بنزيمة يحتفل مع زملائه بتسجيل هدف في مباراة الريال وإيبار
بنزيمة يحتفل مع زملائه بتسجيل هدف في مباراة الريال وإيبار

سجل كريم بنزيمة هدفين ليقتنص ريال مدريد قمة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، مؤقتا، بتغلبه بأربعة أهداف نظيفة على إيبار، السبت، بعد عرض مثير في الشوط الأول.

ومنح بنزيمة فريق المدرب زين الدين زيدان بداية مريحة في ظل تساقط غزير للأمطار على استاد ايبوروا التابع لإيبار حيث سدد كرة شاردة في الشباك في الدقيقة 17 بعد أن مرت عبر منطقة الجزاء المزدحمة باللاعبين.

وعزز ريال من تقدمه سريعا بواسطة ركلة جزاء من سيرجيو راموس في الدقيقة 20 عقب عرقلة إيدن هازارد.

ونال ريال ركلة أخرى عندما سقط لوكاس فاسكيز، وسدد بنزيمة الكرة ليودعها بهدوء في الشباك مسجلا هدفه الرابع في مباراتين عقب ثنائيته في مرمى غلطة سراي التركي في الانتصار بستة أهداف نظيفة بدوري أبطال أوروبا، الأربعاء الماضي.

ولم يكن ريال بنفس مستوى القوة في الشوط الثاني لكنه استطاع تعزيز تقدمه في الدقيقة 61 عندما مرر لوكاس مودريتش الكرة إلى لاعب وسط أوروغواي فيدريكو بالبيردي الذي سجل أول أهدافه مع ريال.

ورفع الانتصار رصيد فريق المدرب زين الدين زيدان إلى 25 نقطة عقب 12 مباراة معززا تصدره ومبتعدا بفارق نقطتين عن ريال سوسيداد صاحب المركز الثاني وثلاث نقاط على برشلونة صاحب المرز الثالث الذي يمكنه العودة للقمة في حال فاز على سيلتا فيغو في وقت لاحق ‬السبت.

رئيس اليويفا يعلن إلغاء أبطال أوروبا في حال عدم إقامة النهائي قبل 3 أغسطس
رئيس اليويفا يعلن إلغاء أبطال أوروبا في حال عدم إقامة النهائي قبل 3 أغسطس

أعلن ألكسندر سيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" أنه يتجه لإلغاء موسم دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الأوروبي هذا العام، إذا تعذر إنهاء البطولتين قبل  3 أغسطس القادم.

وقال: "نحن في وضع استثنائي، لذلك نحن مرهونون بالوقت قبل انطلاق الموسم الجديد، فإذا انتهت الأزمة قبل 3 أغسطس يمكننا استئناف المباريات". 

وأضاف: "القرار الخاطئ الوحيد الذي يمكننا اتخاذه الآن هو اللعب بطريقة تعرض صحة وسلامة اللاعبين والمشجعين والحكام للخطر".

وأكد سيفرين أن الاتحاد يفكر في عدة خيارات لاستكمال البطولة وفق النظام الحالي، أو إقامة الأدوار المتبقية على نظام جديد وهو مباراة واحدة في أرض محايدة.

وأشار إلى أن أحد التحديات التي تواجه المنافسات الأوروبية هي القيود المفروضة على السفر الدولي بين البلدان التي تضررت بشدة من الوباء.

كما أكد رئيس الاتحاد الأوروبي، أنه حتى بعد انتهاء أزمة الفيروس لن يُسمح للمشجعين بالسفر وحضور المباريات، لذلك إذا عادت المباريات من المرجح أن تٌلعب خلف الأبواب المغلقة بدون جمهور.

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن تأجيل المباريات الأوروبية في منتصف مارس الماضي، بعد تفشي الفيروس على نطاق واسع في القارة العجوز، وإصابة عدد من اللاعبين والمدربين.

كما أعلن تأجيل نهائي بطولة الشمبيونزليغ والاتحاد الأوروبي ودوري أبطال أوروبا للسيدات، إلى أجل غير مسمى.

ويحاول الاتحاد استكمال الموسم بشتى الطرق، خوفاً من الخسائر المالية التي من الممكن أن يتكبدها في حال عدم اكتمال الموسم، فمن المقرر أن تصل خسائره من البث التليفزيوني فقط نحو 1.25 مليار دولار.