وأكدت الإمارات تفوقها التاريخي على اليمن في البطولة
وأكدت الإمارات تفوقها التاريخي على اليمن في البطولة

فازت الإمارات، الثلاثاء، بثلاثية على اليمن ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الخليج في نسختها الـ24 في قطر.

وأكدت الإمارات تفوقها التاريخي على اليمن في البطولة، بعدما كانت قد هزمته في المباريات الثلاث السابقة التي أقيمت بينهما.

وفرض مهاجم الإمارات على مبخوت نفسه نجما بتسجيله ثلاثية الفوز على اليمن 3-صفر.

وجاءت أهداف مبخوت في الدقائق 21 و28 و45، ليتربع على صدارة هدافي الإمارات في بطولات كأس الخليج، بعدما رفع رصيده الى 11 هدفا متفوقا على فهد خميس صاحب 10 اهداف.

 واستحقت الإمارات الفوز بعدما كانت الطرف الأفضل، في حين لم يهدد اليمن مرمى الحارس محمد الشامسي إلا نادرا.

في المقابل، فشل اليمن في تحقيق فوزه الأول منذ مشاركته الأولى في"خليجي 16" عام 2003 في الكويت، حيث خاض قبل مباراة الثلاثاء 27 مباراة، وتعرض الى 22 هزيمة وخمسة تعادلات.

وفي المباراة الافتتاحية فاز العراق على قطر بهدفين لهدف.

وجاء الهدف العراقي الأول من تمريرة عرضية لمحمد قاسم خدعت الجميع بمن فيهم حارس قطر سعد الشيب، وسكنت شباكه دون أن تلمس أي لاعب أو مدافع.

وتسبب الهدف المباغت في ارتباك الفريق القطري في حين ارتفعت معنويات العراقيين وسيطروا على مجريات اللعب وأهدروا العديد من الفرص حتى جاء محمد قاسم وباغت القطريين للمرة الثانية بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى للمرمى.

اياكس كان يتصدر ترتيب الدوري الهولندي قبل تعليق المنافسات
اياكس كان يتصدر ترتيب الدوري الهولندي قبل تعليق المنافسات

طلب نادي ألكمار من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) إلغاء قرار الاتحاد الهولندي بمنح أياكس أمستردام بطاقة التأهل المباشر الوحيدة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقبل إلغاء الموسم في هولندا، بعد تعليق المنافسات جراء جائحة كورونا في مارس، كان أياكس يتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن ألكمار.

وقرر الاتحاد الهولندي منح أياكس بطاقة التأهل المباشر لدوري الأبطال والتي تكون مضمونة تقليديا لبطل الدوري الهولندي، بينما سيحاول ألكمار التأهل من خلال الأدوار التمهيدية.

وكانت هولندا بين عدد قليل من الدول الأوروبية التي تقرر إلغاء الموسم بعد تطبيق إجراءات العزل العام بسبب الوباء.

وقرر الاتحاد الهولندي عدم منح لقب الدوري لأي فريق بعدما انتهى الموسم قبل الأوان بسبب الجائحة. كما لم يهبط أي فريق من دوري الأضواء.

ويقول ألكمار إنه كان يستحق الصدارة نظرا لأنه فاز على أياكس ذهابا وإيابا في الدوري هذا الموسم.

ونقلت وسائل إعلام عن ألكمار قوله في خطاب للاتحاد الأوروبي "فارق الأهداف ليس موضوعيا".

لكن الاتحاد الهولندي لا يعتزم العدول عن القرار. وقال متحدث باسم الاتحاد يوم الاثنين "أبلغ اليويفا الاتحاد الهولندي بالأمر قبل إحالة قضية ألكمار للاتحاد المحلي".

وأضاف "أبلغنا من جهتنا ألكمار بأننا لن نعدل عن القرار. حددنا بطاقة التأهل للعب في أوروبا الموسم المقبل بناء على ثلاثة معايير وهي الشفافية والموضوعية والجوانب الرياضية. اعتمدنا الترتيب الحالي وأياكس هو المتصدر".