بول بوغبا ينسحب من مباراتين للمنتخب الفرنسي بسبب إصابة في الكاحل
بول بوغبا ينسحب من مباراتين للمنتخب الفرنسي بسبب إصابة في الكاحل

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الاثنين أن لاعب الوسط في منتخبه وفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي بول بوغبا انسحب من مباراتين للمنتخب الحائز على لقب بطل العالم، ضد نظيريه الألباني والأندوري ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020 بسبب إصابة في الكاحل.

وأضاف الاتحاد الفرنسي أن المدرب ديدييه ديشان قرر استدعاء لاعب وسط أرسنال الإنكليزي ماتيو غندوزي لتعويض غياب بوغبا.

وبات بوغبا رابع لاعب ينسحب من تشكيلة منتخب "الديوك" بسبب الإصابة، بعد مهاجم باريس سان جرمان كيليان مبابي وجناح برشلونة الإسباني عثمان ديمبيلي ومدافع مانشستر سيتي الإنكليزي إيميريك لابورت.

وتلتقي فرنسا مع ألبانيا وأندورا في 7 و10 سبتمبر على ملعب "دو فرانس" في سان دوني بضواحي العاصمة باريس، ضمن الجولتين الخامسة والسادسة من منافسات المجموعة الثامنة.

وتتصدر فرنسا المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارة واحدة بفارق الأهداف أمام تركيا وإيسلندا وثلاث نقاط أمام ألبانيا الرابعة، فيما تحتل مولدوفا المركز الخامس برصيد ثلاث نقاط أمام أندورا الأخيرة من دون رصيد.

تركيا حققت انتصارا ثمينا على جورجيا
تركيا حققت انتصارا ثمينا على جورجيا

فاز منتخب تركيا على نظيره جورجيا بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب سيغنال إيدونا بارك في الجولة الأولى من المجموعة السادسة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

الهدف الأول لمنتخب تركيا أحرزه ميرت مولدور في الدقيقة 25 من قذيفة في مرمى جورجيا، وبعدها بدقيقة واحدة تمكن المنتخب التركى من إضافة الهدف الثانى، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

وأدرك منتخب جورجيا التعادل بعد دقائق معدودة، عن طريق جيورجيس ميكاتادزي في الدقيقة 32 من المباراة، لينتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1.

أما الهدف الثاني لتركيا فقد أحرزه أردا جولير في الدقيقة 62، قبل أن يختتم منتخب تركيا أهدافه في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة عن طريق اكتوركوغلو.

وتضم المجموعة أيضا منتخبي البرتغال والتشيك اللذين يلتقيان في وقت لاحق، الثلاثاء.