مدافع بايرن ميونيخ الألماني جيروم بواتنغ قد ينتقل إلى يوفنتوس
مدافع بايرن ميونيخ الألماني جيروم بواتنغ قد ينتقل إلى يوفنتوس

اقترب مدافع بايرن ميونيخ الألماني جيروم بواتنغ من الانتقال إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي قبل إقفال باب الانتقالات الصيفية الاثنين، بحسب ما أفادت صحيفة "بيلد" ومجلة "كيكر" الألمانيتان الأحد.

وفي حال تمت الصفقة، يتوقع أن يسد بواتنغ الثغرة التي سيتركها غياب قطب دفاع يوفنتوس جورجيو كييليني الذي تعرض لإصابة في الرباط الصليبي في ركبته اليمنى، ويتوقع أن يغيب عن اللعب لخمسة أشهر على الأقل.

وكان الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينيغه قد فتح الباب مؤخرا أمام رحيل بواتنغ، 30 عاما، في حال طلب الأخير ذلك.

وبحسب "كيكر"، طلب المدافع من مسؤولي النادي البافاري المتوج بطلا للدوري الألماني لكرة القدم في المواسم السبعة الأخيرة، تحريره من عقده من أجل الانتقال إلى فريق "السيدة العجوز" بطل إيطاليا لثمانية مواسم تواليا.

ولم يخض بواتنغ أي دقيقة في مباريات فريقه الثلاث في الدوري المحلي هذا الموسم، لأن مدربه الكرواتي نيكو كوفاتس فضل عليه الفرنسي لوكاس هرنانديز ليلعب إلى جانب نيكلاس سوله.

وسبق لمدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف، أن استبعد قبل أشهر نهائيا بواتنغ برفقة ماتس هوملس وتوماس مولر من صفوف المنتخب الألماني "المانشافت".

Manchester City's English midfielder #47 Phil Foden celebrates after scoring their second goal during the English Premier…
فودن يحتفل بهدفه الثاني في شباك مانشستر يونايتد الأحد.

سجل فيل فودن هدفين رائعين، وهز إرلينغ هالاند الشباك قبل النهاية، ليفوز مانشستر سيتي 3-1 على غريمه مانشستر يونايتد ويواصل مسعاه للفوز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الرابعة تواليا، ويحبط محاولة يونايتد لضرب عصفورين بحجر واحد.

وحتى الدقيقة 81 كان يونايتد يمني النفس بعرقلة مسيرة سيتي غريمه الأزلي في المدينة، وتنفيذ وعود المالك الشريك الجديد جيم راتكليف بإعادة بطل إنكلترا 20 مرة للمكانة التي يستحقها.

لكن فودن تلقى تمريرة من خوليان ألفاريز ليسدد الكرة من يسار منطقة الجزاء ويمنح سيتي التقدم مسجلا هدفه الشخصي الثاني. وأكمل هالاند ثلاثية فريقه بعد خطأ دفاعي، حين قطع رودري الكرة من سفيان أمرابط ليمررها إلى هالاند وينفرد بالمرمى ويسدد في الشباك.

وكان ماركوس راشفورد وضع يونايتد في المقدمة في الدقيقة الثامنة بعدما تلقى تمريرة من برونو فرنانديز ليطلق راشفورد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة وسكنت الشباك.

وعادل فودن النتيجة للفرريق صاحب القميص السماوي بتسديدة هائلة مماثلة من خارج المنطقة في الدقيقة 56، بعد تمريرة من رودري.

وبعد تفوق يونايتد في بداية المباراة، استفاق سيتي وكاد فودن أن يدرك التعادل في الدقيقة 19، لكن أندريه أونانا حارس يونايتد تصدى ببراعة لتسديدته من داخل المنطقة.

وفي الدقيقة 33 سدد رودري تصويبة قوية من داخل المنطقة تصدى لها حارس يونايتد بنجاح.

وأهدر هالاند فرصة سانحة للتعادل في مواجهة المرمى بعدما سدد فوق العارضة بعدما هيأ له فودن الكرة بالرأس بعد تمريرة عرضية من رودري في الدقيقة 44.

وتوقف اللعب بسبب إصابة أونانا في الدقيقة 65.

وسدد كيفن دي بروين ركلة حرة من خارج المنطقة لصالح سيتي في الدقيقة 71 لكنها ارتطمت بالحائط البشري.

ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح يونايتد بعدما سقط جارناتشو في المنطقة بعد تدخل من إيدرسون حارس سيتي في الدقيقة 78.