مشجعون كويتيون - صورة أرشيفية
مشجعون كويتيون - صورة أرشيفية

أعلن مسؤول حكومي كويتي الاثنين وقف كل النشاطات الرياضية لمدة أسبوعين، على خلفية المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك بعد ساعات من تسجيل إصابات بالمرض في البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) عن وزير الإعلام محمد الجبري، أنه أعطى توجيهات إلى "جميع الاتحادات الرياضية بوقف كل الأنشطة الرياضية في البلاد لمدة أسبوعين احترازيا نظرا إلى التطورات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد - كوفيد 19".

وأشار إلى أن هذه الدعوة "جاءت بناء على توجيهات مجلس الوزراء وذلك حفاظا على المصلحة العامة وصحة الأبناء في الوسط الرياضي".

ويأتي ذلك في يوم أعلنت الكويت تسجيل خمس حالات إصابة بالفيروس لأشخاص كانوا على متن رحلة آتية من مدينة مشهد الإيرانية.

ودفع ذلك مجلس الوزراء الكويتي ليل الاثنين إلى "إلغاء كافة فعاليات الأعياد الوطنية والشعبية التي كانت مقررة يومي الثلاثاء والأربعاء" للاحتفال بعيد الاستقلال والتحرير من الغزو العراقي. 

وأشار المجلس في بيان إلى أن "الوضع استثنائي يستوجب تدابير استثنائية صارمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وتجنب انتشار الوباء".

وسجلت أربع دول عربية الاثنين إصابات بفيروس كورونا المستجد، مع إعلان البحرين والعراق وسلطنة عمان والكويت حالات جديدة، بينما دعت الإمارات مواطنيها إلى عدم السفر إلى إيران وتايلاند.

يعاني من تقلص عضلي طفيف في عضلات الفخذ الايمن
يعاني من تقلص عضلي طفيف في عضلات الفخذ الايمن

يعاني النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفوف برشلونة من "تقلص عضلي طفيف" في الفخذ الأيمن وغاب عن آخر تدريبين لفريقه يومي الأربعاء والجمعة كما أعلن النادي الكاتالوني اليوم الجمعة.

وأصدر برشلونة بيانا أكد فيه أن "قائد برشلونة ليونيل ميسي يعاني من تقلص عضلي طفيف في عضلات الفخذ الأيمن. قام بتدريب خاص الجمعة من أجل تحاشي المخاطر قبل ثمانية أيام من استئناف الدوري المحلي".

وأضاف البيان "من المقرر عودته إلى تدريبات الفريق مع باقي المجموعة في الأيام المقبلة" مشيرا إلى ثقته بقدرة ميسي على التواجد في صفوف فريقه لدى استئناف النشاط في 13 الحالي.

وكشف النادي بأن ميسي قام بتدريبات خاصة الجمعة إلى جانب مهاجم الفريق الشاب انسو فاتي بعد أن قام بذلك أيضا الأربعاء.

وسيكون ميسي على الأرجح جاهزا لخوض مباراة فريقه ضد مايوركا في أول لقاء رسمي له منذ توقف الدوري الاسباني منتصف مارس بسبب تفشي فيروس كورونا.

وختم بيان برشلونة "التدريب التالي سيكون السبت، لكن مع تغيير في السيناريو، سيتدرب رجال المدرب كيكي سيتيين على ملعب كامب نو لمواصلة استعداداتهم لاستئناف المنافسات التي تقترب أكثر فأكثر".