غابرييل غيسوس وسط زملائه يحتفلون بتسجيل الأهداف
غابرييل غيسوس وسط زملائه يحتفلون بتسجيل الأهداف

قدم مانشستر سيتي حامل اللقب أداء هجوميا قويا واستغل النقص العددي ليسحق فولهام 4-صفر في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الأحد، بعد تسجيل غابرييل جيسوس هدفين في ثلاث دقائق من الشوط الثاني.

وانتهت مبكرا آمال فولهام في تحقيق مفاجأة في استاد الاتحاد بعد مرور أقل من ست دقائق من البداية، بعد طرد القائد تيم ريم بسبب منع غيسوس من الانفراد بالمرمى داخل منطقة الجزاء.

وقال بيب غوارديولا مدرب سيتي "كنت أعتقد لبعض اللحظات أنها ستكون مباراة صعبة. إنه فريق يتحلى بشجاعة كبيرة لكن الأمور اختلفت بعض الشيء بعد البطاقة الحمراء".

 

وسجل إيلكاي غندوغان لاعب وسط ألمانيا من ركلة الجزاء قبل أن يضيف زميله برناردو سيلفا الهدف الثاني.

وأرسل فيل فودين تمريرة إلى سيلفا على حافة المنطقة وحاول اللاعب البرتغالي المراوغة قبل أن يطلق تسديدة أرضية قوية في مرمى الحارس ماريك روداك.

وواصل سيتي الضغط في الشوط الثاني وسدد البديل رحيم سترلينغ كرة ارتدت من العارضة من مدى قريب بعد مرور ساعة من اللعب.

وحسم البرازيلي جيسوس تأهل سيتي لدور الستة عشر بعدما سجل الهدف الثالث بعد كرة عرضية من غواو كانسيلو من الجانب الأيمن.

وجعل جيسوس النتيجة 4-صفر بعد 163 ثانية عندما تابع تسديدة فودين المرتدة من الحارس روداك.

وبعد التأخر بفارق 16 نقطة عن ليفربول متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز بات تركيز سيتي ينصب على المسابقات الأخرى.

وبات فريق غوارديولا على أعتاب الوصول إلى نهائي كأس الرابطة بعد التفوق 3-1 خارج أرضه على مانشستر يونايتد في ذهاب الدور قبل النهائي للمسابقة وسيخوض الإياب الأربعاء المقبل.

لكن سيتي يخوض في المقابل اختبارا صعبا في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا حيث يواجه العملاق الإسباني ريال مدريد الشهر المقبل.

وقال غوارديولا "الإصرار كان حاضرا باستمرار وسنقاتل للفوز بكل بطولة. المباراة المقبلة أمام يونايتد ولدينا فرصة للوصول إلى النهائي وهذا هدفنا المقبل".

حقق الفريق انتصاره الخامس تواليا من خمس مباريات بعد استئناف البوندسليغا
حقق الفريق انتصاره الخامس تواليا من خمس مباريات بعد استئناف البوندسليغا

خطا بايرن ميونيخ خطوة إضافية نحو التتويج بلقبه الثامن تواليا في الدوري الألماني لكرة القدم، بفوزه السبت على مضيفه باير ليفركوزن بنتيجة 4-2 ضمن منافسات المرحلة الثلاثين.

ورفع العملاق البافاري رصيده إلى 70 نقطة مبتعدا مؤقتا بفارق 10 نقاط عن بوروسيا دورتموند الثاني الذي يستضيف هرتا برلين لاحقا اليوم.

وحقق فريق المدرب هانسي فليك انتصاره الخامس تواليا من خمس مباريات بعد استئناف البوندسليغا في منتصف مايو الماضي بعد توقف قرابة شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد والثاني والعشرين هذا الموسم.

وتجمد رصيد ليفركوزن الذي لعب في غياب صانع ألعابه كاي هافيرتس، عند 56 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف عن بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع في صراع شرس على آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال اوروبا.

وسجل كل من الفرنسي كينغسلي كومان (27)، ليون غوريتسكا (42)، سيرج غنابري (45) والبولندي روبرت ليفادوفسكي (66) أهداف بايرن، فيما افتتح الأرجنتيني لوكاس ألاريو التسجيل لأصحاب الأرض (9) وسجل فلوريان فيرتز الثاني (89).

وقبل انطلاق المواجهة، وجه لاعبو بايرن رسالة تضامنية للإحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة ومدن عدة حول العالم مناهضة للعنصرية، على إثر مقتل المواطن الأميركي الأسود جورج فلويد على يد شرطي أبيض، بارتدائهم قمصان خلال فترة الإحماء كتب عليها وسم حركة "بلاك لايفز ماتر" أي "حياة السود مهمة" والشعار الرسمي لحملة النادي "حُمر ضد العنصرية".

كما وارتدى لاعبو بايرن خلال اللقاء شارات سوداء كتب عليها "بلاك لايفز ماتر".

وقال رئيس النادي هيربيرت هاينر في بيان "بايرن ميونيخ يدافع عن عالم لا مكان فيه للعنصرية، التمييز، الكراهية، الظلم والعنف. وفاة جورج فلويد والمشاهد في الولايات المتحدة صدمتنا جميعا".