تيبو كورتا" من مباراة أمس"
تيبو كورتا" من مباراة أمس"

تسبب الأداء السيء لحارس ريال مدريد، "تيبو كورتا"، أمس الأربعاء، في المباراة أمام  فريق العاصمة الفرنسية "باري سان جريمان" في نقاش كبير حول مدى قدرة الحارس البلجيكي على حراسة مرمى الفريق.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن مدرب الفريق، زين الدين زيدان، قد لا يرغب في ذلك ولكن هناك الآن نقاش حول حراس المرمى في ريال مدريد.

ورغم أن أداء جل لاعبي الفريق كان سيئا، تقول الصحيفة، إلا أن البلجيكي تلقى الجزء الأكبر من اللوم في الهزيمة.

وبحسب الصحيفة، لم يرتكب "كورتا" أخطاء كثيرة خلال المباراة، لكن كان بوسعه أن يفعل الكثير لإيقاف "دي ماريا" في الشوط الأول، وأضافت " أنه نادرا ما أنقذ الفريق من أهداف محققة خلال المباراة".

ولم يقدم لاعبو الدفاع في الفريق، شيئا كثيرا ولم يساعدوه في مهمته، لكنه كان غير قادر على بث الثقة بينهم، وبحسب الصحيفة، "لقد ظهر ضعيفا أمام "دي ماريا" وفشل في إيقافه".

وفي جهة المقابلة من الملعب، تقول الصحيفة، صنع  "كيلور نافاس " حارس "باري سان جيرمان"، لنفسه اسما في دوري أبطال أوروبا  على أرضية ملعب حديقة الأمراء".

وختمت الصحيفة أن أداء ريال مدريد يثير الشكوك، وأداء ""تيبو كورتا " لا يطمئن، فقد  تلقى تسعة أهداف في خمسة مباريات في هذا الموسم، و57  هدف خلال 40 مباراة للريال في الموسم الماضي.

يرتبط إبراهيموفيتش بعقد لمدة ستة أشهر مع ميلان الإيطالي
يرتبط إبراهيموفيتش بعقد لمدة ستة أشهر مع ميلان الإيطالي

أثار مهاجم ميلان الإيطالي الدولي السويدي السابق زلاتان إبراهيموفيتش الشائعات حول مستقبله بعدما أعلن رغبته في "تعلم شيء جديد عن كرة القدم ومن زاوية مختلفة".

ويرتبط إبراهيموفيتش، 38 عاما، بعقد لمدة ستة أشهر مع ميلان الإيطالي سينتهي الصيف المقبل وسط تقارير صحفية سويدية عن نيته عدم تمديده استنادا إلى صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية.

وكان إبراهيموفيتش غادر ميلانو عائدا إلى بلاده بعد تعليق مباريات الـ"سيري اي" بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد بشكل كبير في إيطاليا، ما وضعها على رأس لائحة الدول الأكثر تضررا به، بعدما خلف ما يزيد عن 17 ألف وفاة، و139 ألف اصابة.

وقال المدرب السويدي السابق ألكسندر أكسين الذي أصبح معلقا تلفزيونيا حول مستقبل إيبرا: "أشعر أنه سيلعب في هاماربي" الذي يلعب في الدرجة الأولى في السويد، ويملك أسطورة الكرة السويدية 25 بالمئة من أسهمه منذ نوفمبر الماضي.

لكن إبراهيموفيتش الذي شوهد الخميس في إحدى الحصص التدريبية لفريق هاماربي، استبعد هذه الفرضية في مقابلة نشرتها صحيفة "سفينسكا داغبلاديت" السويدية اليومية، مؤكدا أن مواصلة مسيرته الكروية ستكون خارج الملعب.

وقال "أريد أن أتعلم شيئا جديدا في كرة القدم، لكن من زاوية مختلفة. سأساهم من خارج (الملعب)، وليس على أرض الملعب".

في المقابل، أكد رئيس "هاماربي" ريتشارد فون اكسكول، لصحيفة "داغنز نيهيتر" اليومية السويدية إنه لن يغلق الباب أمام إمكانية انضمام إبراهيموفيتش لصفوف فريقه، وقال: "لكن هذا القرار ليس قرارنا (...) إن الأمر يتعلق بكيفية رؤية زلاتان لمستقبله وما يريد القيام به".