كريم بن زيمة خلال لقاء مع منتخب فرنسا- 2015
كريم بن زيمة خلال لقاء مع منتخب فرنسا- 2015

بعد تأكده من عدم استدعائه مستقبلا للعب في صفوف المنتخب الفرنسي، عبر ضمنياّ لاعب ريال مدريد، الفرنسي من أصول جزائرية كريم بنزيما عن رغبته في إظهار قدراته مع منتخب الجزائر، لإثبات قدراته.

وقال نجم النادي الملكي الإسباني،  في تغريدة له "دعوني ألعب في واحد من المنتخبات التي أنا مؤهل للعب لها وسنرى إن أنا انتهيت"، في إشارة للمنتخب الجزائري.

بنزيما وجه كلامه لرئيس اتحاد الكرة الفرنسي نويل لوغريت، الذي نقلت عنه وسائل إعلام فرنسية تأكيده عدم استدعاء بن زيمة، للعب مرة أخرى مع منتخب فرنسا، خلال التصفيات المؤهلة لكاس العالم المقبلة.

وتابع بنزيما: "نويل، اعتقدت أنك لا تتدخل في قرارات المدرب، أنا الوحيد من يقرر متى أضع حدا لمشاركتي مع الفريق الوطني".

وبنزيما المعاقب بسبب ضلوعه في قضية ابتزاز لزميله في المنتخب ماثيو فالبيونا، لم يلعب مع الديوك أبطال العالم منذ سنة 2015.

وأغلب عناصر المنتخب الجزائري من أبناء المغتربين الحاملين للجنسيتين الفرنسية والجزائرية.

لاعب ريال مدريد كريم بن زيمة بقميص المنتخب الجزائري

وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم لا تسمح أن يلعب الشخص لمنتخبين من الدرجة الأولى إلا إذا كان المنتخب دون الـ 21 سنة، أما إذا كبر اللاعب فعليه أن يختار بين منتخب بلده الأصلي أو الذي تربى فيه.

يذكر أن جماهير الكرة الفرنسية طالبت خلال الأشهر الأخيرة بضم اللاعب كريم بن زيمة، لكن تصريح نويل لوغريت الأخير وضع حدا لآمال الأنصار في رؤية نجم النادي الملكي الإسباني يعود لتوليفة ديديه ديشان.

كريم بنزيما ندد في السياق بما أسماه "تدخل" رئيس الاتحاد نويل لوغريت في خيارات المدرب".

كريم بن زيمة يحتفل بفوز ريال مدريد بالكأس أمام راية الجزائر

 

الدوري الألماني يستأنف نشاطه خلف أبواب موصدة
الدوري الألماني يستأنف نشاطه خلف أبواب موصدة

أفاد لايبزيغ من تواضع مستوى مضيفه ماينتس لتحقيق فوزه الأول بعد عودة الدوري الألماني من توقف دام منذ مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وجاء بنتيجة كبيرة، 5-صفر، الأحد في المرحلة 27 التي شهدت معاناة الفرق المضيفة في ظل غياب الجمهور.

وبعد أن بدأ العودة من حيث توقف الموسم بتعادل ثالث تواليا وكان على أرضه السبت الماضي مع فرايبورغ (1-1) ما تسبب بخسارته نقطتين ثمينتين لصراعه مع بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند على اللقب، ضرب لايبزيغ بقوة الأحد ضد ماينتس الذي سبق له أن مني ذهابا بنتيجة مذلة أمام فريق المدرب يوليان ناغيلسمان قوامها ثمانية نظيفة، بينها ثلاثية لتيمو فيرنر الذي كرر هذا الأمر اليوم أيضا.

وكان ناغيلسمان سعيدا بهذه "البداية السريعة إلى حد ما. والأمر لا يتعلق بالنتيجة وحسب، بل بالطريقة التي لعبنا بها. استمتعت حقا".

وأصبح الدوري الألماني أول بطولة كبرى تستأنف نشاطها في الأسبوع الماضي لكن المباريات تقام بدون جمهور وخلف أبواب مغلقة بعد توقفها لأكثر من شهرين جراء تفشي فيروس كورونا.

الدوري الألماني أول بطولة كبرى تستأنف نشاطها في الأسبوع الماضي لكن بدون جمهور وخلف أبواب مغلقة
الدوري الألماني أول بطولة كبرى تستأنف نشاطها في الأسبوع الماضي لكن بدون جمهور وخلف أبواب مغلقة

معاناة شالكه مستمرة وبداية جيدة لهيرليخ 

وحقق أوغسبورغ فوزا كبيرا على شالكه 3-صفر في أول مباراة له بقيادة مدربه الجديد هايكو هيرليخ، ليواصل المضيف بذلك تحقيق نتائجه المتواضعة، ما يزيد الضغط على مدربه ديفيد فاغنر.

وبعد أن وصل في ديسمبر حتى المركز الثالث، يواصل شالكه منافسات البوندسليغا بالأداء المتواضع ذاته الذي قدمه في المراحل الأخيرة قبل تعليق المباريات في منتصف مارس.

وتلقى شالكه خسارته الثانية تواليا بعد سقوطه السبت الماضي برباعية نظيفة أمام مضيفه بوروسيا دورتموند في دربي إقليم الرور. وبذلك، فشل شالكه في تحقيق الفوز للمرحلة التاسعة تواليا في الدوري.

ويعود الفوز الأخير لشالكه إلى 17 يناير الماضي، وكان على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بهدفين نظيفين في المرحلة الثامنة عشرة.

في المقابل، تذوق أوغسبورغ طعم الفوز للمرة الأولى بعد أربع هزائم متتالية، كانت آخرها في المرحلة الماضية أمام ضيفه فولفسبورغ 1-2 بغياب مدربه الجديد هيرليخ بسبب خرقه قوانين العزل المنزلي المعتمد بسبب فيروس "كوفيد-19"، وذلك من أجل الذهاب الى المتجر لشراء معجون أسنان وكريم للبشرة.

وكان ابن الـ48 عاما "سعيدا تماما" بالفوز الذي "سنحتفل به برَوية بما أنه ليس لدينا المتسع من الوقت" كون المباراة المقبلة ستكون الأربعاء ضد متذيل الترتيب بادربورن.

ويحتل شالكه المركز الثامن برصيد 37 نقطة، بينما تقدم أوغسبورغ للمركز الثاني عشر مع 30 نقطة.