هز ميسي الشباك ضد 34 فريقا مختلفا في دوري الأبطال
هز ميسي الشباك ضد 34 فريقا مختلفا في دوري الأبطال

وصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى مباراته رقم 700 مع فريقه برشلونة الإسباني، الأربعاء، أمام بوروسيا دورتموند الألماني، وصنع هدفين للويس سواريز وأنطوان جريزمان ليفوز صاحب الأرض بثلاثة أهداف لهدف.  

وقاد ميسي برشلونة إلى حسم التأهل لدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعد فوز اليوم، كمتصدر المجموعة السادسة.

ورفع برشلونة، حامل اللقب خمس مرات، رصيده الى 11 نقطة، مقابل 7 لكل من انتر ودورتموند، فيما يحتل سلافيا براغ ذيل الترتيب بنقطتين.

وبهدفه في دورتموند هز ميسي الشباك ضد 34 فريقا مختلفا في دوري الأبطال لينفرد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع كريستيانو رونالدو وراؤول.

وقال لوسيان فافر مدرب دورتموند، الذي قلص فريقه الفارق قبل النهاية بهدف البديل جيدون سانشو، "ميسي يتحرك بشكل مذهل بين الخطوط وعندما يستلم الكرة فمن المستحيل إيقافه".

وأضاف فافر "في بعض الأحيان تحاول ارتكاب خطأ ضده لأنه مذهل. إنه قاتل عندما يصل إلى اللمسة الأخيرة"

ونجح برشلونة بالظهور بصورة مختلفة عن بداية موسمه المتقلبة.

وتعرض الفريق لانتقادات بعد الأداء السيء ضد فريقي ليجانيس وسلافيا براج على الرغم من تصدره الدوري الإسباني ومجموعته في دوري الأبطال.

اياكس كان يتصدر ترتيب الدوري الهولندي قبل تعليق المنافسات
اياكس كان يتصدر ترتيب الدوري الهولندي قبل تعليق المنافسات

طلب نادي ألكمار من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) إلغاء قرار الاتحاد الهولندي بمنح أياكس أمستردام بطاقة التأهل المباشر الوحيدة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقبل إلغاء الموسم في هولندا، بعد تعليق المنافسات جراء جائحة كورونا في مارس، كان أياكس يتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن ألكمار.

وقرر الاتحاد الهولندي منح أياكس بطاقة التأهل المباشر لدوري الأبطال والتي تكون مضمونة تقليديا لبطل الدوري الهولندي، بينما سيحاول ألكمار التأهل من خلال الأدوار التمهيدية.

وكانت هولندا بين عدد قليل من الدول الأوروبية التي تقرر إلغاء الموسم بعد تطبيق إجراءات العزل العام بسبب الوباء.

وقرر الاتحاد الهولندي عدم منح لقب الدوري لأي فريق بعدما انتهى الموسم قبل الأوان بسبب الجائحة. كما لم يهبط أي فريق من دوري الأضواء.

ويقول ألكمار إنه كان يستحق الصدارة نظرا لأنه فاز على أياكس ذهابا وإيابا في الدوري هذا الموسم.

ونقلت وسائل إعلام عن ألكمار قوله في خطاب للاتحاد الأوروبي "فارق الأهداف ليس موضوعيا".

لكن الاتحاد الهولندي لا يعتزم العدول عن القرار. وقال متحدث باسم الاتحاد يوم الاثنين "أبلغ اليويفا الاتحاد الهولندي بالأمر قبل إحالة قضية ألكمار للاتحاد المحلي".

وأضاف "أبلغنا من جهتنا ألكمار بأننا لن نعدل عن القرار. حددنا بطاقة التأهل للعب في أوروبا الموسم المقبل بناء على ثلاثة معايير وهي الشفافية والموضوعية والجوانب الرياضية. اعتمدنا الترتيب الحالي وأياكس هو المتصدر".