اعتذر ريبيري عن تصرفاته عبر حسابه على موقع تويتر
اعتذر ريبيري عن تصرفاته عبر حسابه على موقع تويتر

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الاثنين، ايقاف الفرنسي فرانك ريبيري لاعب فيورنتينا ثلاث مباريات، عقب اعتدائه على الحكم المساعد بعد نهاية المباراة التي خسرها فريقه أمام ضيفه لاتسيو بهدفين لهدف الأحد.

وقال الاتحاد في بيان إن لاعب بايرن ميونيخ الألماني السابق، الذي طرد بعد صافرة النهاية، اقترب "بطريقة تهديدية" من الحكم  وتوجه إليه "بكلمات نابية" قبل أن يدفعه.

وشمل قرار الاتحاد أيضا فرض غرامة على اللاعب قدرها 20 ألف يورو.

وظهر ريبيري غاضبا من مدربه فيتشينزو مونتيلا عندما أخرجه في الدقيقة 74 من اللقاء خلال المرحلة التاسعة من الدوري المحلي.

 وأظهرت الكاميرات عدة مرات، من مقاعد البدلاء، اللاعب وهو يبدى امتعاضه من قرار المدرب.

ولم تهدأ أعصاب ريبيري مع مرور الدقائق حيث قام بدفع الحكم المساعد مرتين بعد اللقاء وهو في طريقه إلى غرف تبديل الملابس.

 واحتج لاعبي فيورنتنيا على هدف الفوز المتأخر للاتسيو في الدقيقة 89 ومنح الحكم ركلة جزاء للضيوف في الوقت بدل الضائع أهدرها فيليبي كايسيدو.

وأكد موقع الاتحاد الإيطالي حصول ريبيري على بطاقة حمراء بعد اللقاء، فيما أشارت تقارير صحافية محلية إلى إمكانية ايقافه لأربع مباريات.

واعتذر ريبيري عن تصرفاته عبر حسابه على موقع تويتر "كنت متوترا كثيرا وأشعر بخيبة أمل، أتمنى أن تتفهموا حالتي المزاجية في حينها".

 ويحتل فيورنتينا المركز التاسع في ترتيب القسم الأول الإيطالي برصيد 12 نقطة من ثلاثة انتصارات، ثلاث هزائم ومثلها تعادلات.

فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم
فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم

كشفت دراسة نشرت الاثنين، أن أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد التي تسببت في توقف بطولات كرة القدم المحلية والقارية، أدت إلى انخفاض نحو الثلث في قيمة انتقال لاعبي البطولات الأوروبية الخمس الكبرى.
وأشارت الدراسة التي قام بها مرصد كرة القدم التابع للمركز الدولي للدراسات الرياضية في نوشاتل السويسرية، إلى أن إجمالي قيمة انتقال اللاعبين على مستوى البطولات الخمس الكبرى (إنكلترا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، وفرنسا) سينخفض بنسبة 28 بالمئة، أي من 32.7 مليار يورو، إلى 23.4 مليار يورو، في حالة عدم لعب أي مباريات وعدم تمديد أي عقود للاعبين حتى نهاية يونيو المقبل.
ووفقا الدراسة فإن فريق مرسيليا الفرنسي سيكون الأكثر تضررا، إذ تقدر نسبة انخفاض قيمة لاعبيه 38 بالمئة (خسارة قدرها 97 مليون يورو). في حين أن خسارة مواطنه باريس سان جرمان ستكون 31.4 بالمئة (302 مليون يورو).
ولفتت الدراسة إلى أن ريال مدريد الإسباني سيفقد حوالي 350 مليون يورو نتيجة تدني قيمته بنسبة 31.8 بالمئة، فيما ستبلغ خسائر غريمه التقليدي برشلونة حوالي 366 مليون (31.3 بالمئة).
وسيكون فريق بريست الفرنسي الأقل تضررا، إذ تبلغ نسبة خسائره نحو 16 بالمئة.
وتطرقت الدراسة إلى قيمة اللاعبين على المستوى الفردي، حيث قدرت أن قيمة الفرنسي بول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي "سوف تنخفض إلى النصف تقريبا من 65 مليون يورو إلى 35 مليون يورو".
ويختلف حجم الانخفاض باختلاف عدة عوامل "مثل عمر اللاعبين وطول مدة العقد ومسيرتهم الكروية وادائهم في الفترة الأخيرة".
وأشار المرصد أن "التدني الأكبر في النسبة يكون لدى اللاعبين الأكبر سنا بعقود قصيرة الأجل والذين لعبوا مباريات أقل في الموسم الحالي مقارنة بالموسم السابق".