لاعبو ويلز يحتفلون بالتأهل إلى  منافسة "يورو 2020"
لاعبو ويلز يحتفلون بالتأهل إلى منافسة "يورو 2020"

حجز منتخب ويلز لكرة القدم الثلاثاء البطاقة الــ 20 الأخيرة المؤهلة مباشرة إلى نهائيات أمم أوروبا من 12 يونيو إلى 12 يوليو 2020 في ختام الجولة العاشرة الأخيرة.

ويشارك 24 منتخبا في النهائيات المقررة في 12 مدينة، احتفالا بالذكرى الستين لانطلاقها، وتبقى أربع بطاقات ستحسم في مارس المقبل من خلال ملحق يشارك فيه 16 منتخبا بحسب تصنيف المستويات في النسخة الأولى لدوري الأمم الذي توجت بلقبها البرتغال.

وتسحب قرعة النهائيات في 30 نوفمبر الجاري في بودابست.

وتمكن منتخب فنلندا من التأهل إلى النهائيات لأول مرة في تاريخه في المركز الثاني للمجموعة العاشرة.

وتأهلت كل من إنكلترا وتشيكيا عن المجموعة الأولى، أوكرانيا والبرتغال عن المجموعة الثانية، بالإضافة إلى ألمانيا وهولندا عن المجموعة الثالثة وسويسرا والدنمارك عن المجموعة الرابعة.

بينما تأهلت كل من كرواتيا وويلز عن المجموعة الخامسة، فيما تأهل عن المجموعة السادسة كل من إسبانيا والسويد.

المجموعة السابعة عرفت تأهل بولندا والنمسا، أما المجموعة الثامنة فعرفت تأهل كل من تركيا وفرنسا.

بلجيكا وروسيا تأهلتا عن المجموعة التاسعة، فيما تأهلت كل من إيطاليا وفنلندا عن المجموعة العاشرة.

أما المنتخبات المؤهلة للعب الملحق فهي:  إيسلندا، البوسنة، سلوفاكيا، جمهورية إيرلندا، وكذا إيرلندا الشمالية، بالإضافة إلى اسكتلندا والنروج وصربيا، وكذا بلغاريا، وإسرائيل، والمجر و رومانيا، وجورجيا وجمهورية شمال مقدونيا، بالإضافة إلى كوسوفو، وبيلاروسيا.

توقف قطار الدوري الإنكليزي الممتاز منذ نحو ثلاثة أسابيع بسبب وباء "كوفيد-19"، حتى موعد أولي هو 30 أبريل
توقف قطار الدوري الإنكليزي الممتاز منذ نحو ثلاثة أسابيع بسبب وباء "كوفيد-19"، حتى موعد أولي هو 30 أبريل

تجري استعدادات لاستئناف الدوري الإنكليزي بعد أسابيع من التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد، من دون جمهور، بيد أن قنوات التلفزة الرياضية أوجدت حلا لهذه المشكلة.

وتعتزم شبكة "سكاي سبورتس" بالتعاون مع شركة "إي أيه سبورتس" لألعاب الفيديو الرياضية، إنتاج أصوات وهتافات جماهيرية مخصصة للأندية في البطولة.

ويكمن الهدف من وراء تلك الخطوة، هو خلق نفس أجواء الدوري الإنكليزي، النابضة بالحياة خلال المباريات العادية، بحسب موقع "ذا فيرج".

ويمكن لمشاهدي قناة "سكاي سبورتس" أن يختاروا القناة سواء بالمؤثرات الصوتية الخاصة بالجماهير أو بدونها.

وكان موقع "سبورت ميل" قد أفاد بأنه تم إبلاغ مؤسسات التلفزيون للاستعداد لاستئناف الموسم بدءا من يوم الجمعة 12 يونيو أو 19 يونيو، تليها أربع مباريات مباشرة بأوقات انطلاق منفصلة يومي السبت والأحد.

وفي حين لم يتم بعد تحديد مباراة افتتاح إعادة الاستئناف، تداولت صحف بريطانية أن مباراة مانشستر يونايتد الذي سيحل ضيفا على توتنهام، ستكون أول مباراة في مستهل الدوري.

وذكرت وسائل إعلام أن الاختيار وقع على هذه المباراة لأنها كانت مقررة في 15 مارس الماضي، المصادف ليوم الأحد الذي وافق قرار تأجيل المباريات.

وسيتم بث المباراة الافتتاحية مساء الجمعة مباشرة عبر قناة سكاي سبورتس، التي ستعرض أربع مباريات في نهاية كل أسبوع، وواحدة على "بي تي سبورت" BT Sport ، فيما يرجح أن تنقل المباريات الخمس المتبقية على موقع يوتيوب، وعلى الهواء مباشرة.