جانب من مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في زوريخ
جانب من مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في زوريخ

طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الأحد، تطمينات من الاتحاد العراقي لإقامة مباراتيه مع إيران والبحرين في البصرة في 14 و19 نوفمبر الجاري.

وأفاد مصدر في اتحاد الكرة العراقي، بتلقي الاتحاد إشعارا من فيفا يطلب فيه تطمينات عن إقامة مباراتي المنتخب العراقي أمام نظيريه الإيراني والبحريني في البصرة، ضمن منافسات تصفيات كأس العالم.

وقال المصدر إن الاتحاد الدولي للعبة "طلب تطمينات محررة من نظيره العراقي، من بينها تطمين من الحكومة المحلية في البصرة بشأن إقامة لقاء العراق وإيران في 14 نوفمبر الجاري، ضمن منافسات الجولة الأخيرة لفرق المجموعة الأولى بالتصفيات، ومباراة العراق والبحرين في الجولة الأولى من المرحلة الثانية في 19 من الشهر نفسه".

وأضاف المصدر، أن "فيفا طلب من الاتحاد العراقي تطمينا من الحكومة المحلية في البصرة، وآخر من المسؤول الأمني في الاتحاد العراقي".

يذكر أن منتخب العراق يتصدر حاليا فرق المجموعة الثالثة بالتصفيات بسبع نقاط، وهو نفس رصيد الوصيف المنتخب البحريني وبفارق الأهداف.

ويحتل المنتخب الإيراني المركز الثالث بست نقاط، ويقف منتخب هونغ كونغ عند المركز الرابع بنقطة واحدة، وأخيرا منتخب كمبوديا في آخر القائمة وبنقطة أيضا.

 قبل استئناف لاليغا.. ميسي يتدرب وحيدا ويثير تساؤلات
قبل استئناف لاليغا.. ميسي يتدرب وحيدا ويثير تساؤلات

أدى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تدريبات فردية، الأربعاء، خارج نطاق التدريبات الجماعية لفريقه برشلونة الإسباني، من دون معاناته من أي إصابة، بحسب مصادر داخل النادي الكاتالوني.

وأضافت المصادر أن ميسي "توجه إلى مقر التدريبات وقام بتمرين مختلف" مشيرة إلى أن الارجنتيني البالغ من العمر 32 عاما "لا يعاني من أي مشكلة".

وبحسب الصحف الإسبانية، بقي ميسي في قاعة التدريبات من أجل اتباع برنامج وضعه له خصيصا الجهاز الفني لبرشلونة.

أما صحيفة "آس"، فقد أشارت إلى أن ميسي قام بعمل فردي من أجل تقوية عضلات ربلة الساق اليمنى، وأنه ابتعد عن الملاعب لمدة شهر ونصف الشهر مطلع الموسم الحالي لإصابته في هذا المكان.

وقرر مدرب برشلونة كيكي سيتيين منح راحة للاعبيه ليوم واحد، الخميس، على أن يعودوا إلى التمارين الجمعة.

وسيعاود الدوري الإسباني، الذي توقف منتصف مارس، نشاطه في 11 يونيو الحالي بمباراة دربي الأندلس بين إشبيلية وبيتيس.

أما برشلونة حامل اللقب ومتصدر الدوري بقارق نقطتين عن الغريم ريال مدريد، فيحل ضيفا على مايوركا صاحب المركز الثامن عشر في 13 الحالي.