صورة مقاعد فريق الزمالك الذي لم يحضر للملعب والتي نشرها حساب الاتحاد المصري لكرة القدم
صورة مقاعد فريق الزمالك الذي لم يحضر للملعب والتي نشرها حساب الاتحاد المصري لكرة القدم

أطلق الحكم الليتواني جيديميناس ماسيكا صافرة نهاية المباراة التي لم تنطلق بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، بسبب غياب لاعبي الفريق الأبيض عن ستاد القاهرة بعد إعلان تعطل حافلتهم وسوء الأحوال الجوية.

وكان من المقرر أن تنطلق المباراة الساعة (16:30 ت. غ.)، في أعقاب جدل واسع بعد الاشكالات التي شهدتها مباراة الكأس السوبر بين الفريقين في أبوظبي الأسبوع الماضي حيث فاز الزمالك حينها بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل السلبي والعقوبات القاسية التي فرضها الاتحاد عليهما، وقوبلت باعتراض الطرفين.

وقالت وسائل إعلام محلية إن الحكم أعلن فوز الأهلى بهدفين نظيفين في المبارة بعد هدفين نظيفين، بعد انسحاب نادي الزمالك من اللقاء.

وكان الاتحاد المصري أعلن بداية تأخير الموعد ساعة واحدة "نظرا لموجة الأمطار وسوء الأحوال الجوية".

وفي ستاد خال من المشجعين ومن دون وجود لاعبي الزمالك، أطلق الحكم صافرة البداية بعد الوقوف دقيقة صمت حدادا على الأمين العام السابق للاتحاد الإفريقي عمرو مصطفى، قبل أن يطلق بعد 20 دقيقة صافرة النهاية لعدم حضور الزمالك الى الملعب.

وكان طاقم التحكيم والأهلي قد وصلا إلى ستاد القاهرة الدولي قبل الموعد الأساسي للمباراة، بينما تأخرت حافلة الزمالك في ذلك.

ونشر الاتحاد المصري لكرة القدم صورة لمقاعد خالية في المباراة وعنونها بـ "نأسف لهذا المشهد" وأضاف "علما بأنه تم التنسيق مع الأمن وقد تبين لنا أنه لا توجد أي عوائق تحول دون وصول حافلتي الفريقين إلى ملعب المباراة".

وأشارت قناة "أون سبورت" المصرية الناقلة لمباريات الدوري، أن تأخر الزمالك سببه تعطل الحافلة التي تقل اللاعبين في منطقة وسط البلد بالعاصمة المصرية.

وفي اتصال هاتفي مع القناة قبل عدم الحضور إلى الملعب، قال المدير الفني لفريق الناشئين في الزمالك أحمد عبد المقصود "أمضينا ثلاث ساعات في الطريق، وزحمة كبيرة، والحافلة تعطلت فوق 6 أكتوبر"، في إشارة إلى أحد أبرز الجسور الرئيسية في القاهرة.

وأضاف "نزلنا إلى الشارع من الحافلة والأمن معنا. حاولوا فتح الطريق. نتقدم قليلا ونعاود التوقف".

وأفاد مراسل وكالة فرانس برس أن الأمطار الغزيرة تسببت الإثنين بزحمة مرورية خانقة في مختلف شوارع القاهرة المعروفة أساسا بازدحامها.

ويتصدر الأهلي ترتيب الدوري بالعلامة الكاملة (45 نقطة) بعدما حقق 15 فوزا في المباريات الـ 15 التي خاضها حتى الآن، بينما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 31 نقطة.

وفاة بابي ضيوف رئيس نادي مرسيليا بسبب إصابته بفيروس كورونا

أعلن أولمبيك مرسيليا من دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، الثلاثاء، وفاة رئيسه السابق بابي ضيوف عن 68 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وقال مرسيليا في حسابه على تويتر "إنه بحزن شديد، علم أولمبيك مرسيليا بوفاة بابي ضيوف".

وأضاف "بابي سيبقى في قلب مرسيليا إلى الأبد كأحد أبرز الأشخاص في تاريخ النادي. نرسل خالص تعازينا لأسرته ومحبيه".

وكان مرسيليا أعلن في وقت سابق الثلاثاء، إصابة ضيوف، السنغالي الجنسية الذي انتقل إلى مرسيليا كمراهق، بفيروس كورونا. وكان ضيوف يتلقى العلاج في دكار عاصمة السنغال قبل وفاته.

وتولى ضيوف، وهو صحفي ووكيل أعمال لاعبين سابق، رئاسة مرسيليا من 2005 وحتى 2009 واحتل الفريق حينها المركز الثاني مرتين في الدوري الفرنسي كما بلغ نهائي كأس الرابطة مرتين وخسر في المناسبتين.