فرحة لاعبي منتخب مصر الأولمبي إثر فوزه ببطولة كأس الأمم الأفريقية
فرحة لاعبي منتخب مصر الأولمبي إثر فوزه ببطولة كأس الأمم الأفريقية

أحرز منتخب مصر الأولمبي، الجمعة، لقب كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً، للمرة الأولى في تاريخه، بعد التغلب على منتخب كوت ديفوار بنتيجة هدفين لهدف، على أرض استاد القاهرة، في المباراة النهائية للبطولة القارية التي استضافتها مصر.

 وسجل للفراعنة الظهير الأيمن كريم العراقي في الدقيقة 36 وتعادل أبوبكر دومبيا للأفيال في الدقيقة 89، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل ويحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين.

وتقدم رمضان صبحي في الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت الإضافي، ليحسم المنتخب المصري بقيادة مدربه شوقي غريب اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

وقد تأهلت ثلاثة منتخبات لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو وهي مصر وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا.

 

 

فاران: نريد حقا العودة إلى المنافسة إنها مهمتنا
فاران: نريد حقا العودة إلى المنافسة إنها مهمتنا

قال مدافع ريال مدريد الإسباني لكرة القدم الدولي الفرنسي رافايل فاران، الثلاثاء، إنه يريد "الفوز بكل شيء" مع النادي الملكي، معربا عن ارتياحه لقرار الحكومة منح الضوء الأخضر لاستئناف "لا ليغا" اعتبارا من الأسبوع الذي يبدأ في الثامن من يونيو المقبل.

وقال فاران لتلفزيون ريال مدريد "نريد حقا العودة إلى المنافسة، إنها مهمتنا، إنها سبب وجودنا، نريد دائما التنافس" مع الفرق الأخرى.

وأضاف، بعد الانتهاء من حصة تدريبية مع الفريق الملكي، "لم نلعب كرة القدم منذ فترة طويلة، لذلك نحن متحمسون جدا ونريد الفوز بكل شيء".

وأوضح فاران "نشعر بتحسن كل يوم، ونعمل كثيرا، ونتحسن على الصعيد التكتيكي"، مضيفا أن الميرنغي يركز حاليا على العمل البدني.

وكان ريال مدريد قبيل تعليق منافسات الدوري الإسباني منتصف مارس الماضي، يحتل المركز الثاني برصيد 56 نقطة بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر، وذلك قبل 11 مرحلة من نهاية الموسم.

واستأنفت الأندية الإسبانية تدريبها، الاثنين الماضي، في مجموعات مكونة من 10 لاعبين كحد أقصى، وأكد تيباس أنه يمكنها الاستعداد بتشكيلتها الكاملة بعد أسبوع.

وأشار  رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس، إلى أن عودة التدريبات بكامل الفريق ستكون من الاثنين المقبل، داعيا إلى توخي الحذر الشديد.