تصدر المنتخب العراقي بهذا الفوز المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط
تصدر المنتخب العراقي بهذا الفوز المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط

فاز المنتخب العراقي، الثلاثاء، على نظيره القطري بهدفين لهدف في افتتاح بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 24" في المباراة التي جرت في ملعب "استاد خليفة" الدولي في العاصمة القطرية الدوحة.

وسجل المنتخب العراقي في الدقيقتين 17 و27، فيما سجل المنتخب القطري هدفه الوحيد في الدقيقة 49 من المباراة.

 

وتصدر المنتخب العراقي بهذا الفوز المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، في انتظار نتيجة مباراة منتخبي الإمارات واليمن ضمن نفس المجموعة.

وتستمر البطولة حتى الثامن من ديسمبر المقبل، ويشارك فيها كل المنتخبات الخليجية الثمانية.

وكان من المقرر أن تقام البطولة في الفترة بين 24 الشهر الحالي والسادس من ديسمبر المقبل بمشاركة خمسة منتخبات، بعد امتناع السعودية والإمارات والبحرين عن الحضور في ظل الأزمة الدبلوماسية الخليجية والعلاقات المقطوعة بين عواصم الدول الثلاث والدوحة منذ مطلع يونيو 2017.

لكن اتحادات الدول الثلاث قررت المشاركة في البطولة بعد دعوة متجددة من الاتحاد الخليجي الذي يتخذ من العاصمة القطرية مقرا له.

أعرب رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس عن أمله في عودة الليغا في 11 يونيو
أعرب رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس عن أمله في عودة الليغا في 11 يونيو

أعرب رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس الأحد، عن أمله في عودة عجلة الليغا إلى الدوران بدربي إشبيلية الخميس 11 يونيو المقبل.

وقال تيباس في تصريح لقناة "موفيستار بلوس" إنه بعدما منحت الحكومة السبت الضوء الأخضر بعودة منافسات الدوري اعتبارا من الأسبوع الذي يبدأ في الثامن من يونيو، هناك إمكانية بأن تكون أول مباراة في الليغا الخميس 11 يونيو.

وأضاف تيباس الذي كان حدد سابقا 12 يونيو موعدا لاستئناف المنافسات المعلقة منذ أكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد: "نأمل في أي يكون الاستئناف بدربي إشبيلية بين ريال بيتيس وإشبيلية"، مشيراً إلى أن هذه المباراة "ستكون تكريما لعودة الليغا وكذلك لما حدث سابقا".

وأوضح "لكن إذا لم يكن ذلك ممكنا، فاستئناف الدوري سيكون في 12 أو 13 أو 14 من الشهر المقبل"، مؤكداً أنه سيتم الإعلان عن الموعد الرسمي "في بداية الأسبوع المقبل"، مثل برمجة المراحل الأربع الأولى من المراحل الـ11 المتبقية.

واستأنفت الأندية الإسبانية تدريبها الاثنين الماضي في مجموعات مكونة من 10 لاعبين كحد أقصى، وأكد تيباس أنه يمكنها الاستعداد بتشكيلتها الكاملة بعد أسبوع.

وأشار إلى أن عودة التدريبات بكامل الفريق ستكون من الإثنين المقبل، داعيا إلى توخي الحذر الشديد.