النجم البرازيلي نيمار
النجم البرازيلي نيمار

ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية السبت أن النجم البرازيلي نيمار تخلى عن فكرة انتقاله إلى برشلونة الإسباني وسيخوض الموسم الحالي مع فريقه باريس سان جرمان الفرنسي.

وكتبت ليكيب في موقعها الالكتروني "أبلغ المقربون من مهاجم باريس سان جرمان الناديين قراره بانهاء الموسم الحالي مع باريس".

كما أشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية إلى أن محيط نيمار أقر بانتهاء مفاوضات العودة إلى ناديه السابق.

وكان المدير الرياضي لسان جرمان، البرازيلي ليوناردو، أكد الجمعة عدم توصل الطرفين إلى اتفاق حتى الآن بشأن أغلى لاعب في العالم، وعدم وجود اجتماع مقرر بينهما في عطلة نهاية الأسبوع الحالي، قبل إقفال باب الانتقالات الأوروبية الإثنين.

وجدد ليوناردو تأكيد الموقف ذي الجانبين لفريق العاصمة: الاستعداد من جهة للتخلي عن اللاعب الذي كلف خزينة النادي المملوك لشركة قطر للاستثمارات الرياضية 222 مليون يورو في صيف العام 2017، لكن مع الاشتراط من جهة أخرى أن تتم تلبية الشروط المالية وتوفير البدائل على صعيد اللاعبين لتعويض رحيل المهاجم الدولي.

وشكل نيمار محور تقارير صحافية متعددة هذا الصيف عن رغبته في الرحيل، وسط حديث عن اهتمام بخدماته من قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد.

وفي الأيام الماضية، أصبح برشلونة وحيدا في السباق لاستعادة اللاعب الذي دافع عن ألوانه لنحو أربعة أعوام.

ويشارك نيمار في التمارين مع فريقه من دون أن يخوض معه أي مباراة بعد هذا الموسم، في ظل رغبته غير الخافية بالعودة إلى النادي الكاتالوني الذي دافع عن ألوانه منذ 2013 قادما من سانتوس.

Champions League - Quarter Final - Second Leg - Borussia Dortmund v Atletico Madrid
لاعبو بروسيا دورتموند يحتلفون بالفوز على أتلتيكو مدريد ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا الثلاثاء.

تأهل بروسيا دورتموند الألماني إلى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2013 بعدما تغلب 4-2 على ضيفه أتليتيكو مدريد الإسباني في مباراة مثيرة جمعت الفريقين، الثلاثاء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك في إياب دور الثمانية.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز أتليتيكو 2-1 على ملعب ميتروبوليتانو، وبذلك يفوز دورتموند بنتيجة 5-4 اجمالا وتأهل للدور قبل النهائي للقاء باريس سان جيرمان الفرنسي الذي بلغ الدور ذاته على حساب برشلونة الإسباني.

وفاز سان جيرمان 4-1 إيابا اليوم في إسبانيا بعد أن انتهت مباراة الذهاب في باريس بفوز برشلونة 3-2.

وأنهى دورتموند الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما جوليان براندت وإيان ماتسن في الدقيقتين 34 و39.

وفي الشوط الثاني، رد أتليتيكو بهدف سجله ماتس هوملز لاعب دورتموند بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 49 ثم أضاف أنخيل كوريا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 64.

لكن دورتموند تقدم مجددا بهدفين سجلهما نيكلاس فولكروج ومارسيل زابيتسر في الدقيقتين 71 و74.

ولم يتمكن أتليتيكو من الرد ليحسم دورتموند تأهله للمربع الذهبي.