اللاعب حارس بلقبلة يعود لتشكيلة المنتخب الجزائري
اللاعب حارس بلقبلة يعود لتشكيلة المنتخب الجزائري

أعلن مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم جمال بلماضي الأحد قائمة 23 لاعبا لخوض مباراتي الجولتين الاولى والثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، وشهدت عودة لاعب وسط بريست الفرنسي هاريس بلقبلة.

وكان بلقبة استُبعد من التشكيلة عشية انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر والتي توجت الجزائر بلقبها، وذلك لأسباب "انضباطية" بعد انتشار شريط مصور على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه مؤخرته بمواجهة الكاميرا بينما كان زميله الحارس ألكسندر أوكيدجة يزاول لعبة الكترونية ويقوم ببث مباشر.

وقام اللاعب بالاعتذار عن "الخطأ الفادح" الذي ارتكبه لأنه لم يكن يعلم أن زميله كان يقوم ببث مباشر، كما قال عقب قرار إبعاده.

كما عاد إلى التشكيلة مهاجم أولمبياكوس اليوناني العربي هلال سوداني الغائب منذ عدة أشهر بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها على مستوى الركبة.

وضمت التشكيلة أيضا ثلاثة لاعبين جدد، هم: ماكسيم سبانو رحو (فالنسيان الفرنسي) ورضا حلايمية (بيرشوت البلجيكي) وآدم زرقان (نادي بارادو)، بينما لم يتم استدعاء لاعبي وسط الريان القطري ياسين براهيمي ونيس الفرنسي هشام بوداوي.

وتلعب الجزائر مع ضيفتها زامبيا الخميس المقبل بالبليدة (غرب العاصمة الجزائر)، على أن تحل ضيفة على بوتسوانا الإثنين المقبل في غابورون.

وفيما يأتي التشكيلة:

- لحراسة المرمى: رايس مبولحي (الاتفاق السعودي)، عز الدين دوخة (الرائد السعودي)، ألكسندر أوكدجة (متز الفرنسي).

- للدفاع: جمال بلعمري (الشباب السعودي)، عيسى ماندي (ريال بيتيس الاسباني)، ماكسيم سبانو رَحو (فالنسيان الفرنسي)، رامي بن سبعيني (بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني)، مهدي تاهرات (أبها السعودي)، رضا حلايمية (بيرشوت البلجيكي)، يوسف عطال (نيس الفرنسي)، ايوب عبداللاوي (سيون السويسري).

- للوسط: عدلان قديورة (الغرافة القطري)، إسماعيل بن ناصر (ميلان الايطالي)، مهدي عبيد (نانت الفرنسي)، هاريس بلقبلة (بريست الفرنسي)، سفيان فغولي (غلطة سراي التركي)، رياض محرز (مانشستر سيتي الإنكليزي).

- للهجوم: آدم زرقان (نادي بارادو)، بغداد بونجاح (السد القطري)، اسلام سليماني (موناكو الفرنسي)، آندي ديلور (مونبولييه الفرنسي)، هلال العربي سوداني (اولمبياكوس اليوناني)، يوسف بلايلي (الاهلي السعودي).

 قبل استئناف لاليغا.. ميسي يتدرب وحيدا ويثير تساؤلات
قبل استئناف لاليغا.. ميسي يتدرب وحيدا ويثير تساؤلات

أدى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تدريبات فردية، الأربعاء، خارج نطاق التدريبات الجماعية لفريقه برشلونة الإسباني، من دون معاناته من أي إصابة، بحسب مصادر داخل النادي الكاتالوني.

وأضافت المصادر أن ميسي "توجه إلى مقر التدريبات وقام بتمرين مختلف" مشيرة إلى أن الارجنتيني البالغ من العمر 32 عاما "لا يعاني من أي مشكلة".

وبحسب الصحف الإسبانية، بقي ميسي في قاعة التدريبات من أجل اتباع برنامج وضعه له خصيصا الجهاز الفني لبرشلونة.

أما صحيفة "آس"، فقد أشارت إلى أن ميسي قام بعمل فردي من أجل تقوية عضلات ربلة الساق اليمنى، وأنه ابتعد عن الملاعب لمدة شهر ونصف الشهر مطلع الموسم الحالي لإصابته في هذا المكان.

وقرر مدرب برشلونة كيكي سيتيين منح راحة للاعبيه ليوم واحد، الخميس، على أن يعودوا إلى التمارين الجمعة.

وسيعاود الدوري الإسباني، الذي توقف منتصف مارس، نشاطه في 11 يونيو الحالي بمباراة دربي الأندلس بين إشبيلية وبيتيس.

أما برشلونة حامل اللقب ومتصدر الدوري بقارق نقطتين عن الغريم ريال مدريد، فيحل ضيفا على مايوركا صاحب المركز الثامن عشر في 13 الحالي.