نيمار
نيمار

قال توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان إن نيمار ملتزم "بنسبة 100 في المئة" تجاه بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بعد أن سجل المهاجم البرازيلي هدف الفوز في الانتصار 1-صفر على أولمبيك ليون الأحد.

ورغم أنه كان محاطا بأربعة مدافعين في الدقيقة 87، تلقى نيمار تمريرة أنخيل دي ماريا داخل منطقة الجزاء وصنع لنفسه مساحة كافية ليسدد في الزاوية البعيدة لمرمى أنطوني لوبيز حارس ليون.

وجاء الهدف بعد أسبوع واحد من هدف نيمار الحاسم للفريق الباريسي ضد ستراسبورغ، وكال توخيل المديح لمستوى المهاجم البرازيلي رغم افتقاره للياقة المباريات.

وأبلغ توخيل مؤتمرا صحفيا "إنه ملتزم بنسبة 100 بالمئة معنا. إنه يضحك ويمرح ويمكن الاعتماد عليه. وهو موجود دائما من أجل زملائه. هذا طبيعي وضروري أيضا. إنه لاعب حساس للغاية".

وأضاف "هذه ثالث مباراة له فقط في أربعة أشهر. سيستعيد لياقة المباريات بمرور الوقت وهذا سيساعده. نيمار حاسم دائما ومبتكر".

وتعرض نيمار لصيحات استهجان من جانب بعض جماهير باريس سان جيرمان خلال لقاء ستراسبورغ، بعد ارتباطه بالعودة إلى برشلونة خلال فترة الانتقالات الأخيرة.

لكنه تلقى دعما كاملا من زملائه وأشاد القائد تياغو سيلفا بالمهاجم البرازيلي البالغ من العمر 27 عاما بعد أن قاد باريس سان جيرمان لرفع رصيده إلى 15 نقطة من ست مباريات متقدما بسبع نقاط على ليون صاحب المركز الثاني.

يرتبط إبراهيموفيتش بعقد لمدة ستة أشهر مع ميلان الإيطالي
يرتبط إبراهيموفيتش بعقد لمدة ستة أشهر مع ميلان الإيطالي

أثار مهاجم ميلان الإيطالي الدولي السويدي السابق زلاتان إبراهيموفيتش الشائعات حول مستقبله بعدما أعلن رغبته في "تعلم شيء جديد عن كرة القدم ومن زاوية مختلفة".

ويرتبط إبراهيموفيتش، 38 عاما، بعقد لمدة ستة أشهر مع ميلان الإيطالي سينتهي الصيف المقبل وسط تقارير صحفية سويدية عن نيته عدم تمديده استنادا إلى صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية.

وكان إبراهيموفيتش غادر ميلانو عائدا إلى بلاده بعد تعليق مباريات الـ"سيري اي" بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد بشكل كبير في إيطاليا، ما وضعها على رأس لائحة الدول الأكثر تضررا به، بعدما خلف ما يزيد عن 17 ألف وفاة، و139 ألف اصابة.

وقال المدرب السويدي السابق ألكسندر أكسين الذي أصبح معلقا تلفزيونيا حول مستقبل إيبرا: "أشعر أنه سيلعب في هاماربي" الذي يلعب في الدرجة الأولى في السويد، ويملك أسطورة الكرة السويدية 25 بالمئة من أسهمه منذ نوفمبر الماضي.

لكن إبراهيموفيتش الذي شوهد الخميس في إحدى الحصص التدريبية لفريق هاماربي، استبعد هذه الفرضية في مقابلة نشرتها صحيفة "سفينسكا داغبلاديت" السويدية اليومية، مؤكدا أن مواصلة مسيرته الكروية ستكون خارج الملعب.

وقال "أريد أن أتعلم شيئا جديدا في كرة القدم، لكن من زاوية مختلفة. سأساهم من خارج (الملعب)، وليس على أرض الملعب".

في المقابل، أكد رئيس "هاماربي" ريتشارد فون اكسكول، لصحيفة "داغنز نيهيتر" اليومية السويدية إنه لن يغلق الباب أمام إمكانية انضمام إبراهيموفيتش لصفوف فريقه، وقال: "لكن هذا القرار ليس قرارنا (...) إن الأمر يتعلق بكيفية رؤية زلاتان لمستقبله وما يريد القيام به".