مباراة البحرين والعراق فينهائي بطولة غرب آسيا في 14 أغسطس الماضي
مباراة البحرين والعراق فينهائي بطولة غرب آسيا في 14 أغسطس الماضي

تعادل منتخبا البحرين والعراق الخميس بهدف واحد لكل منهما في الجولة الأولى من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وأقيمت المباراة على ملعب البحرين الوطني بالرفاع، في ثاني مواجهة بينهما خلال ثلاثة أسابيع، بعد الأولى في نهائي بطولة غرب آسيا في أغسطس الماضي في كربلاء عندما توج البحرين باللقب بفوزه بهدف وحيد.

وتستمر منافسات التصفيات الآسيوية حتى التاسع من يونيو 2020، بمشاركة 40 منتخبا تم توزيعها على ثماني مجموعات، تضم كل منها خمسة منتخبات.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة وأفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 منتخبا) إلى نهائيات كأس آسيا والدور النهائي من تصفيات المونديال.

رونالدو خلال مباراة فريقه النصر أمام نادي الشباب السعودي
رونالدو خلال مباراة فريقه النصر أمام نادي الشباب السعودي

اعتبرت صحيفة ماركا الإسبانية الشهيرة أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فقد السيطرة على نفسه خلال مباراة فريقه النصر أمام نادي الشباب، الأحد، في إطار الدوري السعودي لكرة القدم.  

وأثارت حركات رونالدو جدلا كبيرا في السعودية، لاسيما أنها ليست المرة الأولى، علما بأن عددا من جماهير النصر اعتبروا أنها بمثابة تحفيز طبيعي للنفس ولا تحمل إساءات معينة.

لكن الصحيفة قالت إن رونالدو قام بحركة "غير لائقة" تجاه جماهير نادي الشباب في المباراة التي فاز فيها فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدفين. 

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب البرتغالي قام بحركة بيده عندما هتفت جماهير نادي الشباب باسم غريمه الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي. 

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، الاثنين، عما سمتها بـ"مصادر مطلعة" أن لجنة الانضباط ستخضع رونالدو لجلسة استماع للتحقيق فيما حدث. 

وأشارت الصحيفة إلى أن الفقرة الثانية من المادة 57 من لائحة الانضباط، تذهب إلى أنه في حين الإساءة للجمهور بالفعل أو القول أو بالإشارة، فإن العقوبة تكون إيقافه مباراتين مع غرامة مالية 20 ألف ريال. 

وقالت إن أمام اللجنة مدة حتى ظهر الخميس لإصدار قرار بشأن الواقعة.

ويلتقي النصر في هذا اليوم نظيره الحزم في العاصمة الرياض ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري السعودي للمحترفين، متوقعة أن يصدر القرار خلال الـ24 ساعة المقبلة.