لاعبو المنتخب القطري
لاعبو المنتخب القطري

احتفل القطري أكرم عفيف الاثنين بنيله جائزة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأفضل لاعب في القارة لعام 2019، بأفضل طريقة ممكنة وذلك بقيادته منتخب بلاده للدور نصف النهائي لكأس الخليج "خليجي 24" المقامة على أرضه بالفوز على الإمارات 4-2.

وقاد عفيف العنابي بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 20 و28 من ركلة جزاء، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى التي شهدت تعادل العراق واليمن سلبا، وأضاف القائد حسن الهيدوس الهدف الثالث واختتم بوعلام خوخي الرباعية، فيما سجل علي مبخوت هدفي الإمارات من ركلة جزاء.

وتصدر المنتخب العراقي المجموعة بسبع نقاط وبفارق نقطة عن قطر، وجاءت الإمارات في المركز الثالث بثلاث نقاط أمام اليمن الذي ودع بنقطة واحدة.

ويلعب المنتخب القطري في المربع الذهبي مع بطل المجموعة الثانية التي تضم عُمان والكويت والسعودية والبحرين، فيما سيتواجه العراق مع الوصيف.

ويلعب لاحقا لحسم المتأهلين عن المجموعة الثانية الكويت مع البحرين وعُمان مع السعودية.

يعود الدوري الإسباني في 11 يونيو وينتهي  في 19 يوليو
يعود الدوري الإسباني في 11 يونيو وينتهي في 19 يوليو

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الأحد أن منافسات الدوري المعلقة منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، ستستأنف في 11 يونيو الحالي بدربي إشبيلية، وستنتهي في 19 يوليو المقبل.

وتنطلق المرحلة الـ28 الخميس 11 يونيو في تمام الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي بدربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس، ويحل برشلونة المتصدر ضيفا على ريال مايوركا في 13 يونيو، على أن يستضيف مطارده ريال مدريد في اليوم التالي.

وتنطلق المرحلة الـ29 في 15 يونيو وتنتهي في 18 منه، ويستضيف خلالها برشلونة ليغانيس في 16 منه، وريال مدريد فالنسيا بعد يومين.

وكشفت الرابطة عن برنامج المرحلتين 28 و29 فقط، علما بأنها قررت إقامة مرحلتين كل أسبوع حتى نهاية الموسم التي حددتها في 19 يوليو.

وقال رئيس الرابطة خافيير تيباس في تصريح لقناة "موفيستار بلوس": "نريد أن ينطلق الموسم المقبل في 12 سبتمبر".

وأضاف "لقد وضعنا البرنامج لمنح كل فريق ما لا يقل عن 72 ساعة من الراحة بين مباراتين، سنقوم بتحديث البرنامج بعد كل مرحلتين من أجل الأخذ بعين الاعتبار الأجواء المناخية التي يكشف عنها مرة كل أسبوعين".