نادي أرسنال الانكليزي يقيل مدربه اوناي ايمري
نادي أرسنال الانكليزي يقيل مدربه اوناي ايمري

أعلن نادي أرسنال الإنكليزي إقالة مدربه الإسباني أوناي إيمري الجمعة لسوء نتائج الفريق بعد أقل من سنتين على التعاقد معه، وعين بدلا منه بشكل مؤقت مساعده ولاعب وسط الفريق السابق السويدي فريدي ليونغبرغ.

ولم يفز فريق شمال لندن في آخر سبع مباريات في مختلف المسابقات، في أسوأ سلسلة له منذ 1992.

الإسباني أوناي إيمري مدرب أرسنال في خلفية لقطة من مباراة فريقه مع ساوثمبتون التي تعادل فيها
إيمري يأمل بالخلاص الأوروبي مع أرسنال قبل مقصلة الإقالة
يأمل الإسباني أوناي إيمري مدرب أرسنال إنقاذ عنقه من مقصلة الإقالة عن طريق ضمان التأهل الى الدوري التالي لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، وذلك عندما يستقبل إينتراخت فرانكفورت الألماني الخميس ضمن منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة للمجموعة السادسة.

ومنذ وصوله في مايو 2018 بعد إقالته من باريس سان جيرمان الفرنسي، قاد المدرب الباسكي البالغ 48 عاما أرسنال إلى نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكنه فشل في التأهل إلى دوري أبطال اوروبا.

وإيمري هو ثالث مدرب مقال من منصبه هذا الموسم في الـ"بريمير ليغ"، بعد الإسباني خافي غارسيا من واتفورد والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو من توتنهام .

اياكس كان يتصدر ترتيب الدوري الهولندي قبل تعليق المنافسات
اياكس كان يتصدر ترتيب الدوري الهولندي قبل تعليق المنافسات

طلب نادي ألكمار من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) إلغاء قرار الاتحاد الهولندي بمنح أياكس أمستردام بطاقة التأهل المباشر الوحيدة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقبل إلغاء الموسم في هولندا، بعد تعليق المنافسات جراء جائحة كورونا في مارس، كان أياكس يتصدر الترتيب بفارق الأهداف عن ألكمار.

وقرر الاتحاد الهولندي منح أياكس بطاقة التأهل المباشر لدوري الأبطال والتي تكون مضمونة تقليديا لبطل الدوري الهولندي، بينما سيحاول ألكمار التأهل من خلال الأدوار التمهيدية.

وكانت هولندا بين عدد قليل من الدول الأوروبية التي تقرر إلغاء الموسم بعد تطبيق إجراءات العزل العام بسبب الوباء.

وقرر الاتحاد الهولندي عدم منح لقب الدوري لأي فريق بعدما انتهى الموسم قبل الأوان بسبب الجائحة. كما لم يهبط أي فريق من دوري الأضواء.

ويقول ألكمار إنه كان يستحق الصدارة نظرا لأنه فاز على أياكس ذهابا وإيابا في الدوري هذا الموسم.

ونقلت وسائل إعلام عن ألكمار قوله في خطاب للاتحاد الأوروبي "فارق الأهداف ليس موضوعيا".

لكن الاتحاد الهولندي لا يعتزم العدول عن القرار. وقال متحدث باسم الاتحاد يوم الاثنين "أبلغ اليويفا الاتحاد الهولندي بالأمر قبل إحالة قضية ألكمار للاتحاد المحلي".

وأضاف "أبلغنا من جهتنا ألكمار بأننا لن نعدل عن القرار. حددنا بطاقة التأهل للعب في أوروبا الموسم المقبل بناء على ثلاثة معايير وهي الشفافية والموضوعية والجوانب الرياضية. اعتمدنا الترتيب الحالي وأياكس هو المتصدر".