دانييلي مالديني
دانييلي مالديني

استدعي الشاب دانييلي مالديني نجل قائد ميلان السابق باولو إلى تشكيلة الفريق المدعوة لمواجهة نابولي السبت في إطار مباريات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويلعب دانييلي (18 عاما) في مركز لاعب الوسط المهاجم وكان شارك في الجولة الصيفية لميلان لكنها المرة الأولى التي يتواجد فيها ضمن مجموعة مؤهلة لخوض إحدى المباريات في الدوري المحلي علما بأنه جدد عقده قبل فترة وجيزة عام 2024.

يذكر أن جده تشيزاري الذي توفي عام 2016 ووالده باولو هما أسطورتان في تاريخ النادي اللومبادري، فقد لعب الجد تشيزاري مع النادي 12 موسما حاز خلالها بطولة إيطاليا أربع مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وأشرف على تدريب الروسونيرو مرتين موسم 1973-1974 وعام 2001.

أما باولو الذي يعتبر أحد أفضل المدافعين على مر التاريخ، فإنه حامل الرقم القياسي في عدد المباريات في الدوري المحلي بواقع 647 مباراة جميعها مع ميلان الذي حاز معه بطولة إيطاليا سبع مرات ودوري أبطال أوروبا خمس مرات.

 

 

 

 

 

 

New York Knicks center Patrick Ewing (R) and Miami Heat forward Otis Thorpe (L) battle for a rebound in the first quarter 06…
باتريك أيوينغ أسطورة نيويورك نيكس المنافس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين

أعلن باتريك أيوينغ أسطورة نيويورك نيكس المنافس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين والمدرب الحالي لفريق جامعة "جورج تاون" مساء الجمعة، إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكتب أيوينغ (57 عاما) في بيان عبر حسابه على توتير "أريد أن أقول لكم أنني شُخصت إيجابيا بفيروس كوفيد-19. هذا الفيروس خطر جدا ولا يجب الاستخفاف به. أريد أن أدعو الجميع للبقاء بأمان والاهتمام بأنفسكم وأحبائكم".

وتابع "الآن أكثر من أي وقت مضى، أريد أن أشكر العاملين في مجال الرعاية الصحية وكل الأشخاص في الخطوط الأمامية. سأكون بخير وسنتخطى ذلك".

فيما أشار قسم الرياضة في جامعة "جورج تاون" أن أيوينغ "يتلقى الرعاية ومعزول في مستشفى محلي. هو الشخص الوحيد في فريق كرة السلة لدى الرجال الذي أصيب بالفيروس".

خاض أيوينغ 17 موسما في الـ "أن بي أي"، 15 منها مع نيويورك نيكس، وشارك في مباراة "كل النجوم" في 11 مناسبة. وكان لاعبا في فريق الحلم "دريم تيم" الذي توج بذهبية أولمبياد العام 1992 التي فاز بها أيضا عام 1984.

وتوجّه نيكس إلى أسطورته عبر حسابه على تويتر "نتمنى لك الشفاء العاجل أيها الرجل الكبير. أبق قويا".

تصدر أيونغ قائمة درافت دوري المحترفين بعد قيادته جامعة "جورج تاون" إلى لقب دوري الجامعات (أن سي أي أي) عام 1985 واختير أفضل لاعب ناشئ في الـ "أن بي أي" عام 1986.

بعد اعتزاله اللعب عام 2002، انتقل إلى التدريب، وشغل منصب مساعد مدرب في العديد من أندية دوري المحترفين قبل أن أن يتولى تدريب جامعة "جورج تاون" منذ العام 2017.