الأمير السعودي عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود يفوز بملكية فريق شيفيلد يونايتد
الأمير السعودي عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود يفوز بملكية فريق شيفيلد يونايتد

أصدرت المحكمة البريطانية العليا في لندن، الاثنين، حكمها النهائي لصالح الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود كمالك وحيد لنادي شيفيلد يونايتد. 

ونص أمر المحكمة على بيع كيفين مكايب حصته البالغة 50 في المئة للنادي الإنكليزي للأمير السعودي والتي تقدر بخمسة ملايين جنيه استرليني، وفقا لما أعلنه النادي. 

ونقلت وسائل إعلام بريطانية إن المالكين اختصما عام 2017 بعد عرضهما مناقصتين منفصلتين للحصول على النادي، الذي بلغ المرتبة الثانية في الدوري الإنكليزي الموسم الماضي. 

ودامت المعركة القضائية لأكثر من 20 شهرا، ونشر النادي المعروف باسم "بليدز" بيانا عبر موقعه معلقا على القرار وأن انتهاء المعركة القضائية سيتيح للفريق التركيز التام على الموسم القادم. 

لكن مكايب شعر بـ "الخيانة" وفقا لما ذكره متحدث باسمه، الذي أضاف أن "كيفين يشعر بعمق بالخيانة وهو في حالة صدمة حول الأسلوب الذي عومل به من قبل الأمير عبدالله وهو نادم الآن لعمله معه". 

وعبر الأمير عن فرحته بقرار المحكمة عبر تويتر، قائلا: "ندخل الآن مرحلة جديدة هدفها البناء على النجاحات الكبيرة التي تحققت خلال السنوات الست الماضية"، وأضاف أن النادي سيقوم بشراء الملعب التاريخي "برامالين".

 

 

مدرب نادي ليستر سيتي براندن رودجرز يصف معاناته مع مرض كورونا
مدرب نادي ليستر سيتي براندن رودجرز يصف معاناته مع مرض كورونا

كشف مدرب ليستر سيتي الإنكليزي براندن رودجرز، الجمعة، أنه عانى من فيروس كورونا المستجد في مارس الماضي، مشبها مواجهته لمرض كوفيد-19 بـ"تسلّق جبل كليمنغارو".

وأصبح الأيرلندي الشمالي ثاني مدرب في "بريميرليغ" يعلن إصابته بالفيروس، بعد الإسباني ميكل أرتيتا مدرب أرسنال في مارس.

وقال المدرب السابق لليفربول في تصريحات لإذاعة "بي بي سي ليستر" الجمعة "بالكاد كنت أقوى على المشي وذكرني بتسلق جبل كليمنجارو" عام 2011 لعمل خيري وعلى ارتفاع 5865 مترا في تنزانيا.

وأضاف "كلما صعدت أكثر، كلما عانيت للتأقلم وازدادت صعوبة التنفس".

تابع "كانت لدينا إجازة لأسبوع عندما كان يفترض أن نواجه واتفورد (14 مارس)، ثم بدأت أعاني في الأسبوع التالي".

وأضاف مدرب سلتيك الاسكتلندي السابق أن زوجته أصيبت أيضا بالفيروس.

وأوضح "لثلاثة أسابيع فقدت حاستَي الشم والذوق. لم تكن لدي أي قوة وبعدها بأسبوع شعرت زوجتي بالعوارض عينها. خضعنا للفحوص وتبيّنت إصابتنا بالفيروس".

وأكد رودجرز أنه شفي تماما من المرض وخضع لاختبارات سلبية متتالية.

وشرح "أتذكر المرّة الاولى التي حاولت فيها الركض (بعد إصابته)، كان من الصعب أن أركض عشر ياردات (9 أمتار).. فقدت الشهية وكان غريبا أن أتناول طعاما لست قادرا على تذوقه".

ووافقت الأندية الإنكليزية على موعد مبدئي لاستئناف الدوري في 17 يونيو، وذلك بعد تعليق المنافسات في مارس بسبب تفشي الفيروس. 

ويحتل ليستر سيتي المركز الثالث في الترتيب بعد ليفربول المرشح فوق العادة لإحراز اللقب، ومانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب.