طلب المدافع من مسؤولي النادي البافاري المتوج بطلا للدوري الألماني لكرة القدم في المواسم السبعة الأخيرة، تحريره من عقده من أجل الانتقال إلى فريق "السيدة العجوز" بطل إيطاليا لثمانية مواسم تواليا.

ولم يخض بواتنغ أي دقيقة في مباريات فريقه الثلاث في الدوري المحلي هذا الموسم، لأن مدربه الكرواتي نيكو كوفاتس فضل عليه الفرنسي لوكاس هرنانديز ليلعب إلى جانب نيكلاس سوله.

وسبق لمدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف، أن استبعد قبل أشهر نهائيا بواتنغ برفقة ماتس هوملس وتوماس مولر من صفوف المنتخب الألماني "المانشافت".

لم يقدّم أهل الراحلة تفاصيل عن سبب الوفاة، كما لم يذكروا متى توفيت
لم يقدّم أهل الراحلة تفاصيل عن سبب الوفاة، كما لم يذكروا متى توفيت

توفيت سيليستي أرانتس، والدة "الملك" بيليه، عن عمر 101 عاما، بعد عام ونصف من وفاة نجلها المتوّج بكأس العالم ثلاث مرات مع المنتخب البرازيلي لكرة القدم، وفقا لما أعلن عدد من أفراد عائلتها، الجمعة.

وكتب إدينيو، الابن الأكبر لبيليه، على موقع إنستغرام: "ارقدي بسلام يا جدتي"، في رسالة مرفقة بصورة له وهو يعانقها.

كما نشرت إحدى حفيدات الراحلة، كيلي ناسيمنتو، على نفس الشبكة الاجتماعية صورة والدة النجم الذي يعتبره الكثيرون أعظم لاعب كرة قدم على مر العصور.

ولم يقدّم أهل الراحلة تفاصيل عن سبب الوفاة، كما لم يذكروا متى توفيت. وحسب وسائل إعلام برازيلية، فقد دخلت المستشفى لمدة ثمانية أيام وتوفيت، الجمعة.

ولدت دونا سيليستي، كما يطلق عليها في البرازيل، عام 1923، في تريس كوراسويس، وهي بلدة في ولاية ميناس جيرايس (جنوب شرق) حيث أنجبت في سن السابعة عشرة إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، لاعب كرة القدم الوحيد في التاريخ الذي رفع ثلاث كؤوس عالم.

تزوجت من جواو راموس دو ناسيمنتو، المعروف باسم "دوندينيو"، وولدت طفلان آخران: جاير ("زوكا") الذي توفي عام 2020 بسبب السرطان، وهو المرض نفسه الذي هزم بيليه، في 29 ديسمبر عام 2022، ثم ماريا لوسيا.

وكشفت الأخيرة بعد وقت قصير من وفاة "ملك" كرة القدم أن والدتها التي تبلغ من العمر 100 عام وقتها، لم تكن على علم بوفاة ابنها الشهير.

قالت وقتها لقناة "إي إس بي إن": "إنها في عالمها الصغير الخاص بها".

مر موكب الجنازة الذي حمل نعش بيليه بمنزلها في سانتوس، وهي مدينة ساحلية بالقرب من ساو باولو حيث أمضت سنواتها الأخيرة، وحيث تألق ابنها خلال معظم مسيرته الاحترافية.