شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"
شعر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الخميس قائمة تضم 55 لاعبا سيتنافسون على الانضمام للتشكيلة المثالية التي تضم 11 لاعبا لموسم 2018/2019، وقد شملت لاعبا عربيا واحدا هو محمد صلاح.

والعدد الأكبر من اللاعبين في القائمة هو لاعبون يشاركون في مسابقة كرة القدم الإنكليزية "البريميرليغ" لتتفوق على "الليغا" الإسبانية للمرة الأولى منذ 10 سنوات.

وتم اختيار سبعة لاعبين من ليفربول ليكون النادي صاحب العدد الأكبر من اللاعبين في البريميرليغ.

ومن المقرر الإعلان عن اللاعبين الفائزين في حفل سيقام يوم 23 سبتمبر بمدينة ميلانو الإيطالية.

القائمة

حراسة المرمى:

أليسون بيكر (برازيلي ليفربول)، دافيد دي خيا (إسباني مانشتر يونايتد)، إيدرسون مورايش (برازيلي، مانشتر سيتي)، يان أوبلاك (سلوفيني، أتليتكو مدريد)، مارك أندريه تير شتيغن (ألماني، برشلونة).

خط الدفاع:

جوردي ألبا (إسباني، برشلونة)، ترينت ألكسندر أرنولد (إنكليزي، ليفربول)، دانيل ألفيش (برازيلي، باريس سان جيرمان/ساو باولو) غواو كانسيلو (برتغالي، يوفنتوس/مانشستر سيتي) دانيل كارفخال (إسباني، ريال مدريد)، جورجيو كيليني (إيطالي، يوفنتوس)، فيرجيل فان دايك (هولندي، ليفربول)، دييغو غودين (أوروغواي أتليتكو)، غوشوا كيميتش (ألماني، بايرن ميونخ)، كاليدو كوليبالي (سنغالي،نابولي)، إيمريك لابورت (فرنسي، مانشستر سيتي)، ماتيس دي ليخت (هولندي، أياكس/يوفنتوس)، غيرار بيكيه (إسباني، برشلونة)، سيرخيو راموس (إسباني، ريال مدريد)، أندرو روبرتسون (اسكتلندي، ليفربول)، أليكس ساندرو (برازيلي، يوفنتوس)، تياغو سيلفا (برازيلي، باريس سيرجمان)، رافائيل فاران (فرنسي، ريال مدريد)، مارسيلو فييرا (برازيلي، ريال مدريد)، كايل واكر (إنكليزي ماشنتر سيتي).

الوسط:

سيرخيو بوسكيتس (إسباني، برشلونة)، كاسيميرو (برازيلي، ريال مدريد)، كيفين دي بروين (بلجيكي، مانشتر سيتي)، كريستيان إريكسن (دنماركي، وتونهام)، فيرنيكي دي يونغ (هولندي، أياكس/برشلونة)، توني كروس (ألماني، ريال مدريد)، أرثر ميلو (برازيلي، برشلونة)، لوكا مودريتش (كرواتيي، ريال مدريد)، بول بوغبا (فرنسي، مانشستر يونايتد) ،إيفان راكيتيتش (كرواتي، برشلونة)، برناردو سيلفا (برتغالي، مانشستر سيتي)، دوسان تاديتش (صربي، أياكس)، أرتورو فيدال(تشيلي، برشلونة).

الهجوم:

سيرخيو أغويرو (أرجنتيني، مانشستر سيتي)، كريم بنزيمة (فرنسي، ريال مدريد)، روبرتو فريمينيو (برازيلي، ليفربول)، أنطوان غريزمان (فرنسي، أتليتكو/برشلونة) ،هاري كين (إنكليزي، توتنهام)، روبرت ليفاندوفسكي (بولندي، بايرن ميونخ)، ساديو ماني (سنغالي، ليفربول)، ليونيل ميسي (أرجنتيني، برشلونة)، نيمار (برازيلي، باريس جيرمان) كريستيانو رونالدو (برتغالي، يوفنتوس)، محمد صلاح (مصري، ليفربول)، سون هيونغ مين (كوري جنوبي، مانشستر يونايتد)، رحيم سترلينغ (إنكليزي، مانشستر سيتي)، لويس سواريز (أوروغواي، برشلونة).

 

لاعبو المنتخب المغربي الأولمبي يحتفلون بهدف في مرمى الأرجنتين
الأرجنتين نجحت في خطف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت المضاف

فرط المغرب في فوز ثمين على نظيره الأرجنتيني حامل اللقب مرتين بسقوطه في فخ التعادل 2-2 في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع، الأربعاء، على ملعب "جوفروا غيشار" في سانت إتيان، في افتتاح مشواره ضمن مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

أمام 35 ألف متفرج، تقدم المغرب بثنائية لهداف مسابقة دوري أبطال أسيا وبطلها مع العين الإماراتي سفيان رحيمي (45+2 و51 من ركلة جزاء)، وردّت الارجنتين بهدفين لجوليانو سيميوني، نجل مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني دييغو، (68) وكريستيان ميدينا (90+16).

ويلعب لاحقا العراق مع أوكرانيا ضمن المجموعة الأولى أيضاً في ليون.

ولعب المنتخبان بحذر كبير في الشوط الأول فغابت الفرص الحقيقية خصوصا الأرجنتين التي لم تسدد أية كرة بين الخشبات الثلاث، فيما هدد المغرب منافسه مرتين، الأولى من ركلة حرة جانبية لمهاجم فياريال الإسباني إلياس أخوماش أبعدها حارس المرمى خيرونيمو رولي (37)، والثانية من هجمة منسقة افتتح منها التسجيل في الوقت بدل الضائع عندما مرر أخوماش بذكاء كرة بالكعب إلى بلال الخنوس المتوغل داخل المنطقة فلعبها عرضية تابعها رحيمي من مسافة قريبة داخل المرمى (45+2).

وحصل أخوماش على ركلة جزاء عندما تعرض للدفع من الخلف من قبل المدافع خوليو باريتو داخل المنطقة فانبرى لها رحيمي بنجاح (51).

وكاد رحيمي يحقق الثلاثية إثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من البديل عبد الصمد الزلزولي داخل المنطقة فسددها برعونة بين يدي الحارس (60).

وقلصت الأرجنتين الفارق عبر سيميوني عندما تابع من مسافة قريبة تسديدة قوية للمدافع باريتو من داخل المنطقة (68).

وأنقذ الحارس منير المحمدي مرماه من هدف محقق بتصديه لانفراد مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي خوليان ألفاريس من ستة أمتار (82)، وسدّد برونو أموان كرة قوية من داخل المنطقة بجوار القائم الايمن (90+6).

ونجحت الأرجنتين في خطف هدف التعادل برأسية للبديل ميريدا مستغلا كرة مرتدة من العارضة (90+16).