الإسباني رافاييل نادال يحتفل بفوزه على الروسي دانييل ميديفيديف في نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس، الأحد
الإسباني رافاييل نادال يحتفل بفوزه على الروسي دانييل ميديفيديف في نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس، الأحد

فاز رفائيل نادال بصعوبة على دانييل ميدفيديف الرائع بنتيجة 7-5 و6-3 و5-7 و4-6 و6-4 في نهائي مثير، ليحصد لقبه الرابع في بطولة أميركا المفتوحة للتنس، ويصبح على بعد لقب واحد من معادلة رقم غريمه روجر فيدرر القياسي في البطولات الأربع الكبرى.

وفرض نادال، ملك الملاعب الرملية، هيمنته على ملاعب فلاشينغ ميدوز الصلبة في نيويورك على مدار الأسبوعين الماضيين لكنه كان بحاجة إلى استخراج كل ما لديه للفوز على منافسه الروسي ليرفع رصيده إلى 19 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

وأصبح اللاعب الأعسر البالغ عمره 33 عاما ثاني أكبر لاعب يحرز اللقب في أميركا المفتوحة في عصر الاحتراف منذ الأسترالي كين روزوول الذي كان بعمر 35 عاما عندما نال اللقب في 1970.

وفي الوقت الذي نالت فيه أربع لاعبات مختلفات ألقاب البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم واصل نادال وفيدرر ونوفاك ديوكوفيتش سيطرتهم في منافسات الرجال بعدما حصد "الثلاثي الكبير" آخر 12 لقبا بارزا.

 

 

أبو جبل سيخضع لفحوصات جديدة للتأكد من الإصابة
أبو جبل سيخضع لفحوصات جديدة للتأكد من الإصابة

أعلن نادى البنك الأهلي إصابة حارسه الدولي محمد أبو جبل بقطع في الرباط الصليبي سيبعده عن الملاعب لفترة طويلة، ما يشكل ضربة معنوية قوية لمنتخب "الفراعنة" في استحقاقاته المقبلة.

وأصيب أبو جبل خلال في الخسارة أمام طلائع الجيش (0-1)، الأربعاء، على ملعب القاهرة الدولي بعدما تصدى لركلة جزاء سددها يسري وحيد.

وذكر رئيس البنك الأهلي أشرف نصّار في بيان رسمي أن نتيجة التشخيص المبدئي من جانب طبيب الفريق الدكتور وليد عبد الرحمن عقب إجراء صور اشعة الرنين المغناطيسي أظهرت وجود قطع في الرباط الصليبي.

وأكد نصّار أن أبو جبل سيخضع لفحوصات جديدة للتأكد من الإصابة وذلك خلال 48 ساعة عقب الإختفاء التدريجى للورم.

ويحتل البنك الأهلي المركز الثالث عشر في ترتيب الدوري المصري برصيد 18 نقطة من 5 انتصارات و3 تعادلات و10 هزائم.

وكان أبو جبل قد حرس عرين منتخب مصر خلال الدورة الودية الدولية التى خاضها في مارس الماضي بمشاركة منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلاندا، كبديل لحارس الأهلي محمد الشناوي المصاب بكسر في كتفه منذ النسخة الماضية من كأس أمم افريقيا.

وتأتي إصابة أبو جبل لتضع الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة حسام حسن في مأزق قبل خوض مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في يونيو المقبل في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 مع استمرار إصابة الشناوي.