تعادل متواضع لمانشستر يونايتد ضد ألكمار
تعادل متواضع لمانشستر يونايتد ضد ألكمار

واصل مانشستر يونايتد الإنكليزي نتائجه المتواضعة وعاد بنقطة من تعادل سلبي أمام الكمار الهولندي، الخميس، في لقاء برسم الجولة الثانية من المجموعة 12 لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم.

وجاءت المباراة متدنية المستوى وساهم فيها عشب صناعي انتقده بشدة مدرب يونايتد النروجي أولي غونار سولسكاير.

وأقيمت المباراة في لا هاي وليس على "أي أف أي أس شتاديون" الخاص بألكمار لأن سقف ملعب الأخير انهار الشهر الماضي دون أن يؤثر ذلك على نتائج الفريق الذي يحتل المركز الثالث محليا بفارق نقطة فقط عن أياكس وإيندهوفن.

ورفع يونايتد بطل 2017 رصيده إلى أربع نقاط بالتساوي مع بارتيزان بلغراد العائد بالفوز من أستانا الكازاخستاني، مقابل نقطتين لألكمار الذي خرج أيضا من الجولة الأولى بالتعادل مع مضيفه بارتيزان بلغراد بهدفين للكل.

وبعد أن استهل الموسم بشكل واعد باكتساحه تشلسي برباعية نظيفة، فشل يونايتد في تسجيل أكثر من هدف في كل من مبارياته الثماني التالية في جميع المسابقات.

وغاب عن يونايتد لاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا لمشكلة في قدمه، علما بأنه شارك في مباراة فريقه ضد أرسنال الإثنين.

وفي الشوط الأول، بدا ألكمار أكثر خطورة، وألغى له الحكم هدفا بداعي التسلل.

في المقابل، لم ينجح لاعبو يونايتد في إصابة مرمى ألكمار طوال الدقائق الـ45 الأولى.

في الثاني لم تساعد تبديلات سولسكاير برغم دفعه بماركوس راشفورد وجيسي لينغارد، فأهدر ألكمار عدة فرص أمام مرمى الإسباني دافيد دي خيا، وانتهت المباراة بتعادل سلبي.

 

أتلتيكو مدريد بعد المباراة
أتلتيكو مدريد بعد المباراة

قرر نادي أتلتيكو مدريد الإسباني الجمعة تخفيض رواتب جهازه الفني ولاعبيه للتخفيف من حدة أعبائه المالية، في ظل التأثير الاقتصادي لجائحة فيروس كورونا.

وانضم أتلتيكو إلى منافسه برشلونة الذي فرض تخفيضا إجباريا لأجور لاعبيه خلال فترة الطوارئ في البلاد، بعدما أصبحت إسبانيا ثاني أكثر دول أوروبا تضررا من الفيروس بعد إيطاليا.

وقال ميغيل أنخيل مارين الرئيس التنفيذي لأتلتيكو إن تخفيض الأجور كان ضروريا لضمان "بقاء النادي" إذ إن الجهاز الفني يحصل على راتبه رغم توقف النشاط الرياضي إلى أجل غير مسمى ما أثر على إيرادات الأندية في أنحاء أوروبا كافة.

وأضاف جيل أن النادي اتخذ "قرارا صعبا بشأن تنظيم العمل المؤقت ما يسمح بتخفيض الأجور عندما تصبح الظروف خارجة عن السيطرة.

وقال في بيان "نعمل على تقليل تأثير الإجراء إلى أقصى حد، وقصره على ما هو ضروري، لذلك عندما يتم استئناف المسابقة كل شيء سيعمل كما كان".

ثم أضاف "الرعاة والشركات المتعاونة يعانون مثلنا وباقي المجتمع، من التأثير الرهيب للأزمة الصحية والاقتصادية الحالية، أريد أن أشكركم على التزامكم في هذه الأوقات الصعبة ومساعدتكم“.

ويحتل أتليتيكو المركز السادس في ترتيب الدوري متأخرا بفارق نقطة واحدة عن المركز الرابع آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل قبل 11 جولة على النهاية.

لكنه تأهل إلى دور الثمانية في دوري الأبطال هذا الموسم عندما أقصى ليفربول حامل اللقب من دور الستة عشر في وقت سابق هذا الشهر.

وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية الجمعة أن حصيلة الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا ارتفعت بواقع 769 حالة لتصبح 4858 في زيادة قياسية جديدة خلال يوم واحد وزادت حالات الإصابة إلى 64059 مقارنة مع 56188 الخميس.

وصوت البرلمان بالموافقة على تمديد إجراءات الطوارئ، التي تشمل فرض الحجر الصحي العام، أي إلزام السكان بالبقاء في منازلهم باستثناء الخروج لشراء المستلزمات الأساسية من الغذاء والدواء أو العمل، لمدة 15 يوما أخرى حتى 12 أبريل المقبل على الأقل.